مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الأخضر الأولمبي يتأهل للأولمبياد بعد الفوز على أوزباكستان بهدف قاتل “البرلمان العربي” يخاطب “الأمم المتحدة” ومنظمات دولية لوقف التدخل التركي بليبيا الرحالة “فهد الهلال” يقطع 5971 كم بدراجته الهوائية ويصل الشرقية إزالة مباني مخالفة وتعديات أغلقت شوارع رئيسية في الخبر قريبًا.. منشآت حديثة في الشرقية لإعادة تدوير جميع أنواع النفايات الشريهي يشكر القيادة على ترقيته للمرتبة 15 أخضر الشباب يواجه أوزبكستان في مباراة حاسمة للتأهل لطوكيو المملكة تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة سانماتنجا شمال بوركينا فاسو تحت رعاية “خادم الحرمين”.. الأمير فيصل بن بندر يفتتح منتدى الرياض الاقتصادي منشآت القطاع الخاص تُشارك في حملة (هدف يدعمك) “المالية” تعلن إتمام تسعير الطرح السادس من السندات الدولية بنجاح بالفيديو.. “الحقيل” يتفقد مشروعات الشرقية ويوجه رسالة للمطورين

علماء يختبرون دواء من الحرب العالمية الثانية لعلاج الإنفلونزا

علماء يختبرون دواء من الحرب العالمية الثانية لعلاج الإنفلونزا
صحيفة برق الإلكترونية
وكالات

يجري علماء أستراليون اختبارات على دواء تم تطويره خلال الحرب العالمية الثانية لتحسين مفعول المضادات الحيوية على الجنود، وذلك بغرض استخدامه لعلاج فيروس الإنفلونزا.
وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يأمل العلماء، الذين ينتمون لمعهد هدسون في ملبورن، أن يساعد هذا الدواء في إنقاذ الناس من الموت بسبب الإصابة بفيروس الإنفلونزا، مشيرين إلى أن الدواء استخدم خلال الحرب لدعم تأثير المضادات الحيوية على المرضى من الجنود والتصدي لإدرار البول، وأنه لديه القدرة على تخفيف أعراض الالتهاب مثل الحمى والتورم.
وقال أحد العلماء، ويدعى آشلي مانسيل: «هناك عبء صحي عالمي هائل على مستوى العالم بسبب عدوى الإنفلونزا. وهذا الدواء المستخدم قديماً لديه قدرة هائلة على إحداث تغيير حقيقي في التصدي لهذا الفيروس».
وأضاف مانسيل أن بعض العقاقير التي تستخدم في علاج أمراض بعينها في الوقت الحالي قد تعالج مشكلات صحية مختلفة في المستقبل.
وعلى الرغم من أن الاكتشاف مثير للاهتمام، فقد يستغرق الأمر سنوات حتى يصبح العلاج متاحاً في السوق، لأن الباحثين ما زالوا بحاجة إلى تحديد الجرعات المناسبة التي يجب إعطاؤها للمرضى.
يأتي ذلك في الوقت الذي يقول فيه الباحثون إن فيروس الإنفلونزا «توحّش بشكل كبير»، وإن الأدوية المضادة له أصبحت أقل فعالية.
وتكافح أستراليا تفشي مرض الإنفلونزا بشكل غير عادي هذا العام، وتم تسجيل أكثر من 40 ألف حالة إصابة مؤكدة في يونيو (حزيران) الماضي، وهو أعلى رقم يتم تسجيله في أستراليا على الإطلاق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة