مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 17 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 20 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا 24 يوليو.. البنك الدولي ينظم ملتقى عالمي لتحفيز النمو الاقتصادي خادم الحرمين يوافق على استقبال المملكة لقوات أمريكية الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ممتلكات 4 مسئولين فنزويليين بوتين يبدي قلقه من المواجهات “الأمريكية – الإيرانية” لقربها من الحدود الروسية ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي “روسيا” تعزز أسطولها البحري بسفينة صاروخية متطورة “الجزائر” تحقق كأس أفريقيا للمرة الثانية ضبط (3530083) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود استحداث إدارة للدراسات والتطوير في مطوفي الدول العربية لتسريع عملية التحول أخضر ذوي الإعاقة لألعاب القوى يفتتح مشاركته في ملتقى بولندا بتحقيق 6 ميداليات “ترامب” يناقش مع “ماكرون” التوترات في الخليج العربي اجتماع طارئ للحكومة البريطانية لمناقشة احتجاز إيران ناقلة إنجليزية بالخليج العربي

كأس أمم أفريقيا.. خروج مصر الحزين وروعة الجزائر

تناثرت الأسئلة وهرب الجميع عن تحمل مسؤولية خروج المننتخب مصر من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019م والتي تدور منافساتها على أرض الكنانة.
فبعد أن كان منتخب الفراعنة المرشح القوي لخطف اللقب الثامن  خرج من أول اختبار من دور ال16من أمام منتخب الأولاد جنوب أفريقيا.
وعاش المنتخب المصري المرصع بالنجوم فترة من التشتت والتذبذب الفني فرغم تحقيق ثلاثة أنتصارات متتالية في دوري المجموعات الا إن الأداء لم يكن مقنعا للكثيرين من النقاد.
وازدادت الأسئلة سخونة  وتناثرت في الشارع المصري العاشق لكرة القدم وخصوصا إذا الأمر يتعلق بالمنتخب ونتائجه.
فهناك من حمل المسؤولية لهذا الخروج الأليم للاتحاد المصري لكرة القدم وضعف الكثير من قراراته ولذلك توالت  الأستقالات داخل الاتحاد.
فيما يرى البعض بأن المدرب يتحمل ذلك بضعف أمكانياته في أختيار التشكيل المناسب والتعامل مع المباريات خصوصا وإنه قد تعرض قبل البطولة لانتقادات متعددة.
بينما هناك أطراف أخرى  ترى بأن سبب فشل منتخب الفراعنة يعود للاعبين خصوصا وهو فريق مرصع بالنجوم ويقال بأن اللاعبين فئتين فئة النجوم المحترفين خلف صلاح وفئة ثانية اللاعبين المحلين فضاعت الروح والهيبة المعروفة عن منتخب الفراعنة خصوصا في بطولة أفريفيا اللغز الذي يجيد فنونه المصرين جيدا كأكثر منتخب حصل على اللقب ووصل للنهائي.
وبين هذا وذاك ضاع المشجع المصري البسيط الذي تكلف الكثير لمساندة المنتخب والحضور للملعب وظلت الإجابة غائبة من قتل حلم المصريين حتى حين.
بخروج المنتخب المصري من البطولة والمعرب تباعا ظل أمل العرب في المنتخبين محاربي الصحراء  منتخب الجزائر الرائع والذي قدم نفسه بصورة قوية في البطولة  بقيادة النجم الكبير رياض محرز والذي يظل المرشح القوي لنيل اللقب. وكذلك أسود قرطاج المنتخب التونسي الذي تأهل من دوري المجموعات بصعوبة ولكنه تأهل لدوري ربع النهائي من الباب الكبير ونجح في أقصاء فريق قوي وهو مرشح وهو الفريق الغاني  بعد أن تحسن الأداء  التونسي للأفضل من حيث الأنسجام والروح القتالية والحماس .
فأصبح آمال العرب بفوز أحد المنتخبين الجزائر أو تونس باللقب بأذن الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*