مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا شرطة الرياض توضح حقيقة مقطع الفيديو المتداول عن مشاجرةٍ تم فيها استخدام مركبات رئيس مجلس الوزراء اللبناني يلتقي وزير الخارجية التركي إصابة 27 شخصًا في حادث خروج قطار عن مساره بكاليفورنيا 3 لقاءات غداً في ختام الجولة الأولى للدوري الهلال يهزم أبها برباعية في الجولة الأولى بالدوري “غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين” الرئيس الأمريكي يهاجم “الاحتياطي الفيدرالي” “تونس”.. توقيف المرشح لانتخابات الرئاسة نبيل القروي “مصر” تتفوق على تركيا وإسرائيل في “القوة الجوية” ضبط “3714418 ” مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أمطار متفرقة على منطقة جازان “إنسان” تكرم “BAE Systems” لتدريبها 15 من أبناء الجمعية في صيانة الجوالات

ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي

ترامب: نتعاون مع بريطانيا بشأن احتجاز ناقلات النفط في الخليج العربي
صحيفة برق
وكالات

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن بلاده سوف تتعاون مع حكومة المملكة المتحدة بشأن احتجاز ناقلات نفطها.
وأوضح الرئيس الأمريكي، في تصريحات صحفية له في العاصمة واشنطن نقلتها قناة “سي إن إن” الأمريكية، أنه على اطلاع بحادثة احتجاز ناقلتي نفط في الخليج العربي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن واشنطن ليس لديها الكثير من سفنها في هذه المنطقة.
وانتقد الرئيس الأمريكي الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه مع إيران عام 2015 واصفاً إياه بـ “السخيف”.
وأكد ترامب أن الأحداث المتعاقبة أثبتت أن تحذيراته بشأن إيران صائبة.
وأثنى الرئيس الأمريكي من جانب آخر على علاقات بلاده مع المملكة المتحدة واصفاً إياها بـ “التحالف الوثيق” والمستمر بشكل دائم.
وأضاف ترامب أن الحضور الأمريكي في المنطقة لا يزال قويا، “فنحن لدينا الكثير من السفن هناك هي عبارة عن سفن حربية”.
وكان مسئول بالإدارة الأمريكية قد أعلن في وقت سابق اليوم أن إيران احتجزت ناقلة نفط ثانية تحمل علم ليبيريا اليوم الجمعة وذلك بعد احتجاز سفينة بريطانية في وقت سابق اليوم، كما أعلنت الحكومة البريطانية اليوم أنها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات بعد تقارير تفيد بأن ناقلة ترفع العلم البريطاني قد تحولت إلى المياه الإيرانية.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع “نسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات وتقييم الموقف في أعقاب تقارير عن حادث في الخليج”.
ومن جانبه أعلن الحرس الثوري الإيراني احتجاز ناقلة نفط بريطانية، هي الأولى اليوم، في مضيق هرمز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*