مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 17 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 20 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا 24 يوليو.. البنك الدولي ينظم ملتقى عالمي لتحفيز النمو الاقتصادي خادم الحرمين يوافق على استقبال المملكة لقوات أمريكية الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ممتلكات 4 مسئولين فنزويليين بوتين يبدي قلقه من المواجهات “الأمريكية – الإيرانية” لقربها من الحدود الروسية ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي “روسيا” تعزز أسطولها البحري بسفينة صاروخية متطورة “الجزائر” تحقق كأس أفريقيا للمرة الثانية ضبط (3530083) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود استحداث إدارة للدراسات والتطوير في مطوفي الدول العربية لتسريع عملية التحول أخضر ذوي الإعاقة لألعاب القوى يفتتح مشاركته في ملتقى بولندا بتحقيق 6 ميداليات “ترامب” يناقش مع “ماكرون” التوترات في الخليج العربي اجتماع طارئ للحكومة البريطانية لمناقشة احتجاز إيران ناقلة إنجليزية بالخليج العربي

جامعة الملك عبدالعزيز تُرشح 12 ألف طالب وطالبة للقبول بالعام الجامعي المقبل

جامعة الملك عبدالعزيز تُرشح 12 ألف طالب وطالبة للقبول بالعام الجامعي المقبل
صحيفة برق
الرياض

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز، اليوم الخميس، ترشيح ما يزيد عن 12 ألف طالبة وطالبة من خريجي حملة الثانوية العامة وما يعادلها للقبول في العام الجامعي 1441هـ على درجات البكالوريوس والدبلوم.

ويأتي ذلك بعد انطباق شروط ترشيح القبول عليهم والتي تم تحديدها من قبل عمادة القبول والتسجيل بالجامعة في وقت سابق.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عابد المشايخي، أن إجراءات تثبيت القبول في الجامعة تكون من خلال إرسال الجامعة للطلبة والطالبات رسائل نصية، أو من خلال دخول الطلاب المرشحين على بوابة القبول «عزز» في موقع الجامعة الإلكتروني، والاطلاع على المسار الذي رُشح فيه.

وبين المشايخي أن الجامعة استحدثت 5 مسارات جديدة إلى جانب مسارات القبول السابقة، وتتمثل في القبول المباشر بقسم الشريعة والدراسات الإسلامية، وبرنامجي تمهيدي كلية الآداب والتسريع إلى كلية الهندسة، وكذلك بكالوريوس التربية في الطفولة المبكرة، وبكالوريوس صناعة الأزياء لذوات الإعاقة السمعية الشديدة.

وطالب عميد القبول والتسجيل بالجامعة المرشحين للقبول من الطلاب والطالبات بضرورة استكمال إجراءاتهم والتجاوب السريع مع نظام القبول «عزز»، بتأكيد قبولهم على الرغبات المتاحة بحسب المقاعد الشاغرة.

ولفت إلى تخصيص الجامعة لعدة قنوات للرد على الاستفسارات والطلبات من خلال توفير نظام طلب الاستفسارات الإلكتروني بنظام «عزز»، وتخصيص مركز الاتصال الموحد على الرقم 8001169528، وأيضًا من خلال خدمة الاتصال المرئي (skype)، إضافة لتوفير مقرات لاستقبال المراجعين في مبنى (471)، والمراجعات في مبنى (29) بالمقر الرئيس للجامعة في مدينة جدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*