مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بريطانيا تعتزم فرض عقوبات على إيران ألمانيا.. لوفتهانزا توقف رحلات الطيران للقاهرة لأسباب أمنية مذكرة تفاهم بين باكستان وفرنسا لتعزيز التعاون الاقتصادي مصر.. الطيران تخاطب السفارة البريطانية بشأن توقف رحلات المملكة للقاهرة الرئيس التنفيذي لـ”نيوم”: قطاع الرياضة أحد أساسيات المشروع 164 شخصا حصيلة ضحايا الفيضانات الموسمية بجنوب آسيا ونفوق عشرات الحيوانات دعوات لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى غدًا اليمن يدين احتجاز النظام الإيراني ناقلة النفط البريطانية بمضيق هرمز أمريكا تبدي قلقها من أنشطة بكين النفطية في بحر الصين الجنوبي إصابة طفلين في قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف اليمنية خادم الحرمين يعزي رئيس بنجلاديش في وفاة الرئيس الأسبق رياح شديدة وعاصفة رملية تقطع التيار الكهربائي في جدة

حالة نادرة.. مدينة الملك سعود الطبية تنقذ رضيعًا ولد بأمعاء خارج البطن

حالة نادرة.. مدينة الملك سعود الطبية تنقذ رضيعًا ولد بأمعاء خارج البطن
صحيفة برق
الرياض

أنقذت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بمستشفى الأطفال، رضيعًا عمره ساعتان، وذلك بإعادة أمعائه إلى تجويف البطن في وقت قياسي.

وأوضحت المدينة أن فريقًا طبيًّا متخصصًا تمكن من إعادة الأمعاء لطفل عمره ساعتين إلى تجويف البطن، مضيفة أن ذويه أحضروه إلى الإسعاف بعد الولادة المنزلية ، نظرًا لوجود الأمعاء خارج تجويف البطن وهي شبه ميتة.

وأضافت المدينة: «تم تجهيز المريض للعمليات في دقائق معدودة وعمل اللازم له؛ حيث تم إجراء عملية إعادة الأمعاء للوضع السليم في تجويف البطن بالسرعة والدقة اللازمة لترجع الحياة لها، ليتم بعدها إغلاق التجويف البطني».

وأشارت المدينة إلى أن العملية تكللت بالنجاح بفضل من الله، ثم بتكاتف عدد من الأقسام المختلفة، خاصة أقسام جراحة الأطفال والإسعاف والتخدير والعناية المركزة لحديثي الولادة.

يذكر أن مستشفى الأطفال بمدينة الملك سعود الطبية شهد مؤخرًا إجراء العديد من العمليات النادرة والمعقدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*