مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 7 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا نائب أمير منطقة جازان يتفقد القرية التراثية بمدينة جيزان روما يتعادل مع إنتر ميلان ويحرمه من تعزيز الصدارة قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين “اليمن”.. تصاعد خروقات الحوثيين للهدنة الأممية في الحديدة الإرياني: شحنة الأسلحة المضبوطة تدحض مزاعم الحوثي عن السلام وزير الخارجية: إطلاق النار في فلوريدا «جريمة بشعة» الترجي يهزم شبيبة القبائل بدوري أبطال أفريقيا الأهلي المصري يفوز على الهلال السوداني 2-1 بدوري أبطال أفريقيا “بوغبا” يتمسك بالرحيل إلى ريال مدريد أخضر الصالات يفوز على مصر ودياً في الدمام “الخارجية”: المملكة ستقدم معلومات كافية لأمريكا عن السعودي مرتكب حادثة فلوريدا الكونجرس الأمريكي يصوت لصالح حل الدولتين

باكستان تؤكد رفضها اعتبار الهند ما يجري في كشمير شأن داخلي

باكستان تؤكد رفضها اعتبار الهند ما يجري في كشمير شأن داخلي
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

أكدت باكستان رفضها اعتبار الهند ما يجري في الشطر الخاضع للسيادة الهندية من إقليم كشمير شأن داخلي.
وكانت الخارجية الهندية قد حثت باكستان في وقت سابق من اليوم بعدم طرد سفيرها وخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي وتعليق العلاقات التجارية احتجاجاً على قرار الحكومة الهندية بشأن إلغاء الحكم الذاتي لإقليم كشمير، موضحة أن ما يجري في إقليم كشمير يعد شأن داخلي، وعلى باكستان أن لا تتحفظ في هذا الشأن.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الباكستانية الدكتور محمد فيصل في الإيجاز الصحفي الأسبوعي اليوم أن إقليم كشمير منطقة متنازع عليها بين باكستان والهند باعتراف دولي وفق قرارات مجلس الأمن، ولا يحق للهند اتخاذ إجراءات أحادية بشأن الإقليم.
وجدد رفض باكستان إلغاء الحكومة الهندية الحكم الذاتي لإقليم كشمير، موضحاً أنه قرار غير شرعي من جانب الهند ويتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي.
وأضاف أن القيادة الباكستانية قررت استخدام كافة الخيارات لمنع الهند من إلغاء الصفة الخاصة لإقليم كشمير في محاولة منها لضم الإقليم إلى أراضيها، مؤكداً أن باكستان ستواصل تقديم الدعم السياسي والأخلاقي والدبلوماسي للشعب الكشميري حتى يتمكن من ممارسه حقه المشروع في تقرير المصير.
وقال إن الهند تمارس أبشع صور إرهاب الدولة في الشطر الخاضع لسيادتها من إقليم كشمير، حيث فرضت القوات الهندية حظر التجوال في وادي كشمير منذ أيام وقطعت الاتصالات وخدمة الانترنت، ويواجه الكشميريون هناك ظروف صعبة جداً وأزمة نقص المواد الغذائية والأدوية.
كما أكد أن باكستان طلبت من الحكومة الهندية سحب سفيرها من إسلام آباد، وتم إبلاغها أيضاً بأن باكستان لن ترسل سفيرها المعين لدى نيودلهي احتجاجاً على التصعيد الهندي في إقليم كشمير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة