مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 29 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “العمل” تعلن عن إطلاق 20 مبادرة جديدة لدعم التوطين وتطوير آليات الاستقدام “خادم الحرمين” يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية صور.. إنقاذ طفل علق في نافذة منزله بالطابق الثالث بعنيزة «التنمية الاجتماعية»: إيداع 2 مليار ريال معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة أمطار رعدية وتدني في الرؤية الأفقية على الباحة حتى الـ 7 مساءً “السعودية للكهرباء”: 1.523% نمو في الايرادات التقديرية لعام 2019 مصر.. عزل 17 راكبا بمطار القاهرة إجراء أكثر من 890 ألف فحص مخبري بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة الذهب مستقر .. وترقب لبيان السياسة النقدية من المركزي الأمريكي مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يتمكن من استئصال ورم من عين طفلة الإمارات تسجل أول إصابة مثبتة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط جامعة الدول العربية: خطة ترامب للسلام تهدر حقوق الفلسطينيين

“هدف”: برنامج “دعم التوظيف لرفع المهارات” يستهدف تدريب السعوديين داخل المملكة

“هدف”: برنامج “دعم التوظيف لرفع المهارات” يستهدف تدريب السعوديين داخل المملكة
صحيفة برق
الرياض

أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، يدعم توظيف منشآت القطاع الخاص للسعوديين والسعوديات في أغلب مهن سوق العمل، كما أن البرنامج يستهدف عقد برامج تدريبية موجهة للكوادر الوطنية داخل المملكة.

وأكد “هدف” أن المنشأة تستفيد بانضمامها للبرنامج، بتحمل الصندوق لنسبة من أجور السعوديين والسعوديات المنظمين عن طريق البرنامج، حيث حدد الصندوق اليوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي موعدًا لإيداع دعم البرنامج في الحساب البنكي للمنشآت.

وتمتد فترة الدعم المالي لراتب الموظف إلى 36 شهرًا، بمعدل 30 % من الراتب الشهري للسنة الأولى من الدعم، و 20% للسنة الثانية، و10 % للسنة الثالثة، كما تضاف نسبة إضافية للدعم، عند توظيف المنشأة للإناث أو الأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن الصغيرة والقرى، وفي حال كان حجم المنشأة 50 عامل فأقل.

وبحسب ضوابط البرنامج، يوجه 70% من الدعم للتوظيف و 30% لدعم التدريب، كما أن الحد الأدنى من الأجر المستحق للدعم 4 آلاف ريال، والحد الأعلى من الأجر 10 آلاف ريال، ويتركز الدعم في البرنامج على أربعة جوانب، هي: دعم توظيف الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل، ودعم التوظيف في المدن والقرى ذات الكثافة السكانية المنخفضة، ودعم توظيف الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأتاح “هدف”، للمنشآت أربعة خطوات ميسرة للتسجيل والاستفادة من البرنامج، تبدأ بتسجيل المنشأة في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) www.taqat.sa، وتفعيل حساب “برامج دعم التوظيف” من قائمة برامجنا، ثم تقديم بيانات الإعلان الوظيفي بعد اختيار نوع العمل “برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات” ورفعها على صفحة البوابة، ليتسنى للباحثين والباحثات عن عمل التقديم على الوظيفة، وفي الخطوة الرابعة بعد اكتمال مرحلة التوظيف، يتم انضمام المنشأة للبرنامج واحتساب الدعم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة