مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 7711.12 نقطة خادم الحرمين يستقبل رئيس موريتانيا .. ويقيم مأدبة غداء تكريماً له – صور جنازة عسكرية لتشييع جثمان الرئيس المصري الراحل “حسني مبارك” مدير “تعليم الأحساء” يرعى تدشين معسكر “تحدي الصحراء الكشفي” الأول خبير مصرفي يحذر من عمليات الاحتيال المالي.. ويوضح أساليب الحماية أمير منطقة جازان يدشن نظام الرصد الآلي للمركبات “تكافل” تعلن مواعيد التسجيل في برامجها للعام القادم “مفاتح تطوير الذات”.. ورشة تدريبية لمنسوبي مكتب مكافحة التسول بالأحساء تحت شعار “دماؤنا فداء لكم”.. منسوبو تعليم القصيم يتبرعون للمرابطين “الاتحاد الآسيوي” يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن دوري الأبطال! ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” في الكويت إلى 25 “حساب المواطن” يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر مارس

وزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى

وزير الخارجية الأمريكي: هناك حاجة للتعاون بالشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى
صحيفة برق
وكالات

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو أن هناك حاجة لمزيد من التعاون في منطقة الشرق الأوسط أكثر من أي وقت مضى.
واستعرض الوزير الأمريكي في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي بنيويورك الثلاثاء الانتهاكات التي تقوم بها إيران سواء في برنامجها النووي وتحديها لالتزاماتها الدولية أو الاستيلاء على ناقلات النفط عدة مرات إلى جانب إجراء تجربة صاروخ باليستي بالمخالفة الصريحة لقرارات مجلس الأمن الدولي.
وأشار أن التحديات بالشرق الأوسط دعت كلا من الولايات المتحدة وبولندا ـ التي تتولى الرئاسة الدولية لمجلس الأمن حاليا ـ إلى استحداث ” عملية وارسو ” ومجموعات العمل الخاصة بها والتي أعلن عنها مؤخرا حيث تستهدف تعزيز مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط بالتعاون مع الدول الصديقة والمتحالفة والشريكة مع الولايات المتحدة.
وأضاف أن مجموعات العمل المنبثقة عن هذه العملية تركز على عدة قضايا من بينها مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان واللاجئين وتأمين الطاقة والأمن إلكتروني والبحري والجوي.
وأكد الوزير الأمريكي أن بلاده ستواصل العمل من خلال عملية وارسو معربا عن تطلعه لعقد اجتماعات هذه العملية في 2020 لمتابعة مؤتمر وارسو الوزاري، داعيا جميع الدول المعنية للمشاركة فيها ومشددا على أنه سيتم احترام جميع الأصوات والاستماع إليها خلال المناقشات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة