مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 4 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 29 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “العمل” تعلن عن إطلاق 20 مبادرة جديدة لدعم التوطين وتطوير آليات الاستقدام “خادم الحرمين” يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية صور.. إنقاذ طفل علق في نافذة منزله بالطابق الثالث بعنيزة «التنمية الاجتماعية»: إيداع 2 مليار ريال معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة أمطار رعدية وتدني في الرؤية الأفقية على الباحة حتى الـ 7 مساءً “السعودية للكهرباء”: 1.523% نمو في الايرادات التقديرية لعام 2019 مصر.. عزل 17 راكبا بمطار القاهرة إجراء أكثر من 890 ألف فحص مخبري بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة الذهب مستقر .. وترقب لبيان السياسة النقدية من المركزي الأمريكي مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يتمكن من استئصال ورم من عين طفلة الإمارات تسجل أول إصابة مثبتة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط جامعة الدول العربية: خطة ترامب للسلام تهدر حقوق الفلسطينيين

الدولار يضعف مع تجدد انخفاض عوائد السندات الأمريكية

الدولار يضعف مع تجدد انخفاض عوائد السندات الأمريكية
صحيفة برق
وكالات

تراجع الدولار اليوم الثلاثاء، انسجاما مع انخفاض في عوائد سندات الخزانة، مع تأهب المستثمرين لمواقف تصب في اتجاه التيسير النقدي خلال ندوة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في جاكسون هول بولاية وايومنج هذا الأسبوع، حيث يتوقع الكثيرون الإعلان عن إجراء ما لتهدئة المخاوف من ركود أمريكي.
وتسرب تحاشي المخاطرة إلى السوق بعد يوم من ابتهاج المستثمرين لإمكانية اتخاذ البنوك المركزية العالمية إجراءات جديدة لتعزيز اقتصاداتها المتأزمة.
وترقب الأسواق بحذر أيضا كلمة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي في جاكسون هول يوم الجمعة.
وقال خوان بيريز، متعامل سوق الصرف والمحلل لدى تيمبوس في واشنطن “هناك الكثير من مؤشرات الركود ومن المتوقع أن يتناولها باول وأن يقول على الأرجح إننا بصدد خفض الفائدة.”
وأضاف “ما تحاول السوق استيعابه هو أن هناك مؤشرات حقيقية سبق أن حدثت قبل ركود… في نهاية المطاف، ستواصل الملاذات الآمنة صعودها.”
وتراجع الدولار 0.4 بالمئة إلى 106.24 ين وهبط 0.4 بالمئة أيضا أمام الفرنك السويسري إلى 0.9777 فرنك.
ونزل مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 98.166 بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى ذروته في أسبوعين ونصف عند 98.40. وبلغ المؤشر ذروته للعام 2019 عندما سجل 98.932 في مطلع الشهر.
وصعد اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1102 دولار، بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جيسيبي كونتي استقالته اليوم بينما شن هجوما حادا على وزير داخليته ماتيو سالفيني الذي اتهمه بإغراق الائتلاف الحاكم وتعريض الاقتصاد للخطر في سبيل مكاسب شخصية وسياسية.
وهبط الجنيه الاسترليني 0.3 بالمئة إلى 1.2170 دولار وتراجع 0.1 بالمئة مقابل اليورو إلى 91.20 بنس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة