مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 10 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني القبض على عصابة ارتكبت 46 جريمة في الأحساء الجيش الليبي للأتراك: أحلامكم ستنتهي عند سرت والجفرة أمريكا.. 64 ألف إصابة جديدة و991 وفاة بكورونا إعفاء وزير الصحة في السودان و استقالة 7وزراء “الزكاة والدخل” تدعو إلى تقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية جامعة أم القرى تحدد إجراءات ومواعيد القبول للعام الجامعي 1442هـ ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي هاتفيًا بعد إصابته بكورونا أمير عسير يدشن 120 سرير عناية مركزة استعدادًا لأي طارئ وادي الدواسر.. مركز التنمية الاجتماعية ينظم دورة في “مهارات التخطيط المالي” تقنية “وادي الدواسر” تعلن موعد فتح باب القبول والتسجيل استعدادات الأندية لعودة الدوري السعودي | تقرير بلدية “عقلة الصقور” تضبط موقعاً مخالفاً لتحضير الأطعمة

“الصحة” تعتزم إسناد تقديم 4 خدمات رعاية طبية للقطاع الخاص

“الصحة” تعتزم إسناد تقديم 4 خدمات رعاية طبية للقطاع الخاص
صحيفة برق
الرياض

كشفت مصادر عن عزم وزارة الصحة إسناد تقديم 4 خدمات رعاية طبية للقطاع الخاص، وذلك سعيا لتوفير خدمات الرعاية الممتدة، وتحفيز سوق العمل للتوسع في هذه الخدمات لتغطية الاحتياج في مختلف أنحاء المملكة.

وأوضحت المصادر أن الوزارة تبحث التوسع في خدمات الرعاية الممتدة عبر شركاء قادرين وذوي سمعة جيدة، لبدء تنفيذ المبادرة وتشغيل الخدمات الأربع، وهي: “التنويم في الرعاية المديدة طويلة الأجل، والرعاية التلطيفية، وخدمات الرعاية الصحية المنزلية، وخدمات دور إيواء لناقهي الصحة النفسية”.

وحددت الوزارة مهام من يتولى شراء الخدمات الصحية، وهي اعتماد الشراء من المنشآت الصحية في القطاع الخاص حسب المعايير المعتمدة، وتطبيق هذه المعايير، وتجهيز ورفع تقارير بالخدمات اللوجستية والمؤشرات المعتمدة إلى وزارة الصحة بشكل دوري.

كما وضعت آلية للتنفيذ، تشمل توفير لوحة بالمؤشرات والخدمات الصحية المقدمة، وتقديم الخدمات اللوجستية للعملاء، وربط أنظمة تقنية المعلومات المستخدمة مع نظيرتها في وزارة الصحة، وتقديم تصور عن أسعار الخدمات الصحية المقدمة في القطاع الخاص، وضمان تقديم الخدمات الطبية في الرعاية الممتدة حسب المعايير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة