مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا شرطة الرياض توضح حقيقة مقطع الفيديو المتداول عن مشاجرةٍ تم فيها استخدام مركبات رئيس مجلس الوزراء اللبناني يلتقي وزير الخارجية التركي إصابة 27 شخصًا في حادث خروج قطار عن مساره بكاليفورنيا 3 لقاءات غداً في ختام الجولة الأولى للدوري الهلال يهزم أبها برباعية في الجولة الأولى بالدوري “غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين” الرئيس الأمريكي يهاجم “الاحتياطي الفيدرالي” “تونس”.. توقيف المرشح لانتخابات الرئاسة نبيل القروي “مصر” تتفوق على تركيا وإسرائيل في “القوة الجوية” ضبط “3714418 ” مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أمطار متفرقة على منطقة جازان “إنسان” تكرم “BAE Systems” لتدريبها 15 من أبناء الجمعية في صيانة الجوالات

الجيش الليبي يعلن اقتراب معركة الحسم في طرابلس

الجيش الليبي يعلن اقتراب معركة الحسم في طرابلس
صحيفة برق
وكالات

أعلنت غرفة عمليات الكرامة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، مساء الجمعة، قرب معركة الحسم في ضواحي العاصمة طرابلس، حيث تخوض مواجهات مع قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني التي تشير التقارير إلى وجود خلافات بين أنصارها حاليًا.

ودعا بيان صادر عن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة عبر موقع ”فيسبوك“ شباب طرابلس إلى المشاركة في الخطوة الأخيرة لتحرير طرابلس، قائلًا: ”على شباب العاصمة طرابلس الاستعداد لساعة الصفر وتنظيم التعاون بين الأحياء والمجموعات للانقضاض على الميليشيات المختبئة والهاربين من الجبهات الذين يحتلّون المدينة“.

وفي سياق متصل، فإنّ خلافات حادة طرأت بين حكومة الوفاق والميليشيات المتحالفة معها، حيث أعلن ”تجمع ثوار تاجوراء“ المقرب من مفتي الجماعات المتشددة الصادق الغرياني عن عقد اجتماع، السبت المقبل، في مركز البحوث الصناعية في تاجوراء، يجمع أعيان وحكماء وبلديات ونشطاء المنطقة الغربية .

وأوضح التجمع، عبر صفحته الرسمية على ”فيسبوك“، أن المجتمعين سيناقشون فصل المجلس الرئاسي الحالي عن حكومة الوفاق، بالإضافة إلى مناقشة تغيير لجنة الأزمة التي يرأسها وزير التعليم بحكومة الوفاق عمر عبدالجليل.

وأشار مفتي الجماعات المتشددة، في بيان له، إلى ضرورة تغيير حكومة الوفاق وعدد من المسؤولين، متهمًا إياهم بالقصور في العمل وكذلك بالتواصل مع العدو؛ أي ”الجيش الليبي“.

يذكر أن الجيش الليبي يخوض معارك عنيفة في محاور طرابلس وضواحي غريان منذ الأسبوع الماضي، مع تقدم لقواته باتجاه وسط العاصمة الليبية طرابلس مع تواصل غارات جوية تستهدف تمركزات ومخازن السلاح والذخيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*