مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا «حساب المواطن» يوضح الإجراءات التي تلي شطب السجل التجاري من البيانات نظارات مرتقبة من فيسبوك.. لن تحتاج للهاتف! “هواوي” تطلق سماعة لاسلكية جديدة مدعومة برقاقة معالج “Kirin” “أوبئة” تهدد حياة ملايين البشر ! “دراسة”: الجرعات العالية من فيتامين D لا تفيد العظام “نجوم الكرة”: ميسي أعظم لاعب في التاريخ إينتراخت فرانكفورت يستضيف أرسنال في قمة انطلاق الدوري الأوروبي مانشستر سيتي يقسو على شاختار بثلاثية في دوري الأبطال المصرف المركزي الإماراتي يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس مختصون في التوظيف والتدريب يحثون الطلاب على إدراك ميولهم المهنية مبكراً “سريلانكا” تجري انتخابات رئاسية في 16 نوفمبر أتلتيكو مدريد يخطف تعادلا قاتلا من يوفنتوس في دوري الأبطال

بالصور.. جمرك الحديثة يحبط تهريب 2.5 مليون حبة كبتاجون

بالصور.. جمرك الحديثة يحبط تهريب 2.5 مليون حبة كبتاجون
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

تمكّنت الجمارك السعودية في منفذ الحديثة من إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت مليونان و579 ألف حبة كبتاجون عُثر عليها مُخبأة في مركبتين قدمتا إلى المملكة عبر المنفذ، إحداهما شاحنة، والأخرى مركبة من نوع خصوصي.

وأوضح مدير عام جمرك الحديثة عبدالرزاق الزهراني، أنه وصلت للجمرك مركبة من نوع خصوصي يقودها أحد المسافرين، وترافقه عائلته المكوّنة من طفلين وزوجته، وبتفتيشها اشتبه المراقب الجمركي بالمركبة وقائدها، الأمر الذي جعله يتأكد من الاشتباه بتفتيش جميع أجزاء المركبة من الداخل والخارج.

وبالفعل، عُثر على مليونان و553 حبة كبتاجون، كانت مخبأة في تجويف كل باب من أبواب المركبة، وبداخل الطبلون، وفي مخابئ أُعدت لغرض التهريب في المراتب الأمامية والخلفية وفي سقف المركبة وجوانبها، بالإضافة إلى إخفاء جزء من الكمية في إطار المركبة الاحتياطي.

وأضاف الزهراني، أن الجمرك أيضًا أحبط محاولة تهريب أخرى لكمية من حبوب الكبتاجون بلغت (26) ألف حبة، عُثر عليها في إحدى الشاحنات وذلك بإخفائها داخل “طفاية الحريق” الموجودة في الشاحنة.

وأبان مدير عام الجمرك أن أرباب التهريب يسعون لاستغلال كل شيء لإدخال الممنوعات، ومن ذلك استغلال هذا المهرب لعائلته التي كانت برفقته في محاولة منه للتمويه على منسوبي الجمارك.

وأكد الزهراني، أن الجمارك السعودية تسعى دائمًا لمكافحة تهريب المخدرات بشتى أنواعها وأشكالها، بما يُحقق حماية المجتمع من هذه الآفات، وتعمل في سبيل ذلك إلى توحيد الجهود مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للإسهام في فاعلية المنهجية المتبعة بين الجهتين للحد من عمليات التهريب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*