مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 30 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 25 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا تهاوي تجارة إيران مع الصين للثلث.. بسبب العقوبات “الشورى” يناقش استحداث مسار لحركة نقل المعلمين بمسمى “النقل الخارجي المضمون” الجيش اليمني يدمر تحصينات للمليشيا الحوثية ومصرع قيادي ميداني بصعدة أمير منطقة القصيم يشهد انطلاق ملتقى شباب الوطن غداً فوائد تناول ورق اللورا على صحة الجسم البيت الأبيض : ترامب يتحدث مع رئيس وزراء بريطانيا بشأن أمن الاتصالات رئيسة بوليفيا المؤقتة تعلن ترشحها فى الانتخابات المقبلة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصين إلى 1287 ووفاة 41 شخصًا روسيا توصي رعاياها بالامتناع عن السفر إلى الصين بسبب فيروس كورونا الجديد ماليزيا تعلن تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا “ترامب” يشيد بجهود الصين لاحتواء فيروس “كورونا” مصرع 26 شخصا في مدغشقر جراء الأمطار الغزيرة

الجيش الليبي يعلن اقتراب معركة الحسم في طرابلس

الجيش الليبي يعلن اقتراب معركة الحسم في طرابلس
صحيفة برق
وكالات

أعلنت غرفة عمليات الكرامة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، مساء الجمعة، قرب معركة الحسم في ضواحي العاصمة طرابلس، حيث تخوض مواجهات مع قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني التي تشير التقارير إلى وجود خلافات بين أنصارها حاليًا.

ودعا بيان صادر عن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة عبر موقع ”فيسبوك“ شباب طرابلس إلى المشاركة في الخطوة الأخيرة لتحرير طرابلس، قائلًا: ”على شباب العاصمة طرابلس الاستعداد لساعة الصفر وتنظيم التعاون بين الأحياء والمجموعات للانقضاض على الميليشيات المختبئة والهاربين من الجبهات الذين يحتلّون المدينة“.

وفي سياق متصل، فإنّ خلافات حادة طرأت بين حكومة الوفاق والميليشيات المتحالفة معها، حيث أعلن ”تجمع ثوار تاجوراء“ المقرب من مفتي الجماعات المتشددة الصادق الغرياني عن عقد اجتماع، السبت المقبل، في مركز البحوث الصناعية في تاجوراء، يجمع أعيان وحكماء وبلديات ونشطاء المنطقة الغربية .

وأوضح التجمع، عبر صفحته الرسمية على ”فيسبوك“، أن المجتمعين سيناقشون فصل المجلس الرئاسي الحالي عن حكومة الوفاق، بالإضافة إلى مناقشة تغيير لجنة الأزمة التي يرأسها وزير التعليم بحكومة الوفاق عمر عبدالجليل.

وأشار مفتي الجماعات المتشددة، في بيان له، إلى ضرورة تغيير حكومة الوفاق وعدد من المسؤولين، متهمًا إياهم بالقصور في العمل وكذلك بالتواصل مع العدو؛ أي ”الجيش الليبي“.

يذكر أن الجيش الليبي يخوض معارك عنيفة في محاور طرابلس وضواحي غريان منذ الأسبوع الماضي، مع تقدم لقواته باتجاه وسط العاصمة الليبية طرابلس مع تواصل غارات جوية تستهدف تمركزات ومخازن السلاح والذخيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة