مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني خادم الحرمين يستقبل رئيس موريتانيا .. ويقيم مأدبة غداء تكريماً له – صور جنازة عسكرية لتشييع جثمان الرئيس المصري الراحل “حسني مبارك” مدير “تعليم الأحساء” يرعى تدشين معسكر “تحدي الصحراء الكشفي” الأول خبير مصرفي يحذر من عمليات الاحتيال المالي.. ويوضح أساليب الحماية أمير منطقة جازان يدشن نظام الرصد الآلي للمركبات “تكافل” تعلن مواعيد التسجيل في برامجها للعام القادم “مفاتح تطوير الذات”.. ورشة تدريبية لمنسوبي مكتب مكافحة التسول بالأحساء تحت شعار “دماؤنا فداء لكم”.. منسوبو تعليم القصيم يتبرعون للمرابطين “الاتحاد الآسيوي” يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن دوري الأبطال! ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” في الكويت إلى 25 “حساب المواطن” يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر مارس ملتقى نظم المعلومات الجغرافية الرابع عشر يناقش 34 ورقة علمية

“دراسة”: سلوك الأطفال يتأثر بشكل سلبي بسبب “الشاشات والهاتف”

“دراسة”: سلوك الأطفال يتأثر بشكل سلبي بسبب “الشاشات والهاتف”
صحيفة برق
متابعات

كشفت دراسة جديدة أجريت في مركز أبحاث الحياة النشطة في مدينة أوتاوا الكندية، أن سلوك الأطفال يتأثر بشكل كبير بالفترة الزمنية التي يقضونها أمام شاشات التلفزيون والهاتف، وحلل فريق البحث سلوكيات 5000 طفل، آخذين بالاعتبار عدد الساعات التي يقضونها أمام أنواع الشاشات المختلفة ابتداء من شاشات الهاتف الذكي وانتهاء بشاشات التلفزيون.
وأظهرت النتائج أن السلوك الاندفاعي للطفل يتأثر بشكل سلبي كلما زاد عدد الساعات التي يقضيها أمام الشاشة، مما قد يؤدي إلى العديد من مشكلات الصحة العقلية مثل الإدمان والاكتئاب، والاضطراب في عادات الطعام.
وخلص الباحثون أيضاً إلى أن حصول الطفل على 9- 11 ساعة من النوم كل ليلة، وممارسة تمارين معتدلة ل60 دقيقة على الأقل، وعدم قضاء أكثر من ساعتين أمام الشاشة يسهم في تحسين صحتهم العقلية واتخاذ قرارات سليمة، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة