مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 17 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 20 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا 24 يوليو.. البنك الدولي ينظم ملتقى عالمي لتحفيز النمو الاقتصادي خادم الحرمين يوافق على استقبال المملكة لقوات أمريكية الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ممتلكات 4 مسئولين فنزويليين بوتين يبدي قلقه من المواجهات “الأمريكية – الإيرانية” لقربها من الحدود الروسية ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي “روسيا” تعزز أسطولها البحري بسفينة صاروخية متطورة “الجزائر” تحقق كأس أفريقيا للمرة الثانية ضبط (3530083) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود استحداث إدارة للدراسات والتطوير في مطوفي الدول العربية لتسريع عملية التحول أخضر ذوي الإعاقة لألعاب القوى يفتتح مشاركته في ملتقى بولندا بتحقيق 6 ميداليات “ترامب” يناقش مع “ماكرون” التوترات في الخليج العربي اجتماع طارئ للحكومة البريطانية لمناقشة احتجاز إيران ناقلة إنجليزية بالخليج العربي

“ميلي”: الانسحاب من أفغانستان قبل الأوان خطأ استراتيجي

“ميلي”: الانسحاب من أفغانستان قبل الأوان خطأ استراتيجي
صحيفة برق
وكالات

حذر رئيس أركان الجيش الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، من عواقب الانسحاب الأمريكي قبل الأوان من أفغانستان.

وذكر راديو “صوت أمريكا”، في نشرته باللغة الإنجليزية أن الجنرال ميلي – الذى رشحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية – أكد أن الانسحاب المبكر للقوات الأمريكية من أفغانستان سوف يمثل “خطأ استراتيجيا”.

وأضاف الجنرال ميلي – في شهادة أدلى بها الخميس أمام لجنة الخدمات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي – “أن هناك تقدما في مفاوضات السلام التي تجرى لإنهاء الحرب الدائرة في أفغانستان”.

ومن المنتظر أن تركز الاتفاقية التي من المتوقع التوصل إليها خلال المحادثات الحالية بين الولايات المتحدة وحركة طالبان المتمردة في أفغانستان على الوعود الأمريكية بسحب جميع القوات الأجنبية من أفغانستان مقابل تعهد طالبان بعدم استخدام أفغانستان كقاعدة للإرهاب.

وحول إيران، أكد رئيس أركان الجيش الأمريكي أن الأنشطة الضارة والخبيثة التي تقوم بها طهران قد تزايدت منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع مع الدول الكبرى عام 2015.

ووصف الجنرال ميلي أيضا طهران بانها كانت ومازالت تمثل عاملا ضارا، كما أن التنظيمات الإرهابية – التي تدعمها ايران – قتلت جنودا أمريكيين في العراق.

وشدد الجنرال ميلي على أهمية الردع النووي الذى كان عاملا حاسما في منع اندلاع أية حروب جديدة بين القوى العظمى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، مشيرا إلى أن النظام العالمي يخضع في الوقت الراهن لأكبر قدر من الضغط والشد منذ نهاية الحرب الباردة .

وكشف الجنرال ميلي النقاب عن أن أكثر ما يهمه في الوقت الراهن هو تحديث القدرات العسكرية الأمريكية خاصة ما يتعلق منها بالتعامل التهديدات باستخدام الأسلحة النووية سواء عن طريق البر أو البحر أو الجو أو باستخدام الغواصات والصواريخ النووية العابرة للقارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*