مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 17 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 20 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا 24 يوليو.. البنك الدولي ينظم ملتقى عالمي لتحفيز النمو الاقتصادي خادم الحرمين يوافق على استقبال المملكة لقوات أمريكية الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ممتلكات 4 مسئولين فنزويليين بوتين يبدي قلقه من المواجهات “الأمريكية – الإيرانية” لقربها من الحدود الروسية ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي “روسيا” تعزز أسطولها البحري بسفينة صاروخية متطورة “الجزائر” تحقق كأس أفريقيا للمرة الثانية ضبط (3530083) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود استحداث إدارة للدراسات والتطوير في مطوفي الدول العربية لتسريع عملية التحول أخضر ذوي الإعاقة لألعاب القوى يفتتح مشاركته في ملتقى بولندا بتحقيق 6 ميداليات “ترامب” يناقش مع “ماكرون” التوترات في الخليج العربي اجتماع طارئ للحكومة البريطانية لمناقشة احتجاز إيران ناقلة إنجليزية بالخليج العربي

“واشنطن” تعتزم مواصلة التعاون مع “موسكو” في محطة الفضاء الدولية

“واشنطن” تعتزم مواصلة التعاون مع “موسكو” في محطة الفضاء الدولية
صحيفة برق
متابعات

أكد نائب رئيس وكالة الفضاء الأمريكية، المختص ببرامج الرحلات المأهولة، وليام جارستنماير، الأربعاء، في جلسة استماع بمجلس النواب الأمريكي أن الولايات المتحدة وروسيا ستواصلان تعاونهما في محطة الفضاء الدولية.
وقال جارستنماير – في جلسة استماع في لجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا – : “هناك العديد من التبعيات بين القطاعين الروسي والأمريكي .. وأعتقد، في الواقع، سواء أردنا ذلك أم لا، أنه سيتعين علينا أن نبقى جزءًا من هذه الشراكة الدولية . ويمكننا التكهن افتراضيًا، ولكننا في الواقع جزء من التعاون الدولي وسنواصل العمل معاً في المستقبل”، وفقًا لوكالة أنباء سبوتنيك الأمريكية.
وأضاف جيرستينماير أنه عندما سئل عما إذا كانت الولايات المتحدة ستواصل تمويل محطة الفضاء الدولية إذا انسحبت روسيا من المشاركة في المشروع، إلى أن السؤال هو مجرد “مناقشة افتراضية مثيرة للاهتمام”.
يذكر أن وكالة “ناسا” تعتمد منذ توقف بعثاتها المكوكية إلى محطة الفضاء الدولية في 2011، في نقل روادها إلى الفضاء على شراء مقاعد على متن مركبة الفضاء الروسية “سويوز” عبر برنامج الفضاء الروسي.
جدير بالذكر أن البلدان الشريكة في مشروع محطة المحطات الدولية، وافقت في وقت سابق، على تشغيل المحطة حتى عام 2024. وتجري مناقشات بشأن إمكانية تمديد عمل المحطة إلى 2028 – 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*