مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 17 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 20 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا 24 يوليو.. البنك الدولي ينظم ملتقى عالمي لتحفيز النمو الاقتصادي خادم الحرمين يوافق على استقبال المملكة لقوات أمريكية الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ممتلكات 4 مسئولين فنزويليين بوتين يبدي قلقه من المواجهات “الأمريكية – الإيرانية” لقربها من الحدود الروسية ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي “روسيا” تعزز أسطولها البحري بسفينة صاروخية متطورة “الجزائر” تحقق كأس أفريقيا للمرة الثانية ضبط (3530083) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود استحداث إدارة للدراسات والتطوير في مطوفي الدول العربية لتسريع عملية التحول أخضر ذوي الإعاقة لألعاب القوى يفتتح مشاركته في ملتقى بولندا بتحقيق 6 ميداليات “ترامب” يناقش مع “ماكرون” التوترات في الخليج العربي اجتماع طارئ للحكومة البريطانية لمناقشة احتجاز إيران ناقلة إنجليزية بالخليج العربي

مصر تبحث التعاون مع “بكتل العالمية” في مشروع مجمع بتروكيماويات

مصر تبحث التعاون مع “بكتل العالمية” في مشروع مجمع بتروكيماويات
صحيفة برق
وكالات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، بريندان بكتل، رئيس مجلس إدارة شركة بكتل العالمية، والوفد المرافق له.

واستهل رئيس بكتل اللقاء بتوجيه التهنئة للحكومة المصرية على النجاح الذي تحقق على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، مؤكداً أنه في كل زيارة له إلى مصر، يرى مزيداً من التطوير عن الزيارة التي سبقتها.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن شركة بكتل تعمل في مصر منذ عدة عقود، وقد أجرى وفد الشركة مباحثات مثمرة مع وزير البترول حول مشروع لمجمع البتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويتطلعون للتوصل إلى اتفاق في القريب العاجل بشأنه.

وأكد رئيس بكتل أن الشركة حريصة على زيادة حجم مشروعاتها في مصر، ومتحمسون للإسهام في جهود التنمية التي تجرى على أرض مصر، لا سيما في المجالات التي تمثل أولوية لمصر، وتتمتع فيها الشركة بخبرات كبيرة.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء المصري عن تقديره للتعاون القائم مع شركة عالمية لها سمعة طيبة مثل بكتل، مؤكداً حرص الحكومة على الاستفادة من خبرات الشركة في تنفيذ مشروعات عملاقة ليس فقط في مجال البترول والغاز، وإنما أيضاً في مجال النقل في ضوء الخطة الطموحة للدولة المصرية في تطوير هذا القطاع الحيوي.

كما أشار مدبولي إلى أن تحلية مياه البحر تمثل أيضاً أحد المجالات المهمة التي نتطلع لتدشين تعاون بشأنها مع شركة بكتل، لتلبية احتياجات مصر المائية.

هذا وقد وجّه رئيس الوزراء بقيام الوزراء المعنيين بالتنسيق مع مسؤولي شركة بكتل خلال الأيام المقبلة، من أجل تسريع الاتفاق حول مجالات التعاون المقترحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*