مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بريطانيا تعتزم فرض عقوبات على إيران ألمانيا.. لوفتهانزا توقف رحلات الطيران للقاهرة لأسباب أمنية مذكرة تفاهم بين باكستان وفرنسا لتعزيز التعاون الاقتصادي مصر.. الطيران تخاطب السفارة البريطانية بشأن توقف رحلات المملكة للقاهرة الرئيس التنفيذي لـ”نيوم”: قطاع الرياضة أحد أساسيات المشروع 164 شخصا حصيلة ضحايا الفيضانات الموسمية بجنوب آسيا ونفوق عشرات الحيوانات دعوات لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى غدًا اليمن يدين احتجاز النظام الإيراني ناقلة النفط البريطانية بمضيق هرمز أمريكا تبدي قلقها من أنشطة بكين النفطية في بحر الصين الجنوبي إصابة طفلين في قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف اليمنية خادم الحرمين يعزي رئيس بنجلاديش في وفاة الرئيس الأسبق رياح شديدة وعاصفة رملية تقطع التيار الكهربائي في جدة

مركز بحوث وزارة العدل يصدر تقريره الشهري الأول لأهم مستجدات الأنظمة واللوائح

مركز بحوث وزارة العدل يصدر تقريره الشهري الأول لأهم مستجدات الأنظمة واللوائح
صحيفة برق
الرياض

أصدر مركز البحوث التابع لوزارة العدل التقرير الشهري الأول، لأهم ما استجد من الأنظمة واللوائح والقرارات والتعاميم.
وأوضح مدير عام المركز الدكتور بشار المفدى، أن التقرير الذي يصدر بداية كل شهر هجري، يهدف إلى خدمة مرفق القضاء والتوثيق في المملكة ورفع كفاءته، وجودته، والتيسير على أصحاب الفضيلة القضاة وكتّاب العدل، لمتابعة المستجدات ومتغيرات الأنظمة واللوائح، إضافةً إلى خدمة الباحثين والمختصين بشكل عام.
وأشار الدكتور المفدى إلى اعتماد المركز في إعداد التقرير على المصادر الوطنية المستوعبة لما يجد في هذا الأمر وهي: المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، وكالة الأنباء السعودية، جريدة أم القرى، والتعاميم الصادرة من وزارة العدل.
وأكد مدير عام مركز البحوث احتواء التقرير على مواد مرتبة ترتيباً زمنياً، ومقسمة على أبواب، هي: الأنظمة والاتفاقيات، واللوائح والتنظيمات، والأوامر والتعليمات، وتعاميم وزارة العدل، وما نشر في جريدة أم القرى، حيث تم إدراج مع كل مادة علمية جهة صدورها، تاريخها، أداة صدورها، عنوانها، ورابطها.
ويهدف مركز البحوث في وزارة العدل إلى القيام بالدراسات والبحوث القضائية والتوثيقية واقتراح البرامج النوعية والخطط البحثية الرامية إلى تطوير منظومة القضاء والتوثيق في المملكة والرفع من كفاءتها وجودتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*