مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 7 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا نائب أمير منطقة جازان يتفقد القرية التراثية بمدينة جيزان روما يتعادل مع إنتر ميلان ويحرمه من تعزيز الصدارة قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين “اليمن”.. تصاعد خروقات الحوثيين للهدنة الأممية في الحديدة الإرياني: شحنة الأسلحة المضبوطة تدحض مزاعم الحوثي عن السلام وزير الخارجية: إطلاق النار في فلوريدا «جريمة بشعة» الترجي يهزم شبيبة القبائل بدوري أبطال أفريقيا الأهلي المصري يفوز على الهلال السوداني 2-1 بدوري أبطال أفريقيا “بوغبا” يتمسك بالرحيل إلى ريال مدريد أخضر الصالات يفوز على مصر ودياً في الدمام “الخارجية”: المملكة ستقدم معلومات كافية لأمريكا عن السعودي مرتكب حادثة فلوريدا الكونجرس الأمريكي يصوت لصالح حل الدولتين

أمازون تضيف ميزة جديدة لتقنية التعرف على الوجه

أمازون تضيف ميزة جديدة لتقنية التعرف على الوجه
صحيفة برق
متابعات

قالت شركة أمازون لخدمات الويب AWS إن تقنية التعرف على الوجه التي تقدمها والمعروفة باسم Rekognition أصبحت قادرة على تحديد الأشخاص الخائفين من خلال ملامح الوجه. وهو ما يجعل التقنية أكثر تكاملًا بالتعرف على الملامح وشعور الأشخاص، حيث أنها تستطيع تحديد إذا ما كان الشخص يشعر بالسعادة، الحزن، الغضب، المفاجأة، الاشمئزاز، الهدوء، أو الارتباك.

وذهبت الشركة أبعد من ذلك لتكون أكثر تخصصًا بمعرفة شعور أو حالة الأشخاص بحسب الفئة العمرية المستهدفة أيضًا.

وتعد تقنيـة Rekognition للتعرف على ملامح الوجه من أمازون من أكثر التقنيات تقدمًا في المجال، لكن ما وصلت إليه حاليًا يعتبر نقلة كبيرة بالنسبة لها، حيث ستساعد في التعرف على الأشخاص وربما التنبؤ ببعض التصرفات بناءً على حالتهم الخاصة.

كانت أمازون أمام انتقادات واسعة بسبب بيع خدمة التعرف على الوجه للحكومة الأمريكية التي تستخدمها بدورها في مختلف النشاطات.

وهذا بطبيعة الحال يساعدها أكثر في الاستخدامات العسكرية على سبيل المثال للوصول إلى الأشخاص بمجرد التعرف على ملامحهم.

وربما يكون هذا الأمر جيدًا لتفادي بعض الحوادث الإجرامية، لكنه في نفس سيساهم في انتهاك خصوصية الناس بشكل أكبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة