مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أمريكا.. 64 ألف إصابة جديدة و991 وفاة بكورونا إعفاء وزير الصحة في السودان و استقالة 7وزراء “الزكاة والدخل” تدعو إلى تقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية جامعة أم القرى تحدد إجراءات ومواعيد القبول للعام الجامعي 1442هـ ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي هاتفيًا بعد إصابته بكورونا أمير عسير يدشن 120 سرير عناية مركزة استعدادًا لأي طارئ وادي الدواسر.. مركز التنمية الاجتماعية ينظم دورة في “مهارات التخطيط المالي” تقنية “وادي الدواسر” تعلن موعد فتح باب القبول والتسجيل استعدادات الأندية لعودة الدوري السعودي | تقرير بلدية “عقلة الصقور” تضبط موقعاً مخالفاً لتحضير الأطعمة وزير التعليم: كورونا ستعيد ترتيب أولويات العالم وتوجهات التعليم والعمل عن بُعد مدير هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة نجران يتفقد هيئة محافظة بدر الجنوب

د.علي إبراهيم السنيدي يكتب لبرق: الحج.. استراتيجية الإدارة والإرادة

تتجه أنظار العالم أجمع إلى المشاعر المقدسة هذه الأيام؛ حيث يستضيف وطننا الكبير السعودية العظمى ملايين الحجاج القادمين من شتى أصقاع الأرض ليشهدوا منافع لهم ويذكروا الله في أيام معدودات، في موسم الحج العظيم وسط توجيهات ومتابعة وإشراف من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، اللذان يتابعان خطط الاستعداد والتفويج، ووجها بتقديم أعلى مستويات ودرجات الخدمات والتسهيلات..
إدارة احترافية واستراتيجية مذهلة سنويا في إدارة حشودٍ بملايين البشر في مناطق محدودة، وسط أداءهم لنسك مختلفة من موقع إلى آخر بفضل الله ثم بالإدارة المنفردة التي تنفذ العمل باتقان وتسخر له كل الجهود البشرية والإمكانيات التقنية.
إرادة عليا وهمم كبيرة تسمو بها القيادة الرشيدة وهي تسجل النجاحات خلف النجاحات من عام إلى عام وسط موسم ديني يعد الأول والأعلى والأسمى على بقعة الأرض من حيث المحفل الديني والتشارك الروحاني في أداء الركن الخامس من أركان الإسلام؛ فيأتون حجاجا من مختلف الشرائح العمرية من أكثر من 120 دولة وبعشرات اللغات المختلفة إلى أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة، حتى يؤدوا نسكهم وسط أجواء روحانية وطمأنينة وسكينة مفعمة بالهدوء والأمن والأمان من قيادة حكيمة تعطي المشاعر المقدسة والنسك اهتماما أولا وفريدا بشكل مستمر.
نحصد النجاحات والإنجازات والعالم والتاريخ شاهدان على هذه الرفعة والأرقام والنتائج تضاف إلى رصيد سديد لهذا البلد وقيادته في سجلات الشرف والفخر.
نحن في عشر مباركة ونعيش الروحانية في موسم حج عظيم ونبتهل إلى الله أن يمن على وطننا بالخير والفرح الدائم وأن يديم الأمن والاستقرار بفضله سبحانه وتعالى، ثم بما تقدمه قيادتنا الرشيدة من جهود مباركة للمضي قدما بهذا الوطن الى العالم الأول.
نسأل الله لضيوف الرحمن حجا مبرورا وسعيا مشكورا وأن يديم علينا نعمه الظاهرة الباطنة وأن يعم الخير والصلاح بلاد المسلمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة