مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 20 صفر 1441 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمير منطقة جازان يتفقد مركزي الحقو والفطيحة بمحافظة بيش “حساب المواطن” ينشر توضيح هام بشأن الراتب التقاعدي “المرور”: القيادة بهذا النوع من المركبات يُعرضك للغرامة مارك زوكربيرج: يجب علينا حماية الإنترنت من النفوذ الصيني “الصين” رائدة عالمياً في براءات الاختراع لعام 2018 تعرف على الصلة بين الاكتئاب وآلام المفاصل ! “دراسة”: إدمان النيكوتين يرفع خطر الإصابة بمرض السكري “غوميز” أفضل لاعب في لقاء الهلال وضمك “كلوب” يحذر لاعبيه من مراوغة مدرب اليونايتد قبل مواجهة الأحد بريطانيا تكشف موعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان الاتفاق 514 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية خلال عشرة أيام الأمم المتحدة تحثّ جميع الأطراف في لبنان على ضبط النفس

“ميلي”: الانسحاب من أفغانستان قبل الأوان خطأ استراتيجي

“ميلي”: الانسحاب من أفغانستان قبل الأوان خطأ استراتيجي
صحيفة برق
وكالات

حذر رئيس أركان الجيش الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، من عواقب الانسحاب الأمريكي قبل الأوان من أفغانستان.

وذكر راديو “صوت أمريكا”، في نشرته باللغة الإنجليزية أن الجنرال ميلي – الذى رشحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية – أكد أن الانسحاب المبكر للقوات الأمريكية من أفغانستان سوف يمثل “خطأ استراتيجيا”.

وأضاف الجنرال ميلي – في شهادة أدلى بها الخميس أمام لجنة الخدمات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي – “أن هناك تقدما في مفاوضات السلام التي تجرى لإنهاء الحرب الدائرة في أفغانستان”.

ومن المنتظر أن تركز الاتفاقية التي من المتوقع التوصل إليها خلال المحادثات الحالية بين الولايات المتحدة وحركة طالبان المتمردة في أفغانستان على الوعود الأمريكية بسحب جميع القوات الأجنبية من أفغانستان مقابل تعهد طالبان بعدم استخدام أفغانستان كقاعدة للإرهاب.

وحول إيران، أكد رئيس أركان الجيش الأمريكي أن الأنشطة الضارة والخبيثة التي تقوم بها طهران قد تزايدت منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع مع الدول الكبرى عام 2015.

ووصف الجنرال ميلي أيضا طهران بانها كانت ومازالت تمثل عاملا ضارا، كما أن التنظيمات الإرهابية – التي تدعمها ايران – قتلت جنودا أمريكيين في العراق.

وشدد الجنرال ميلي على أهمية الردع النووي الذى كان عاملا حاسما في منع اندلاع أية حروب جديدة بين القوى العظمى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، مشيرا إلى أن النظام العالمي يخضع في الوقت الراهن لأكبر قدر من الضغط والشد منذ نهاية الحرب الباردة .

وكشف الجنرال ميلي النقاب عن أن أكثر ما يهمه في الوقت الراهن هو تحديث القدرات العسكرية الأمريكية خاصة ما يتعلق منها بالتعامل التهديدات باستخدام الأسلحة النووية سواء عن طريق البر أو البحر أو الجو أو باستخدام الغواصات والصواريخ النووية العابرة للقارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة