مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمطار رعدية ورياح نشطة بعدة مناطق بالمملكة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا يزور المواطن الذي تعرض لإطلاق نار “العدل” تمكن الأفراد من ممارسة “المصالحة” بسندات تنفيذية “حساب المواطن” يوضح موقف صاحب مقهى مرخص من الدعم “سامسونج” تكشف عن هاتفي “Galaxy A50s وA30s” بتصميم جديد تعرف على كيفية حماية الهاتف الجوال من القرصنة “دراسة”: سلوك الأطفال يتأثر بشكل سلبي بسبب “الشاشات والهاتف” دراسة: نقص فيتامين “D” لدى الأطفال يؤدي إلى هذه الاضطرابات “كلوب”: أحلم بتدريب منتخب ألمانيا وظائف إدارية شاغرة بمستشفى قوى الأمن بالرياض “ألمانيا” تتخذ إجراءات احترازية تحسبًا لوقوع “كارثة نووية” خيبة أمل أمريكية لقرار سول إنهاء تقاسم المعلومات الاستخباراتية مع طوكيو

باكستان تؤكد رفضها اعتبار الهند ما يجري في كشمير شأن داخلي

باكستان تؤكد رفضها اعتبار الهند ما يجري في كشمير شأن داخلي
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

أكدت باكستان رفضها اعتبار الهند ما يجري في الشطر الخاضع للسيادة الهندية من إقليم كشمير شأن داخلي.
وكانت الخارجية الهندية قد حثت باكستان في وقت سابق من اليوم بعدم طرد سفيرها وخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي وتعليق العلاقات التجارية احتجاجاً على قرار الحكومة الهندية بشأن إلغاء الحكم الذاتي لإقليم كشمير، موضحة أن ما يجري في إقليم كشمير يعد شأن داخلي، وعلى باكستان أن لا تتحفظ في هذا الشأن.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الباكستانية الدكتور محمد فيصل في الإيجاز الصحفي الأسبوعي اليوم أن إقليم كشمير منطقة متنازع عليها بين باكستان والهند باعتراف دولي وفق قرارات مجلس الأمن، ولا يحق للهند اتخاذ إجراءات أحادية بشأن الإقليم.
وجدد رفض باكستان إلغاء الحكومة الهندية الحكم الذاتي لإقليم كشمير، موضحاً أنه قرار غير شرعي من جانب الهند ويتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي.
وأضاف أن القيادة الباكستانية قررت استخدام كافة الخيارات لمنع الهند من إلغاء الصفة الخاصة لإقليم كشمير في محاولة منها لضم الإقليم إلى أراضيها، مؤكداً أن باكستان ستواصل تقديم الدعم السياسي والأخلاقي والدبلوماسي للشعب الكشميري حتى يتمكن من ممارسه حقه المشروع في تقرير المصير.
وقال إن الهند تمارس أبشع صور إرهاب الدولة في الشطر الخاضع لسيادتها من إقليم كشمير، حيث فرضت القوات الهندية حظر التجوال في وادي كشمير منذ أيام وقطعت الاتصالات وخدمة الانترنت، ويواجه الكشميريون هناك ظروف صعبة جداً وأزمة نقص المواد الغذائية والأدوية.
كما أكد أن باكستان طلبت من الحكومة الهندية سحب سفيرها من إسلام آباد، وتم إبلاغها أيضاً بأن باكستان لن ترسل سفيرها المعين لدى نيودلهي احتجاجاً على التصعيد الهندي في إقليم كشمير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*