مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا, الموافق 15 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة الكويت 450 مليار ريال سعودي استثمار للشركات العالمية بـ”الجبيل الصناعية” قوات الاحتلال تعتقل شاباً وطفلاً في القدس المحتلة “إنسان” تنظم دورة في اللغة الإنجليزية لأبنائها المستفيدين الشرقية.. تفاصيل الاجتماع الدوري الأول لأعضاء اللجنة الفنية للسلامة المرورية تدشين الخدمات الالكترونية للأشخاص ذوي الإعاقة عبر الموقع الالكتروني للخطوط السعودية “شرطة تبوك” تعلن القبض على 6 أحداث متهمين بإشعال النار في مركبة مواطنة “محافظ الجبيل” يقف على الاستعدادات النهائية لاحتفالات اليوم الوطني 89 السودان تستنكر بشدة العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو “مدني أملج” يقيم ندوة توعية لمسؤولي السلامة بالمنشآت الحكومية والأهلية دائرة الثقافة بشارقة الأدب تقيم الأمسية الوطنية الخاصة باليوم الوطني السعودي “بلدية الخفجي” تستهدف زراعة 57 ألف م2 من المسطحات الخضراء في المحافظة

«تجمُّع المهنيين» يوافق على الاتفاق السياسي السوداني.. ويبدي تحفظات

«تجمُّع المهنيين» يوافق على الاتفاق السياسي السوداني.. ويبدي تحفظات
صحيفة برق
وكالات

أعلن تجمع المهنيين السودانيين (المنبثق عن قوى إعلان الحرية والتغيير)، اليوم الثلاثاء، موافقته على الاتفاق السياسي، إلا أنّه تحفَّظ في الوقت نفسه على بند مشاركة النساء والشباب.

ونقلت احدى الفضائيات، عن التجمع (المعارض) قوله إنّه يرفض الحصانة المطلقة في الإعلان الدستوري، مشدِّدًا على أنّ هذه الحصانة يتوجَّب أن تُقيَّد بإجراءات، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل.

وكانت قوى إعلان الحرية والتغيير قد أعلنت –يوم السبت الماضي- أنّ لديها العديد من الملاحظات على مسودة الاتفاق، وأنّها تخضعها للدراسة وسط مكونات قوى التغيير.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المجلس العسكري الانتقالي أنَّ الوثيقة الدستورية المشتركة تم إعدادها بواسطة لجنة قانونية مشتركة تضم ثلاثة أعضاء من كل طرف، مؤكّدًا أنَّ هذه الوثيقة تمّ تقديمها للأطراف لدراستها توطئة لمناقشتها.

وفي الخامس من يوليو الجاري، اتفق الجانبان على تشكيل مجلس سيادي بالتناوب بين العسكريين والمدنيين لمدة ثلاث سنوات، وإرجاء تشكيل المجلس التشريعي والبت في تفصيلاته إلى حين تشكيل حكومة مدنية في السودان تضم كفاءات وطنية، كما اتفقا على إجراء تحقيق دقيق وشفاف في مختلف الأحداث والوقائع التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

وتطالب قوى الحرية والتغيير المجلس العسكري، الذي يتولى إدارة شؤون السودان بعد الإطاحة بالرئيس السوداني في شهر إبريل الماضي، بتسليم السلطة لمدنيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة