مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 30 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 25 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“نيوم” تعلن موعد التقديم على برنامجها للابتعاث الداخلي ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا تهاوي تجارة إيران مع الصين للثلث.. بسبب العقوبات “الشورى” يناقش استحداث مسار لحركة نقل المعلمين بمسمى “النقل الخارجي المضمون” الجيش اليمني يدمر تحصينات للمليشيا الحوثية ومصرع قيادي ميداني بصعدة أمير منطقة القصيم يشهد انطلاق ملتقى شباب الوطن غداً فوائد تناول ورق اللورا على صحة الجسم البيت الأبيض : ترامب يتحدث مع رئيس وزراء بريطانيا بشأن أمن الاتصالات رئيسة بوليفيا المؤقتة تعلن ترشحها فى الانتخابات المقبلة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصين إلى 1287 ووفاة 41 شخصًا روسيا توصي رعاياها بالامتناع عن السفر إلى الصين بسبب فيروس كورونا الجديد ماليزيا تعلن تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا “ترامب” يشيد بجهود الصين لاحتواء فيروس “كورونا” مصرع 26 شخصا في مدغشقر جراء الأمطار الغزيرة

ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي

ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي
صحيفة برق
وكالات

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن بلاده سوف تتعاون مع حكومة المملكة المتحدة بشأن احتجاز ناقلات نفطها.
وأوضح الرئيس الأمريكي، في تصريحات صحفية له في العاصمة واشنطن نقلتها قناة “سي إن إن” الأمريكية، أنه على اطلاع بحادثة احتجاز ناقلتي نفط في الخليج العربي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن واشنطن ليس لديها الكثير من سفنها في هذه المنطقة.
وانتقد الرئيس الأمريكي الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه مع إيران عام 2015 واصفاً إياه بـ “السخيف”.
وأكد ترامب أن الأحداث المتعاقبة أثبتت أن تحذيراته بشأن إيران صائبة.
وأثنى الرئيس الأمريكي من جانب آخر على علاقات بلاده مع المملكة المتحدة واصفاً إياها بـ “التحالف الوثيق” والمستمر بشكل دائم.
وأضاف ترامب أن الحضور الأمريكي في المنطقة لا يزال قويا، “فنحن لدينا الكثير من السفن هناك هي عبارة عن سفن حربية”.
وكان مسئول بالإدارة الأمريكية قد أعلن في وقت سابق اليوم أن إيران احتجزت ناقلة نفط ثانية تحمل علم ليبيريا اليوم الجمعة وذلك بعد احتجاز سفينة بريطانية في وقت سابق اليوم، كما أعلنت الحكومة البريطانية اليوم أنها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات بعد تقارير تفيد بأن ناقلة ترفع العلم البريطاني قد تحولت إلى المياه الإيرانية.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع “نسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات وتقييم الموقف في أعقاب تقارير عن حادث في الخليج”.
ومن جانبه أعلن الحرس الثوري الإيراني احتجاز ناقلة نفط بريطانية، هي الأولى اليوم، في مضيق هرمز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة