مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 24 صفر 1441 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا واشنطن: سنرفع العقوبات عن تركيا حال التزمت بوقف إطلاق النار بشمال سوريا جونسون يعلن تعليق النظر باتفاق بريكست بعد رفض الجدول الزمني لإقراره الشاعر إبراهيم آل الشيخ مبارك يشدو في أمسية أدبي الأحساء “جسفت الجبيل” تشارك بمرسمها في التوعية بسرطان الثدي أتلتيكو مدريد ينتزع فوزاً صعباً من ليفركوزن الحكومة اليمنية: تعطيل الحوثيين لاتفاق ستوكهولم يؤكد عدم جديتهم في الجنوح للسلام “بومبيو” يبحث هاتفيا مع نظيره الياباني تنسيق المواقف بشأن إيران الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع تباين أرباح الشركات “الهلال” يطيح بالسد القطري ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2019 البرلمان البريطاني يوافق على قانون تطبيق اتفاق بريكست الكويت تحتضن جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج للتفوق الدراسي 2019م طائرات الاحتلال تحلّق على ارتفاع متوسط في الأجواء اللبنانية

مصر تبحث التعاون مع “بكتل العالمية” في مشروع مجمع بتروكيماويات

مصر تبحث التعاون مع “بكتل العالمية” في مشروع مجمع بتروكيماويات
صحيفة برق
وكالات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، بريندان بكتل، رئيس مجلس إدارة شركة بكتل العالمية، والوفد المرافق له.

واستهل رئيس بكتل اللقاء بتوجيه التهنئة للحكومة المصرية على النجاح الذي تحقق على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، مؤكداً أنه في كل زيارة له إلى مصر، يرى مزيداً من التطوير عن الزيارة التي سبقتها.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن شركة بكتل تعمل في مصر منذ عدة عقود، وقد أجرى وفد الشركة مباحثات مثمرة مع وزير البترول حول مشروع لمجمع البتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويتطلعون للتوصل إلى اتفاق في القريب العاجل بشأنه.

وأكد رئيس بكتل أن الشركة حريصة على زيادة حجم مشروعاتها في مصر، ومتحمسون للإسهام في جهود التنمية التي تجرى على أرض مصر، لا سيما في المجالات التي تمثل أولوية لمصر، وتتمتع فيها الشركة بخبرات كبيرة.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء المصري عن تقديره للتعاون القائم مع شركة عالمية لها سمعة طيبة مثل بكتل، مؤكداً حرص الحكومة على الاستفادة من خبرات الشركة في تنفيذ مشروعات عملاقة ليس فقط في مجال البترول والغاز، وإنما أيضاً في مجال النقل في ضوء الخطة الطموحة للدولة المصرية في تطوير هذا القطاع الحيوي.

كما أشار مدبولي إلى أن تحلية مياه البحر تمثل أيضاً أحد المجالات المهمة التي نتطلع لتدشين تعاون بشأنها مع شركة بكتل، لتلبية احتياجات مصر المائية.

هذا وقد وجّه رئيس الوزراء بقيام الوزراء المعنيين بالتنسيق مع مسؤولي شركة بكتل خلال الأيام المقبلة، من أجل تسريع الاتفاق حول مجالات التعاون المقترحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة