مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “البرلمان العربي” يخاطب “الأمم المتحدة” ومنظمات دولية لوقف التدخل التركي بليبيا الرحالة “فهد الهلال” يقطع 5971 كم بدراجته الهوائية ويصل الشرقية إزالة مباني مخالفة وتعديات أغلقت شوارع رئيسية في الخبر قريبًا.. منشآت حديثة في الشرقية لإعادة تدوير جميع أنواع النفايات الشريهي يشكر القيادة على ترقيته للمرتبة 15 أخضر الشباب يواجه أوزبكستان في مباراة حاسمة للتأهل لطوكيو المملكة تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة سانماتنجا شمال بوركينا فاسو تحت رعاية “خادم الحرمين”.. الأمير فيصل بن بندر يفتتح منتدى الرياض الاقتصادي منشآت القطاع الخاص تُشارك في حملة (هدف يدعمك) “المالية” تعلن إتمام تسعير الطرح السادس من السندات الدولية بنجاح بالفيديو.. “الحقيل” يتفقد مشروعات الشرقية ويوجه رسالة للمطورين أرامكو تبيع شحنة غاز مسال إلى إس-أويل الكورية الجنوبية

«تجمُّع المهنيين» يوافق على الاتفاق السياسي السوداني.. ويبدي تحفظات

«تجمُّع المهنيين» يوافق على الاتفاق السياسي السوداني.. ويبدي تحفظات
صحيفة برق
وكالات

أعلن تجمع المهنيين السودانيين (المنبثق عن قوى إعلان الحرية والتغيير)، اليوم الثلاثاء، موافقته على الاتفاق السياسي، إلا أنّه تحفَّظ في الوقت نفسه على بند مشاركة النساء والشباب.

ونقلت احدى الفضائيات، عن التجمع (المعارض) قوله إنّه يرفض الحصانة المطلقة في الإعلان الدستوري، مشدِّدًا على أنّ هذه الحصانة يتوجَّب أن تُقيَّد بإجراءات، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل.

وكانت قوى إعلان الحرية والتغيير قد أعلنت –يوم السبت الماضي- أنّ لديها العديد من الملاحظات على مسودة الاتفاق، وأنّها تخضعها للدراسة وسط مكونات قوى التغيير.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المجلس العسكري الانتقالي أنَّ الوثيقة الدستورية المشتركة تم إعدادها بواسطة لجنة قانونية مشتركة تضم ثلاثة أعضاء من كل طرف، مؤكّدًا أنَّ هذه الوثيقة تمّ تقديمها للأطراف لدراستها توطئة لمناقشتها.

وفي الخامس من يوليو الجاري، اتفق الجانبان على تشكيل مجلس سيادي بالتناوب بين العسكريين والمدنيين لمدة ثلاث سنوات، وإرجاء تشكيل المجلس التشريعي والبت في تفصيلاته إلى حين تشكيل حكومة مدنية في السودان تضم كفاءات وطنية، كما اتفقا على إجراء تحقيق دقيق وشفاف في مختلف الأحداث والوقائع التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

وتطالب قوى الحرية والتغيير المجلس العسكري، الذي يتولى إدارة شؤون السودان بعد الإطاحة بالرئيس السوداني في شهر إبريل الماضي، بتسليم السلطة لمدنيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة