مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا رياح سطحية وسماء غائمة وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجدعان”: تأثر الهجوم الإرهابي على إيرادات المملكة «صفر» الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفيراً لخادم الحرمين لدى النمسا “الأحوال المدنية ” توقع اتفاقية مع البريد السعودي لتوصيل الوثائق للمستفيدين «حساب المواطن» يوضح الإجراءات التي تلي شطب السجل التجاري من البيانات نظارات مرتقبة من فيسبوك.. لن تحتاج للهاتف! “هواوي” تطلق سماعة لاسلكية جديدة مدعومة برقاقة معالج “Kirin” “أوبئة” تهدد حياة ملايين البشر ! “دراسة”: الجرعات العالية من فيتامين D لا تفيد العظام “نجوم الكرة”: ميسي أعظم لاعب في التاريخ إينتراخت فرانكفورت يستضيف أرسنال في قمة انطلاق الدوري الأوروبي مانشستر سيتي يقسو على شاختار بثلاثية في دوري الأبطال

تعرف على كيفية حماية الهاتف الجوال من القرصنة

تعرف على كيفية حماية الهاتف الجوال من القرصنة
صحيفة برق
متابعات

التعامل بالأجهزة الذكية في مقدمتها الهاتف الجوال سهل جداً وسريع، ويمكن من خلاله إنجاز العديد من الأعمال والمهام، ومن أجل هذا يحتاج الشخص لربط ملفات تعريف خاصة به مع بعض المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت، وهنا تكون المشكلة، حيث يكون هناك فرصة لتعرض بياناتك وملفاتك الشخصية الموجودة على هاتفك الجوال للسرقة الإلكترونية من قبل القراصنة ومجرمي الإنترنت او حتى بعض الفيروسات التي تضر هاتفك الجوال، وحتى يمكنك حماية هاتفك الجوال من هذه المشاكل، يمكنك القيام بالإحتياطات التالية:

قبل كل شئ يجب إختيار كلمة مرور طويلة لا تقل عن 11 رمز، وهذه الرموز تتألف من تشكيلة تضم أرقام وحروف وعلامات، وهذا يجعل إختراقها أمر صعب جداً من أي جهة، أيضاً لا تفصح عنها لأي أحد ولا تقوم بحفظها على متصفح جوجل.
لحماية ملفاتك الشخصية وبياناتك الخاصة الموجودة على الهاتف الجوال، إحرص على تشفير ذاكرة هاتفك ووضع كلمة سر لها، وهذا يجعل عملية إختراقها امر صعب.
دائماً إجعل حالة البلوتوث مغلق وخصوصاً عند التواجد في أي مكان عام .
لا تقوم بتنزيل أي العاب او برامج إلا من مصدرها الرئيسي، أو بعد التأكد أنها لا تحمل أي فيروسات، يمكنك مطالعة كيفية اللعب في مواقع الكازينو اون لاين بشكل صحيح قبل أن تبدأ في تنزيل أي تطبيقات العاب
لا تقوم أبداً بفتح أي مواقع أو روابط لا تعرف عنها شئ أو مجهولة المصدر
تجنب نهائياً فتح الإنترنت من خلال أي شبكة واي فاي مفتوحة موجودة في أماكن عامة مثل العيادات او المقاهي او المتاجر، وذلك لحماية هاتفك من وصول أي ملفات أو برامج مجهولة قد تكون حاملة لفيروسات من أي هواتف اخرى او اجهزة لاب توب موجودة بالمكان.
لابد من إختيار كلمة سر خاصة بكل برنامج على حدة إذا كان هاتفك من نوعية الهواتف الذكية التي تقوم بتنزيل عدد كبير من التطبيقات.
من الضروري جداً ان تقوم بتنزيل وتثبيت برامج خاصة لحماية الهاتف من التجسس او المراقبة
طالع شروط تحميل أي تطبيق قبل تحميله، وهل تشترط إستخدام ملفات تعريف خاصة بك سواء ملفات صور او أسماء …إلخ، لان ذلك قد يعرضك لسرقة بياناتك وملفاتك الخاصة.
حاول أن لا تضع برامج كثيرة على هاتفك الجوال، لان ذلك سيجعلك فريسة سهلة للقراصنة والمخترقين.
متجر جوجل بلاي دائماً ما يوفر أحدث التطبيقات الخاصة بحماية أجهزة الهواتف الجوالة من القرصنة الإلكترونية والتجسس، لهذا طالع دائماً البرامج الأحدث لتحميلها وحماية هاتفك الجوال.
لا تحمل ملفات كثيرة على هاتفك الجوال، لأن هذا يجعل عملية الإختراق من الهاركز لجهازك أمر سهل، لهذا حاول التخلص دائماً من أي ملفات لا تستخدمها.
برامج خاصة تحمي الهاتف الجوال من عمليات القرصنة والتجسس

نظراً لإمكانية تعرض أي هاتف لعمليات قرصنة وتجسس، وفرت الشركات الإلكترونية العديد من التطبيقات الخاصة بتأمين الهواتف الجوالة من التعرض لعمليات سرقة او تجسس أو التعرض لفيروسات، ومن أشهر هذه التطبيقات ما يلي:

1-برنامج نورتون سيكيورتي

ويعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات المتخصصة في حماية الهواتف الجوالة من الإصابة بأي فيروسات ضارة او التعرض لعمليات قرصنة، كما يمكنك من خلاله معرفة مكان هاتفك إذا تعرض للضياع او السرقة، ويمكن شراء هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي.

3- برنامج آفيرا أنتي فيروس (Avira antivirus):

وهو يعتبر التطبيق الأهم والأقوى عالمياً في محاربة الفيروسات وعمليات القرصنة الإلكترونية، ويمكن شرائه من متجر جوجل بلاي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*