مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 17 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 20 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا 24 يوليو.. البنك الدولي ينظم ملتقى عالمي لتحفيز النمو الاقتصادي خادم الحرمين يوافق على استقبال المملكة لقوات أمريكية الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ممتلكات 4 مسئولين فنزويليين بوتين يبدي قلقه من المواجهات “الأمريكية – الإيرانية” لقربها من الحدود الروسية ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي “روسيا” تعزز أسطولها البحري بسفينة صاروخية متطورة “الجزائر” تحقق كأس أفريقيا للمرة الثانية ضبط (3530083) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود استحداث إدارة للدراسات والتطوير في مطوفي الدول العربية لتسريع عملية التحول أخضر ذوي الإعاقة لألعاب القوى يفتتح مشاركته في ملتقى بولندا بتحقيق 6 ميداليات “ترامب” يناقش مع “ماكرون” التوترات في الخليج العربي اجتماع طارئ للحكومة البريطانية لمناقشة احتجاز إيران ناقلة إنجليزية بالخليج العربي

10 استعمالات تجميلية للعسل.. إليك الوصفات!

10 استعمالات تجميلية للعسل.. إليك الوصفات!
صحيفة برق
متابعات

يتمتع العسل بمفعول سحريّ على البشرة. وهو يُستعمل في المجال التجميلي منذ آلاف السنين، نظراً لغناه بمضادت الأكسدة ومضادات البكتيريا كما أنه يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على الشباب لأطول فترة ممكنة. تعرّفوا فيما يلي على 10 استعمالات للعسل تجعل منه ضرورياً لإشراق بشرتنا.

1- الترطيب بالعمق

يعود استعمال العسل في مستحضرات العناية بالبشرة إلى مفعوله المرطّب بالعمق، فهو يحتوي على إنزيمات تنعّم سطح البشرة وترطّب طبقاتها الداخليّة. لتحضير قناع مرطّب بالعسل، يكفي تطبيق ملعقة من العسل على بشرة الوجه وتركها لفترة تتراوح بين 15 و20 دقيقة ثمّ شطفها بالماء الجاري، على أن يتمّ استعمال هذا القناع مرة أسبوعياً.

2- تنظيف المسام

يتمتع العسل بفائدة كبيرة في مجال تنظيف المسام بالعمق ومحاربة ظهور الزوان، نظراً لفوائده المضادة للأكسدة، المطهّرة، والمضادة للبكتيريا. لإستعمال العسل كمنظّف للمسام، يكفي خلط ملعقة من العسل مع ملعقتين من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند. يتمّ تدليك هذه الخلطة على بشرة جافة لعدة دقائق مع تجنّب منطقة محيط العينين ثم شطفها بالماء الجاري.

3- التقشير بنعومة

عندما تكون المقشّرات الاصطناعية قاسية على بشرتكِ يُنصح باستبدالها بالعسل الذي يساعد على تخليص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها وإكسابها إشراقاً مميزاً. يكفي خلط ملعقتين من العسل مع ملعقة من صودا الخبز وفرك هذا الخليط، على بشرة رطبة، بحركات دائريّة ثمّ شطفها بالماء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*