مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 17 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 20 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا 24 يوليو.. البنك الدولي ينظم ملتقى عالمي لتحفيز النمو الاقتصادي خادم الحرمين يوافق على استقبال المملكة لقوات أمريكية الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ممتلكات 4 مسئولين فنزويليين بوتين يبدي قلقه من المواجهات “الأمريكية – الإيرانية” لقربها من الحدود الروسية ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي “روسيا” تعزز أسطولها البحري بسفينة صاروخية متطورة “الجزائر” تحقق كأس أفريقيا للمرة الثانية ضبط (3530083) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود استحداث إدارة للدراسات والتطوير في مطوفي الدول العربية لتسريع عملية التحول أخضر ذوي الإعاقة لألعاب القوى يفتتح مشاركته في ملتقى بولندا بتحقيق 6 ميداليات “ترامب” يناقش مع “ماكرون” التوترات في الخليج العربي اجتماع طارئ للحكومة البريطانية لمناقشة احتجاز إيران ناقلة إنجليزية بالخليج العربي

“تنمية مكة” بالتعاون مع تنمية بطحاء قريش ينظمان ورشة عن “إدارة الطوارئ والكوارث”

“تنمية مكة” بالتعاون مع تنمية بطحاء قريش ينظمان ورشة عن “إدارة الطوارئ والكوارث”
محـمـود حُميد
صحيفة برق

نظم مركز التنمية بمكة المكرمة بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية ببطحاء قريش , ورشة عمل بعنوان “إدارة الطوارئ والكوارث” وذلك بفندق فوربوينتس بحي النسيم, بحضور أكثر من سبعين شخصا من الجنسين من الجهات الحكومية والأهلية بمكة المكرمة.

وتناولت الورشة التي قدمها المهندس أحمد إكرام، عددًا من المحاور من أهمها: الأزمة والكارثة من المفاهيم والمناهج، وأهمية دور المعلومات في التخطيط ، والطرق الحديثة للتنبؤ، ونظريات اتخاذ القرار, كما تم عرض تجارب في مجال إدارة الكوارث والأزمات, وفي مقدمتها تجربة مشروع تعظيم البلد الحرام في إدارة الحشود ممثلة في نشاطي التوعية بحق الطريق وإرشاد التائه ببرنامج شباب مكة في خدمتك.

وأكد مدير مركز التنمية الاجتماعية بالإنابة بمكة محمد الشهري أن هذه الورشة تهدف إلى إكساب المشاركين في الورشة مبادئ التخطيط والتنظيم والتوجيه والتنسيق لإدارة الكارثة البيئية.

وأضاف إلى أن الدورة إلى قامت بإعطاء فكرة أساسية عن إدارة الأزمات, وتطوير مهاراتها, وتبادل الخبرات الميدانية ومواجهة الأزمات التي مرت والتجارب التي قدمت بها.

وفي ختام تصريحه سأل مدير مركز التنمية بالإنابة الله بأن يحفظ المملكة وشعبها من الحوادث والكوارث وجميع بلدان المسلمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*