مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني خادم الحرمين يستقبل رئيس موريتانيا .. ويقيم مأدبة غداء تكريماً له – صور جنازة عسكرية لتشييع جثمان الرئيس المصري الراحل “حسني مبارك” مدير “تعليم الأحساء” يرعى تدشين معسكر “تحدي الصحراء الكشفي” الأول خبير مصرفي يحذر من عمليات الاحتيال المالي.. ويوضح أساليب الحماية أمير منطقة جازان يدشن نظام الرصد الآلي للمركبات “تكافل” تعلن مواعيد التسجيل في برامجها للعام القادم “مفاتح تطوير الذات”.. ورشة تدريبية لمنسوبي مكتب مكافحة التسول بالأحساء تحت شعار “دماؤنا فداء لكم”.. منسوبو تعليم القصيم يتبرعون للمرابطين “الاتحاد الآسيوي” يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن دوري الأبطال! ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” في الكويت إلى 25 “حساب المواطن” يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر مارس ملتقى نظم المعلومات الجغرافية الرابع عشر يناقش 34 ورقة علمية

تعرف على كيفية حماية الهاتف الجوال من القرصنة

تعرف على كيفية حماية الهاتف الجوال من القرصنة
صحيفة برق
متابعات

التعامل بالأجهزة الذكية في مقدمتها الهاتف الجوال سهل جداً وسريع، ويمكن من خلاله إنجاز العديد من الأعمال والمهام، ومن أجل هذا يحتاج الشخص لربط ملفات تعريف خاصة به مع بعض المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت، وهنا تكون المشكلة، حيث يكون هناك فرصة لتعرض بياناتك وملفاتك الشخصية الموجودة على هاتفك الجوال للسرقة الإلكترونية من قبل القراصنة ومجرمي الإنترنت او حتى بعض الفيروسات التي تضر هاتفك الجوال، وحتى يمكنك حماية هاتفك الجوال من هذه المشاكل، يمكنك القيام بالإحتياطات التالية:

قبل كل شئ يجب إختيار كلمة مرور طويلة لا تقل عن 11 رمز، وهذه الرموز تتألف من تشكيلة تضم أرقام وحروف وعلامات، وهذا يجعل إختراقها أمر صعب جداً من أي جهة، أيضاً لا تفصح عنها لأي أحد ولا تقوم بحفظها على متصفح جوجل.
لحماية ملفاتك الشخصية وبياناتك الخاصة الموجودة على الهاتف الجوال، إحرص على تشفير ذاكرة هاتفك ووضع كلمة سر لها، وهذا يجعل عملية إختراقها امر صعب.
دائماً إجعل حالة البلوتوث مغلق وخصوصاً عند التواجد في أي مكان عام .
لا تقوم بتنزيل أي العاب او برامج إلا من مصدرها الرئيسي، أو بعد التأكد أنها لا تحمل أي فيروسات، يمكنك مطالعة كيفية اللعب في مواقع الكازينو اون لاين بشكل صحيح قبل أن تبدأ في تنزيل أي تطبيقات العاب
لا تقوم أبداً بفتح أي مواقع أو روابط لا تعرف عنها شئ أو مجهولة المصدر
تجنب نهائياً فتح الإنترنت من خلال أي شبكة واي فاي مفتوحة موجودة في أماكن عامة مثل العيادات او المقاهي او المتاجر، وذلك لحماية هاتفك من وصول أي ملفات أو برامج مجهولة قد تكون حاملة لفيروسات من أي هواتف اخرى او اجهزة لاب توب موجودة بالمكان.
لابد من إختيار كلمة سر خاصة بكل برنامج على حدة إذا كان هاتفك من نوعية الهواتف الذكية التي تقوم بتنزيل عدد كبير من التطبيقات.
من الضروري جداً ان تقوم بتنزيل وتثبيت برامج خاصة لحماية الهاتف من التجسس او المراقبة
طالع شروط تحميل أي تطبيق قبل تحميله، وهل تشترط إستخدام ملفات تعريف خاصة بك سواء ملفات صور او أسماء …إلخ، لان ذلك قد يعرضك لسرقة بياناتك وملفاتك الخاصة.
حاول أن لا تضع برامج كثيرة على هاتفك الجوال، لان ذلك سيجعلك فريسة سهلة للقراصنة والمخترقين.
متجر جوجل بلاي دائماً ما يوفر أحدث التطبيقات الخاصة بحماية أجهزة الهواتف الجوالة من القرصنة الإلكترونية والتجسس، لهذا طالع دائماً البرامج الأحدث لتحميلها وحماية هاتفك الجوال.
لا تحمل ملفات كثيرة على هاتفك الجوال، لأن هذا يجعل عملية الإختراق من الهاركز لجهازك أمر سهل، لهذا حاول التخلص دائماً من أي ملفات لا تستخدمها.
برامج خاصة تحمي الهاتف الجوال من عمليات القرصنة والتجسس

نظراً لإمكانية تعرض أي هاتف لعمليات قرصنة وتجسس، وفرت الشركات الإلكترونية العديد من التطبيقات الخاصة بتأمين الهواتف الجوالة من التعرض لعمليات سرقة او تجسس أو التعرض لفيروسات، ومن أشهر هذه التطبيقات ما يلي:

1-برنامج نورتون سيكيورتي

ويعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات المتخصصة في حماية الهواتف الجوالة من الإصابة بأي فيروسات ضارة او التعرض لعمليات قرصنة، كما يمكنك من خلاله معرفة مكان هاتفك إذا تعرض للضياع او السرقة، ويمكن شراء هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي.

3- برنامج آفيرا أنتي فيروس (Avira antivirus):

وهو يعتبر التطبيق الأهم والأقوى عالمياً في محاربة الفيروسات وعمليات القرصنة الإلكترونية، ويمكن شرائه من متجر جوجل بلاي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة