مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 20 صفر 1441 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا أمطار وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في طقس اليوم “الخارجية” تحذر المواطنين بشأن السفر إلى لبنان أمير منطقة جازان يتفقد مركزي الحقو والفطيحة بمحافظة بيش “حساب المواطن” ينشر توضيح هام بشأن الراتب التقاعدي “المرور”: القيادة بهذا النوع من المركبات يُعرضك للغرامة مارك زوكربيرج: يجب علينا حماية الإنترنت من النفوذ الصيني “الصين” رائدة عالمياً في براءات الاختراع لعام 2018 تعرف على الصلة بين الاكتئاب وآلام المفاصل ! “دراسة”: إدمان النيكوتين يرفع خطر الإصابة بمرض السكري “غوميز” أفضل لاعب في لقاء الهلال وضمك “كلوب” يحذر لاعبيه من مراوغة مدرب اليونايتد قبل مواجهة الأحد بريطانيا تكشف موعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان الاتفاق

“الصحة” تعتزم إسناد تقديم 4 خدمات رعاية طبية للقطاع الخاص

“الصحة” تعتزم إسناد تقديم 4 خدمات رعاية طبية للقطاع الخاص
صحيفة برق
الرياض

كشفت مصادر عن عزم وزارة الصحة إسناد تقديم 4 خدمات رعاية طبية للقطاع الخاص، وذلك سعيا لتوفير خدمات الرعاية الممتدة، وتحفيز سوق العمل للتوسع في هذه الخدمات لتغطية الاحتياج في مختلف أنحاء المملكة.

وأوضحت المصادر أن الوزارة تبحث التوسع في خدمات الرعاية الممتدة عبر شركاء قادرين وذوي سمعة جيدة، لبدء تنفيذ المبادرة وتشغيل الخدمات الأربع، وهي: “التنويم في الرعاية المديدة طويلة الأجل، والرعاية التلطيفية، وخدمات الرعاية الصحية المنزلية، وخدمات دور إيواء لناقهي الصحة النفسية”.

وحددت الوزارة مهام من يتولى شراء الخدمات الصحية، وهي اعتماد الشراء من المنشآت الصحية في القطاع الخاص حسب المعايير المعتمدة، وتطبيق هذه المعايير، وتجهيز ورفع تقارير بالخدمات اللوجستية والمؤشرات المعتمدة إلى وزارة الصحة بشكل دوري.

كما وضعت آلية للتنفيذ، تشمل توفير لوحة بالمؤشرات والخدمات الصحية المقدمة، وتقديم الخدمات اللوجستية للعملاء، وربط أنظمة تقنية المعلومات المستخدمة مع نظيرتها في وزارة الصحة، وتقديم تصور عن أسعار الخدمات الصحية المقدمة في القطاع الخاص، وضمان تقديم الخدمات الطبية في الرعاية الممتدة حسب المعايير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة