مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

أحمد عسيري يكتب لبرق: الصورة المختارة رسالتنا إلى العالم

تم اختيار هذه الصورة وفق معايير عالية إنسانية وطنية عالمية، التقطت في مؤتمر يتمنى حضوره 1.8 مليار مسلم وتبين الدراسات الإحصائية أن عدد المسلمين في العالم هو 2.038 مليار مسلم والنسبة الأكبر في آسيا بحدود 1389.5 ميلون مسلم تليها أفريقيا بعدد 581.58 مليون مسلم.

وتمثل هذه الصورة أرض المقدسات جغرافياً وهي بلا شك صورة سعودية، وصورة مواطن سعودي، وصورة حاج ضيف من ضيوف الرحمن يستحق بكل سرور الخدمة.. وصورة رجل أمن من أبنائنا صورة إنسانية بكل المقاييس والمعايير والأعراف الدولية.

صورة شيم ومبادئ وأخلاق وقيم وكرم وطيب شعب نذر نفسه لخدمة الحرمين وزواره على مدار العام..

صورة واجب ومهمة وعمل وفق منظومة متكاملة، وليعلم العالم أن العاملين في الحج من أبناء هذا الوطن المقدس مدربون ومتدربون على القيام بجميع الخدمات وتقديمها للحاج والمعتمر والزائر؛ يشرف عليها بالحضور والمتابعة الدقيقة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وتواجد ميداني لأمير منطقة مكة المكرمة وأمير منطقة المدينة المنورة ووزير الداخلية ووزير الحج واهتمام وتسهيل من جميع الأمراء في المناطق والوزراء والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار.

أحمد عسيري
صحفي سعودي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*