مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 19 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني حكومة السودان ومسار دارفور يتفقان على لجنة لمعالجة قضايا الخدمة المدنية كوريا الجنوبية تؤكد 15 حالة إصابة جديدة بكورونا المؤشر الياباني يرتفع في بداية التعاملات في طوكيو وزير خارجية كوبا يدين الحصار الاقتصادي الأمريكي الصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 2004 أشخاص ليفربول يخسر أمام أتلتيكو مدريد بهدف بدوري أبطال أوروبا بوروسيا دورتموند يفوز على باريس سان جيرمان 2-1 بدوري الأبطال “ليبيا”.. إنتاج الخام تراجع إلى 123537 برميل يوميًا هطول أمطار رعدية ورياح نشطة في طقس اليوم انطلاق الدورة الرابعة لملتقى الطب التجميلي والمراكز العلاجية بالرياض تحت شعار “صناعة صديقة للبيئة”.. تنطلق فعاليات “بيئي ٢” في الشرقية الأسبوع القدم الأمير سعود بن نايف يرعى ملتقى نظم المعلومات الجغرافية الرابع عشر

متحف “الحبيشي” يجذب زوار مهرجان عكاظ

متحف “الحبيشي” يجذب زوار مهرجان عكاظ
حامد المستحي
أملج

شهد متحف أبو راكان الأستاذ عيد الحبيشي بمركز الشبحة التابع لمحافظة أملج والمشارك هذا العام بمهرجان عكاظ بالطائف إقبالاً كبيراً من الزوار الذين توافدوا على المتحف من داخل المملكة وخارجها ومن كبار الشخصيات.

ويعرض المتحف مقتنيات يزيد عمرها على أكثر من ٤٥٠ عاماً وقطع أثرية وأدوات، وقد استمع زوار مهرجان عكاظ من الأمراء وكبار الشخصيات من الرجال والنساء والأطفال إلى شرح وتعريف من صاحب المتحف عيد الحبيشي عن محتويات المتحف ومقتنياته من ملبوسات نسائية وحلي نسائية وأدوات الزراعة على الجمال وأدوات الأكل القديمة من النحاس ومن الأشجار وأدوات السقي من الآبار ومكاييل الحبوب والموازين القديمة وأدوات حفظ اللبن والحليب والسمن وحفظ والنقل الأغراض من الجلد والدلال القديمة وبنادق وسيوف وحراب، وغيرها كثير من الآثار والنقوش وصور القصور الأثرية والتاريخية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة