مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 24 صفر 1441 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا هطول أمطار وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في طقس اليوم أمر ملكي بترقية 1275 ضابطًا من الحرس الوطني “الخطوط السعودية” والاتحاد للطيران تضيفان وجهات دولية جديدة ضمن شراكتهما التجارية مطارات الرياض تنتهي من المرحلة الأولى لتطوير مواقف السيارات السجن 4 سنوات وغرامة 200 ألف عقوبة ارتكاب الحـوادث المرورية “متعدي أو مفرط” تعرف على طريقة حساب تعويض المستفيد من نظام ساند تسريبات تشير إلى تأجيل إطلاق “Nokia 9.1 PureView” “MediaTek” تستعد لإطلاق شرائح 5G للإصدارات المتوسطة في 2020 لماذا تصيب التهابات الجهاز التنفسى مرضى السكرى بصورة أكبر ! “البلازما الباردة” وسيلة فعالة فى علاج أنواع مختلفة من السرطان ! “كلوب” يسعى لضم نجم برشلونة في الميركاتو المقبل توتنهام يمطر شباك سرفينا زفيزدا بخماسية نظيفة بدوري الأبطال

“تنمية مكة” بالتعاون مع تنمية بطحاء قريش ينظمان ورشة عن “إدارة الطوارئ والكوارث”

“تنمية مكة” بالتعاون مع تنمية بطحاء قريش ينظمان ورشة عن “إدارة الطوارئ والكوارث”
محـمـود حُميد
صحيفة برق

نظم مركز التنمية بمكة المكرمة بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية ببطحاء قريش , ورشة عمل بعنوان “إدارة الطوارئ والكوارث” وذلك بفندق فوربوينتس بحي النسيم, بحضور أكثر من سبعين شخصا من الجنسين من الجهات الحكومية والأهلية بمكة المكرمة.

وتناولت الورشة التي قدمها المهندس أحمد إكرام، عددًا من المحاور من أهمها: الأزمة والكارثة من المفاهيم والمناهج، وأهمية دور المعلومات في التخطيط ، والطرق الحديثة للتنبؤ، ونظريات اتخاذ القرار, كما تم عرض تجارب في مجال إدارة الكوارث والأزمات, وفي مقدمتها تجربة مشروع تعظيم البلد الحرام في إدارة الحشود ممثلة في نشاطي التوعية بحق الطريق وإرشاد التائه ببرنامج شباب مكة في خدمتك.

وأكد مدير مركز التنمية الاجتماعية بالإنابة بمكة محمد الشهري أن هذه الورشة تهدف إلى إكساب المشاركين في الورشة مبادئ التخطيط والتنظيم والتوجيه والتنسيق لإدارة الكارثة البيئية.

وأضاف إلى أن الدورة إلى قامت بإعطاء فكرة أساسية عن إدارة الأزمات, وتطوير مهاراتها, وتبادل الخبرات الميدانية ومواجهة الأزمات التي مرت والتجارب التي قدمت بها.

وفي ختام تصريحه سأل مدير مركز التنمية بالإنابة الله بأن يحفظ المملكة وشعبها من الحوادث والكوارث وجميع بلدان المسلمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة