مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 24 صفر 1441 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا هطول أمطار وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في طقس اليوم أمر ملكي بترقية 1275 ضابطًا من الحرس الوطني “الخطوط السعودية” والاتحاد للطيران تضيفان وجهات دولية جديدة ضمن شراكتهما التجارية مطارات الرياض تنتهي من المرحلة الأولى لتطوير مواقف السيارات السجن 4 سنوات وغرامة 200 ألف عقوبة ارتكاب الحـوادث المرورية “متعدي أو مفرط” تعرف على طريقة حساب تعويض المستفيد من نظام ساند تسريبات تشير إلى تأجيل إطلاق “Nokia 9.1 PureView” “MediaTek” تستعد لإطلاق شرائح 5G للإصدارات المتوسطة في 2020 لماذا تصيب التهابات الجهاز التنفسى مرضى السكرى بصورة أكبر ! “البلازما الباردة” وسيلة فعالة فى علاج أنواع مختلفة من السرطان ! “كلوب” يسعى لضم نجم برشلونة في الميركاتو المقبل توتنهام يمطر شباك سرفينا زفيزدا بخماسية نظيفة بدوري الأبطال

كأس أمم إفريقيا.. نيجيريا تبلغ نصف النهائي بهدف “قاتل”

كأس أمم إفريقيا.. نيجيريا تبلغ نصف النهائي بهدف “قاتل”
صحيفة برق
وكالات

تقدم منتخب نيجيريا خطوة جديدة في حملته نحو التتويج بلقبه الرابع في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعدما صعد يوم الأربعاء للدور قبل النهائي للمسابقة القارية، بفوزه المثير 2 – 1 على منتخب جنوب إفريقيا في دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا في مصر.

واتسمت المباراة بالإثارة والندية على مدار شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن يحسم منتخب (النسور الخضراء) الأمور لصالحه في النهاية، ليعود للمربع الذهبي في البطولة للمرة الأولى منذ آخر تتويج له باللقب قبل ستة أعوام.

وبادر المنتخب النيجيري بالتسجيل عن طريق نجمه صامويل شوكويزي في الدقيقة 27، غير أن منتخب جنوب أفريقيا أدرك التعادل في الدقيقة 71 عبر لاعبه بونجاني زونجو.

وبينما تأهب الجميع لإنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 – 1 واللجوء لوقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، أحرز المنتخب النيجيري هدف الصعود للدور قبل النهائي عبر لاعبه وليام إيكونغ في الدقيقة 89.

بهذا الفوز، واصل منتخب نيجيريا تفوقه في مواجهاته المباشرة مع منتخب جنوب إفريقيا في أمم إفريقيا، بعدما حقق انتصاره الثالث على المنتخب الملقب بـ(الأولاد) في المسابقة القارية.

وحرم منتخب نيجيريا نظيره الجنوب أفريقي من التواجد ضمن منتخبات المربع الذهبي للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ 19 عاما، ورد اعتباره من خسارته أمام منتخب الأولاد في التصفيات المؤهلة للبطولة الحالية.

وضرب منتخب نيجيريا، الفائز بالبطولة أعوام 1980 و1994 و2013 موعدا في الدور قبل النهائي يوم الأحد القادم، مع الفائز من مباراة الجزائر وكوت ديفوار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة