مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا, الموافق 15 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “إنسان” تنظم دورة في اللغة الإنجليزية لأبنائها المستفيدين الشرقية.. تفاصيل الاجتماع الدوري الأول لأعضاء اللجنة الفنية للسلامة المرورية تدشين الخدمات الالكترونية للأشخاص ذوي الإعاقة عبر الموقع الالكتروني للخطوط السعودية “شرطة تبوك” تعلن القبض على 6 أحداث متهمين بإشعال النار في مركبة مواطنة “محافظ الجبيل” يقف على الاستعدادات النهائية لاحتفالات اليوم الوطني 89 السودان تستنكر بشدة العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو “مدني أملج” يقيم ندوة توعية لمسؤولي السلامة بالمنشآت الحكومية والأهلية دائرة الثقافة بشارقة الأدب تقيم الأمسية الوطنية الخاصة باليوم الوطني السعودي “بلدية الخفجي” تستهدف زراعة 57 ألف م2 من المسطحات الخضراء في المحافظة “سكني” يعلن عن استفادة أكثر من 130 ألف أسرة حتى شهر أغسطس 2019 969 طالبًا يجتازون مقياس موهبة بتعليم عسير السودان: اتفاق على دخول المنظمات الدولية لمناطق النزاعات

الدولار يضعف مع تجدد انخفاض عوائد السندات الأمريكية

الدولار يضعف مع تجدد انخفاض عوائد السندات الأمريكية
صحيفة برق
وكالات

تراجع الدولار اليوم الثلاثاء، انسجاما مع انخفاض في عوائد سندات الخزانة، مع تأهب المستثمرين لمواقف تصب في اتجاه التيسير النقدي خلال ندوة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في جاكسون هول بولاية وايومنج هذا الأسبوع، حيث يتوقع الكثيرون الإعلان عن إجراء ما لتهدئة المخاوف من ركود أمريكي.
وتسرب تحاشي المخاطرة إلى السوق بعد يوم من ابتهاج المستثمرين لإمكانية اتخاذ البنوك المركزية العالمية إجراءات جديدة لتعزيز اقتصاداتها المتأزمة.
وترقب الأسواق بحذر أيضا كلمة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي في جاكسون هول يوم الجمعة.
وقال خوان بيريز، متعامل سوق الصرف والمحلل لدى تيمبوس في واشنطن “هناك الكثير من مؤشرات الركود ومن المتوقع أن يتناولها باول وأن يقول على الأرجح إننا بصدد خفض الفائدة.”
وأضاف “ما تحاول السوق استيعابه هو أن هناك مؤشرات حقيقية سبق أن حدثت قبل ركود… في نهاية المطاف، ستواصل الملاذات الآمنة صعودها.”
وتراجع الدولار 0.4 بالمئة إلى 106.24 ين وهبط 0.4 بالمئة أيضا أمام الفرنك السويسري إلى 0.9777 فرنك.
ونزل مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 98.166 بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى ذروته في أسبوعين ونصف عند 98.40. وبلغ المؤشر ذروته للعام 2019 عندما سجل 98.932 في مطلع الشهر.
وصعد اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1102 دولار، بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جيسيبي كونتي استقالته اليوم بينما شن هجوما حادا على وزير داخليته ماتيو سالفيني الذي اتهمه بإغراق الائتلاف الحاكم وتعريض الاقتصاد للخطر في سبيل مكاسب شخصية وسياسية.
وهبط الجنيه الاسترليني 0.3 بالمئة إلى 1.2170 دولار وتراجع 0.1 بالمئة مقابل اليورو إلى 91.20 بنس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*