مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا رياح سطحية وسماء غائمة وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجدعان”: تأثر الهجوم الإرهابي على إيرادات المملكة «صفر» الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفيراً لخادم الحرمين لدى النمسا “الأحوال المدنية ” توقع اتفاقية مع البريد السعودي لتوصيل الوثائق للمستفيدين «حساب المواطن» يوضح الإجراءات التي تلي شطب السجل التجاري من البيانات نظارات مرتقبة من فيسبوك.. لن تحتاج للهاتف! “هواوي” تطلق سماعة لاسلكية جديدة مدعومة برقاقة معالج “Kirin” “أوبئة” تهدد حياة ملايين البشر ! “دراسة”: الجرعات العالية من فيتامين D لا تفيد العظام “نجوم الكرة”: ميسي أعظم لاعب في التاريخ إينتراخت فرانكفورت يستضيف أرسنال في قمة انطلاق الدوري الأوروبي مانشستر سيتي يقسو على شاختار بثلاثية في دوري الأبطال

“غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين”

“غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين”
صحيفة برق
وكالات

رفضت غرفة التجارة الأمريكية، دعوة الرئيس دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بأن تبدأ الشركات الأمريكية فورا في البحث عن بدائل لعملياتها في الصين بعد إعلان بكين فرض رسوم جمركية انتقامية على منتجات أمريكية.

قال ميرون برليانت، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون الدولية في غرفة التجارة الأمريكية في بيان: “مع أننا نشعر بنفس “الإحباط الذي يشعر به الرئيس، إلا أننا نعتقد أن التواصل المستمر والبناء هو الطريق الصحيح للسير قدما”، بحسب “رويترز.

ووفقاً لـ “سبوتنيك” حث برليانت الطرفين على التوصل إلى اتفاق تجاري على وجه السرعة قائلا “الوقت عامل جوهري. لا نريد أن نرى المزيد من التدهور في العلاقات الأمريكية-الصينية”.

وأمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، الشركات الأمريكية بأن تدرس إغلاق عملياتها في الصين، وأن تصنًع بدلا من ذلك المزيد من منتجاتها في الولايات المتحدة، على خلفية تصاعد التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

ولم يقدم ترامب أية تفاصيل بشأن كيف سيمضي قدما في تنفيذ مثل هذا الأمر، رغم أنه قال إنه سيرد في وقت لاحق اليوم على رسوم جمركية على منتجات أمريكية أعلنتها الصين اليوم.

وقال ترامب عبر حسابه على موقع “تويتر”: “بموجب هذا فإن شركاتنا الأمريكية العظيمة مأمورة بأن تبدأ على الفور البحث عن بديل للصين بما في ذلك أن تجلبوا شركاتكم إلى الوطن وأن تصنعوا منتجاتكم في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف قائلا “نحن لا نحتاج الصين، وبصراحة إننا دونهم سنكون أفضل حالا بكثير”.

وأفادت بيانات التداول، اليوم الجمعة، بأن مؤشرات الأسهم الأمريكية انهارت بشكل حاد على خلفية تهديدات الرئيس الأمريكي إلى الصين.

وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1.3 بالمئة، وانخفض مؤشر السوق الواسعة “ستاندارد آند بروز 500” بـ1.42 بالمئة، ومؤشر “ناسداك” لشركات التكنولوجيا الفائقة انخفض بنسبة 1.63 بالمئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*