مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الشرطة اليونانية تضبط 1.2 طن من الكوكايين غرب البلاد “تعليم تبوك” تعلن تأخير بداية اليوم الدراسي طوال الأسبوع الحالي بعد إغلاق الموانئ.. تراجع نفط ليبيا 75% شرطة الشرقية: القبض على مواطن متهم في سرقة عدد من المنازل بسبب « خلع في الكتف ».. السومة يغيب 14 يومًا عن الأهلي الرئيس الصيني: فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع والبلد يواجه وضعاً خطيراً “سفارة المملكة بالصين” تدعو مواطنيها للتواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار فيروس “كورونا” مصرع وإصابة 9 أشخاص في انفجار فندق بكوريا الجنوبية الدفاع الروسية: فتح 3 ممرات لخروج المدنيين من إدلب “ماكرون” يؤكد وقوف بلاده إلى جانب لبنان للحفاظ على وحدته واستقراره

“السعودية للكهرباء”: لدينا قاعدة صناعية متكاملة.. وفرص استثمارية بقيمة 25 مليار ريال

“السعودية للكهرباء”: لدينا قاعدة صناعية متكاملة.. وفرص استثمارية بقيمة 25 مليار ريال
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أن لديها قاعدة صناعية متكاملة، تصل لحد الاكتفاء الذاتي للعديد من صناعات الطاقة الكهربائية والمعدات في المملكة: مثل كابلات الجهد المتوسط والمنخفض، والأعمدة، وأبراج الجهد العالي، ومحولات الجهد المنخفض.
وبينت “السعودية للكهرباء” أنها تتوقع مزيدًا من عمليات توطين الصناعات الكهربائية خلال السنوات القليلة المقبلة، لا سيما بعد إطلاقها برنامج (بناء) لبناء وتوظيف القدرات الوطنية، مطلع هذا العام، وتقديم أكثر من 100 فرصة استثمارية واعدة ومشاريع في مجال الصناعات الكهربائية على مدى خمس سنوات تُقدر قيمتها بحوالي 25 مليار ريال.
وأشارت الشركة إلى أنها اعتمدت معايير “شهادة بناء” لدعم المحتوى المحلي والمُصنعين المحليين والشركات الوطنية، مؤكدة أن الحصول على “شهادة بناء” من المكاتب المعتمدة لدى “السعودية للكهرباء” يرفع مستوى التنافس والمفاضلة في ترسية مشاريع الشركة.
يُذكر أن “السعودية للكهرباء” أطلقت مطلع عام 2019م الحالي برنامج بناء الذي يتضمن ثلاث مبادرات رئيسة، تهدف إلى تشجيع ودعم التصنيع المحلي، إذ تُركز المبادرة الأولى على تطوير سياسات وآليات لدعم وتحفيز المصنعين والمقاولين المحليين، فيم تتناول المبادرة الثانية وضع سياسات وآليات لدعم وتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعمل المبادرة الثالثة على تحديد الفرص الاستثمارية للصناعة والخدمات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة