مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الكويت تعلن تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين الخطوط السعودية تعلن جاهزيتها لانطلاق سباق كأس السعودية العالمي للفروسية الأردن تعلق الرحلات الجوية إلى إيطاليا وتلغي العديد من الرحلات إلى الشرق الأقصى مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 7711.12 نقطة خادم الحرمين يستقبل رئيس موريتانيا .. ويقيم مأدبة غداء تكريماً له – صور جنازة عسكرية لتشييع جثمان الرئيس المصري الراحل “حسني مبارك” مدير “تعليم الأحساء” يرعى تدشين معسكر “تحدي الصحراء الكشفي” الأول خبير مصرفي يحذر من عمليات الاحتيال المالي.. ويوضح أساليب الحماية أمير منطقة جازان يدشن نظام الرصد الآلي للمركبات “تكافل” تعلن مواعيد التسجيل في برامجها للعام القادم “مفاتح تطوير الذات”.. ورشة تدريبية لمنسوبي مكتب مكافحة التسول بالأحساء تحت شعار “دماؤنا فداء لكم”.. منسوبو تعليم القصيم يتبرعون للمرابطين

“غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين”

“غرفة التجارة” ترفض دعوة ترامب لخروج الشركات الأمريكية من “الصين”
صحيفة برق
وكالات

رفضت غرفة التجارة الأمريكية، دعوة الرئيس دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بأن تبدأ الشركات الأمريكية فورا في البحث عن بدائل لعملياتها في الصين بعد إعلان بكين فرض رسوم جمركية انتقامية على منتجات أمريكية.

قال ميرون برليانت، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون الدولية في غرفة التجارة الأمريكية في بيان: “مع أننا نشعر بنفس “الإحباط الذي يشعر به الرئيس، إلا أننا نعتقد أن التواصل المستمر والبناء هو الطريق الصحيح للسير قدما”، بحسب “رويترز.

ووفقاً لـ “سبوتنيك” حث برليانت الطرفين على التوصل إلى اتفاق تجاري على وجه السرعة قائلا “الوقت عامل جوهري. لا نريد أن نرى المزيد من التدهور في العلاقات الأمريكية-الصينية”.

وأمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، الشركات الأمريكية بأن تدرس إغلاق عملياتها في الصين، وأن تصنًع بدلا من ذلك المزيد من منتجاتها في الولايات المتحدة، على خلفية تصاعد التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

ولم يقدم ترامب أية تفاصيل بشأن كيف سيمضي قدما في تنفيذ مثل هذا الأمر، رغم أنه قال إنه سيرد في وقت لاحق اليوم على رسوم جمركية على منتجات أمريكية أعلنتها الصين اليوم.

وقال ترامب عبر حسابه على موقع “تويتر”: “بموجب هذا فإن شركاتنا الأمريكية العظيمة مأمورة بأن تبدأ على الفور البحث عن بديل للصين بما في ذلك أن تجلبوا شركاتكم إلى الوطن وأن تصنعوا منتجاتكم في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف قائلا “نحن لا نحتاج الصين، وبصراحة إننا دونهم سنكون أفضل حالا بكثير”.

وأفادت بيانات التداول، اليوم الجمعة، بأن مؤشرات الأسهم الأمريكية انهارت بشكل حاد على خلفية تهديدات الرئيس الأمريكي إلى الصين.

وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1.3 بالمئة، وانخفض مؤشر السوق الواسعة “ستاندارد آند بروز 500” بـ1.42 بالمئة، ومؤشر “ناسداك” لشركات التكنولوجيا الفائقة انخفض بنسبة 1.63 بالمئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة