مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 22 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “نيمار” يتعافى من الإصابة ويشارك أمام ليل الفرنسي 320 مشجعا يصلون إلى طوكيو لدعم الهلال في النهائي الأمير محمد بن عبدالعزيز: خطاب خادم الحرمين وثيقة عمل يجب أن يسير عليها الجميع سمو ولي العهد يعزي هاتفياً في وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان “المعلمي” يلتقي بالمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في المملكة أمير الجوف: الخطاب الملكي وثيقة إستراتيجية متكاملة لسياسة المملكة الداخلية والخارجية اليونيسف: مقتل 657 طفلًا خلال هذا العام في سوريا “ترمب”: إيران حجبت الإنترنت للتستر على ما يحدث من مآسٍ بعد عودة الإنترنت..إيران تحجب كل شبكات التواصل الأجنبية “لبنان”.. بعد كلمة عون المحتجون يردون بقطع الطرق “إيران”.. مقتل أكثر من 60 متظاهراً في الأحواز مسؤول أميركي: تهديد إيران النووي محاولة لدعم موقفها

إنستغرام يغلق حسابًا للنظام الإيراني مخصصًا لمراقبة ”تصرفات الشباب“

إنستغرام يغلق حسابًا للنظام الإيراني مخصصًا لمراقبة ”تصرفات الشباب“
صحيفة برق
وكالات

أغلقت شركة موقع ”إنستغرام“ للتواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، حسابًا لمكتب المدعي العام في إيران، أنشئ مؤخرًا لمراقبة تصرفات الشباب عبر معلومات يوردها بعض المؤيدين للنظام الإيراني.

وقالت وكالة أنباء ”فارس نيوز“، المقربة من الحرس الثوري، اليوم، إن شركة إنستغرام أقدمت على إغلاق حساب، أنشئ السبت الماضي؛ بهدف تلقي تقارير تتحدث عن تصرفات ”غير أخلاقية“ للشباب من الرجال والنساء في المدن الإيرانية، خصوصًا في المناطق السياحية.

وزعمت الوكالة أن الخطوة التي قام بها مكتب المدعي العام في إيران بإنشاء صفحة على إنستغرام لمواجهة ما سمته ”الغزو الثقافي الغربي“، لاقت ترحيبًا من قبل العديد من الإيرانيين؛ بهدف الحد من ظاهرة التصرفات غير الأخلاقية والمخالفة للأعراف في إيران.

وهاجمت الوكالة وسائل الإعلام الإيرانية التي تنتمي للتيار الإصلاحي، التي أعلنت معارضتها للخطوة التي قام بها مكتب المدعي العام، مشيرة إلى أن ”ما قامت به بعض وسائل الإعلام ضد هذه الخطوة الاجتماعية خلقت دعاية سلبية ضدها“.

ويهدف النظام الإيراني من إنشاء هذا الحساب على ”إنستغرام“، لزيادة عمليات البحث والرصد على شبكة الإنترنت، ضد اتساع رقعة المناهضة للنظام من قبل الفتيات والشبان، خصوصًا فيما يتعلق برفض الحجاب وغيرها.

وشهدت المناطق السياحية في شمال إيران مثل محافظة مازندران ورشت، في الآونة الأخيرة، انتشار مقاطع فيديو وصور لشبان وفتيات وهم يقومون بالسباحة معًا؛ الأمر الذي دفع السلطات الأمنية إلى اعتقالهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة