مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 20 صفر 1441 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “غوميز” أفضل لاعب في لقاء الهلال وضمك “كلوب” يحذر لاعبيه من مراوغة مدرب اليونايتد قبل مواجهة الأحد بريطانيا تكشف موعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان الاتفاق 514 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية خلال عشرة أيام الأمم المتحدة تحثّ جميع الأطراف في لبنان على ضبط النفس الإمارات تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان الإمارات تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في أفغانستان أورام تخصصي الدمام يحصل على اعتماد الجمعية الأوروبية لطب الأورام وزارة العمل تدشن اللقاء السادس لشبكة المسؤولية الاجتماعية بالخبر الأهلي يرتقي للوصافة مؤقتًا بثلاثية على التعاون بالدوري الأمم المتحدة تدين الهجوم على مسجد في أفغانستان اتفاق بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية بشأن ملفات التفاوض

“واشنطن” تعتزم مواصلة التعاون مع “موسكو” في محطة الفضاء الدولية

“واشنطن” تعتزم مواصلة التعاون مع “موسكو” في محطة الفضاء الدولية
صحيفة برق
متابعات

أكد نائب رئيس وكالة الفضاء الأمريكية، المختص ببرامج الرحلات المأهولة، وليام جارستنماير، الأربعاء، في جلسة استماع بمجلس النواب الأمريكي أن الولايات المتحدة وروسيا ستواصلان تعاونهما في محطة الفضاء الدولية.
وقال جارستنماير – في جلسة استماع في لجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا – : “هناك العديد من التبعيات بين القطاعين الروسي والأمريكي .. وأعتقد، في الواقع، سواء أردنا ذلك أم لا، أنه سيتعين علينا أن نبقى جزءًا من هذه الشراكة الدولية . ويمكننا التكهن افتراضيًا، ولكننا في الواقع جزء من التعاون الدولي وسنواصل العمل معاً في المستقبل”، وفقًا لوكالة أنباء سبوتنيك الأمريكية.
وأضاف جيرستينماير أنه عندما سئل عما إذا كانت الولايات المتحدة ستواصل تمويل محطة الفضاء الدولية إذا انسحبت روسيا من المشاركة في المشروع، إلى أن السؤال هو مجرد “مناقشة افتراضية مثيرة للاهتمام”.
يذكر أن وكالة “ناسا” تعتمد منذ توقف بعثاتها المكوكية إلى محطة الفضاء الدولية في 2011، في نقل روادها إلى الفضاء على شراء مقاعد على متن مركبة الفضاء الروسية “سويوز” عبر برنامج الفضاء الروسي.
جدير بالذكر أن البلدان الشريكة في مشروع محطة المحطات الدولية، وافقت في وقت سابق، على تشغيل المحطة حتى عام 2024. وتجري مناقشات بشأن إمكانية تمديد عمل المحطة إلى 2028 – 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة