مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمر ملكي بترقية وتعيين سبعة قضاة بديوان المظالم الأخضر الأولمبي يتأهل للأولمبياد بعد الفوز على أوزباكستان بهدف قاتل “البرلمان العربي” يخاطب “الأمم المتحدة” ومنظمات دولية لوقف التدخل التركي بليبيا الرحالة “فهد الهلال” يقطع 5971 كم بدراجته الهوائية ويصل الشرقية إزالة مباني مخالفة وتعديات أغلقت شوارع رئيسية في الخبر قريبًا.. منشآت حديثة في الشرقية لإعادة تدوير جميع أنواع النفايات الشريهي يشكر القيادة على ترقيته للمرتبة 15 أخضر الشباب يواجه أوزبكستان في مباراة حاسمة للتأهل لطوكيو المملكة تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة سانماتنجا شمال بوركينا فاسو تحت رعاية “خادم الحرمين”.. الأمير فيصل بن بندر يفتتح منتدى الرياض الاقتصادي منشآت القطاع الخاص تُشارك في حملة (هدف يدعمك) “المالية” تعلن إتمام تسعير الطرح السادس من السندات الدولية بنجاح

سفير البحرين يستأنف عمله في العراق بعد تعليق أسبوعين‎

سفير البحرين يستأنف عمله في العراق بعد تعليق أسبوعين‎
صحيفة برق
وكالات

استأنف السفير البحريني في العراق صلاح المالكي، اليوم الجمعة، مهام عمله في بغداد، بعد تعليق دام نحو أسبوعين، على خلفية اقتحام متظاهرين مبنى السفارة احتجاجًا على احتضان البحرين ما عُرف بـ“مؤتمر المنامة“.

وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقية، طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن ”السفير البحريني في العراق صلاح المالكي، عاد إلى مقر عمله بمبنى السفارة اليوم“.

وأوضح المصدر أن الأزمة السياسية على خلفية اقتحام متظاهرين بمبنى السفارة، يونيو/حزيران الماضي ”انتهت بين البلدين“.

ولفت إلى أن عددًا من المتهمين بالاعتداء على مبنى السفارة سيحاكمون وفق القانون.

ومساء 29 حزيران/ يونيو، اقتحم العشرات من المتظاهرين، مبنى السفارة البحرينية في منطقة المنصور، غربي بغداد، احتجاجًا على احتضان البحرين ما عُرف بـ“مؤتمر المنامة“، وإثر ذلك استدعت الأخيرة سفيرها لدى بغداد صلاح المالكي.

وفي ذات اليوم، عبّر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، عن رفضه وشجبه لاقتحام المتظاهرين مبنى السفارة البحرينية ببغداد، فيما أكد اتخاذ الإجراءت القانونية بحق المتورطين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة