مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 24 صفر 1441 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا تسريبات تشير إلى تأجيل إطلاق “Nokia 9.1 PureView” “MediaTek” تستعد لإطلاق شرائح 5G للإصدارات المتوسطة في 2020 لماذا تصيب التهابات الجهاز التنفسى مرضى السكرى بصورة أكبر ! “البلازما الباردة” وسيلة فعالة فى علاج أنواع مختلفة من السرطان ! “كلوب” يسعى لضم نجم برشلونة في الميركاتو المقبل توتنهام يمطر شباك سرفينا زفيزدا بخماسية نظيفة بدوري الأبطال واشنطن: سنرفع العقوبات عن تركيا حال التزمت بوقف إطلاق النار بشمال سوريا جونسون يعلن تعليق النظر باتفاق بريكست بعد رفض الجدول الزمني لإقراره الشاعر إبراهيم آل الشيخ مبارك يشدو في أمسية أدبي الأحساء “جسفت الجبيل” تشارك بمرسمها في التوعية بسرطان الثدي أتلتيكو مدريد ينتزع فوزاً صعباً من ليفركوزن الحكومة اليمنية: تعطيل الحوثيين لاتفاق ستوكهولم يؤكد عدم جديتهم في الجنوح للسلام

حالة نادرة.. مدينة الملك سعود الطبية تنقذ رضيعًا ولد بأمعاء خارج البطن

حالة نادرة.. مدينة الملك سعود الطبية تنقذ رضيعًا ولد بأمعاء خارج البطن
صحيفة برق
الرياض

أنقذت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بمستشفى الأطفال، رضيعًا عمره ساعتان، وذلك بإعادة أمعائه إلى تجويف البطن في وقت قياسي.

وأوضحت المدينة أن فريقًا طبيًّا متخصصًا تمكن من إعادة الأمعاء لطفل عمره ساعتين إلى تجويف البطن، مضيفة أن ذويه أحضروه إلى الإسعاف بعد الولادة المنزلية ، نظرًا لوجود الأمعاء خارج تجويف البطن وهي شبه ميتة.

وأضافت المدينة: «تم تجهيز المريض للعمليات في دقائق معدودة وعمل اللازم له؛ حيث تم إجراء عملية إعادة الأمعاء للوضع السليم في تجويف البطن بالسرعة والدقة اللازمة لترجع الحياة لها، ليتم بعدها إغلاق التجويف البطني».

وأشارت المدينة إلى أن العملية تكللت بالنجاح بفضل من الله، ثم بتكاتف عدد من الأقسام المختلفة، خاصة أقسام جراحة الأطفال والإسعاف والتخدير والعناية المركزة لحديثي الولادة.

يذكر أن مستشفى الأطفال بمدينة الملك سعود الطبية شهد مؤخرًا إجراء العديد من العمليات النادرة والمعقدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة