مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 24 صفر 1441 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا تسريبات تشير إلى تأجيل إطلاق “Nokia 9.1 PureView” “MediaTek” تستعد لإطلاق شرائح 5G للإصدارات المتوسطة في 2020 لماذا تصيب التهابات الجهاز التنفسى مرضى السكرى بصورة أكبر ! “البلازما الباردة” وسيلة فعالة فى علاج أنواع مختلفة من السرطان ! “كلوب” يسعى لضم نجم برشلونة في الميركاتو المقبل توتنهام يمطر شباك سرفينا زفيزدا بخماسية نظيفة بدوري الأبطال واشنطن: سنرفع العقوبات عن تركيا حال التزمت بوقف إطلاق النار بشمال سوريا جونسون يعلن تعليق النظر باتفاق بريكست بعد رفض الجدول الزمني لإقراره الشاعر إبراهيم آل الشيخ مبارك يشدو في أمسية أدبي الأحساء “جسفت الجبيل” تشارك بمرسمها في التوعية بسرطان الثدي أتلتيكو مدريد ينتزع فوزاً صعباً من ليفركوزن الحكومة اليمنية: تعطيل الحوثيين لاتفاق ستوكهولم يؤكد عدم جديتهم في الجنوح للسلام

سول ترفض إدراج اليابان بالدول المشاركة في القوات الأممية بكوريا

سول ترفض إدراج اليابان بالدول المشاركة في القوات الأممية بكوريا
صحيفة برق
وكالات

كشفت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، عن معارضتها إدراج اليابان كعضو رسمي في الدول المشاركة ضمن قوات الأمم المتحدة في شبه الجزيرة الكورية.
وقال نائب المتحدث باسم الوزارة نو جيه-تشون في مؤتمر صحفي دوري: إن اليابان لا يحق لها الحصول على هذا الوضع إذ أنها لم تشارك في الحرب الكورية، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
وشدد على أن كوريا الجنوبية لم تناقش مع الولايات المتحدة مشاركة اليابان.
وذكرت مصادر في وقت سابق من اليوم، أن قيادة قوات الأمم المتحدة التي تقودها الولايات المتحدة، تسعى إلى ضم اليابان كعضو رسمي، وهي خطوة من المحتمل أن تثير المشاعر العامة في كوريا الجنوبية وسط تجدد التوترات التاريخية مع طوكيو.
يذكر أن هناك حاليا 16 دولة مرسلة باستثناء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تحت لواء قيادة قوات الأمم المتحدة تقدم قوات قتالية ومعدات وأشكالا أخرى من الدعم في حالة الطوارئ في شبه الجزيرة الكورية بموجب قراري 83 و84 لمجلس الأمن الدولي اللذان تم تبنيهما في عام 1950.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة