مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 17 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 20 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا 24 يوليو.. البنك الدولي ينظم ملتقى عالمي لتحفيز النمو الاقتصادي خادم الحرمين يوافق على استقبال المملكة لقوات أمريكية الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ممتلكات 4 مسئولين فنزويليين بوتين يبدي قلقه من المواجهات “الأمريكية – الإيرانية” لقربها من الحدود الروسية ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي “روسيا” تعزز أسطولها البحري بسفينة صاروخية متطورة “الجزائر” تحقق كأس أفريقيا للمرة الثانية ضبط (3530083) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود استحداث إدارة للدراسات والتطوير في مطوفي الدول العربية لتسريع عملية التحول أخضر ذوي الإعاقة لألعاب القوى يفتتح مشاركته في ملتقى بولندا بتحقيق 6 ميداليات “ترامب” يناقش مع “ماكرون” التوترات في الخليج العربي اجتماع طارئ للحكومة البريطانية لمناقشة احتجاز إيران ناقلة إنجليزية بالخليج العربي

إنستغرام يغلق حسابًا للنظام الإيراني مخصصًا لمراقبة ”تصرفات الشباب“

إنستغرام يغلق حسابًا للنظام الإيراني مخصصًا لمراقبة ”تصرفات الشباب“
صحيفة برق
وكالات

أغلقت شركة موقع ”إنستغرام“ للتواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، حسابًا لمكتب المدعي العام في إيران، أنشئ مؤخرًا لمراقبة تصرفات الشباب عبر معلومات يوردها بعض المؤيدين للنظام الإيراني.

وقالت وكالة أنباء ”فارس نيوز“، المقربة من الحرس الثوري، اليوم، إن شركة إنستغرام أقدمت على إغلاق حساب، أنشئ السبت الماضي؛ بهدف تلقي تقارير تتحدث عن تصرفات ”غير أخلاقية“ للشباب من الرجال والنساء في المدن الإيرانية، خصوصًا في المناطق السياحية.

وزعمت الوكالة أن الخطوة التي قام بها مكتب المدعي العام في إيران بإنشاء صفحة على إنستغرام لمواجهة ما سمته ”الغزو الثقافي الغربي“، لاقت ترحيبًا من قبل العديد من الإيرانيين؛ بهدف الحد من ظاهرة التصرفات غير الأخلاقية والمخالفة للأعراف في إيران.

وهاجمت الوكالة وسائل الإعلام الإيرانية التي تنتمي للتيار الإصلاحي، التي أعلنت معارضتها للخطوة التي قام بها مكتب المدعي العام، مشيرة إلى أن ”ما قامت به بعض وسائل الإعلام ضد هذه الخطوة الاجتماعية خلقت دعاية سلبية ضدها“.

ويهدف النظام الإيراني من إنشاء هذا الحساب على ”إنستغرام“، لزيادة عمليات البحث والرصد على شبكة الإنترنت، ضد اتساع رقعة المناهضة للنظام من قبل الفتيات والشبان، خصوصًا فيما يتعلق برفض الحجاب وغيرها.

وشهدت المناطق السياحية في شمال إيران مثل محافظة مازندران ورشت، في الآونة الأخيرة، انتشار مقاطع فيديو وصور لشبان وفتيات وهم يقومون بالسباحة معًا؛ الأمر الذي دفع السلطات الأمنية إلى اعتقالهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*