مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الأمير فهد بن جلوي يشارك في ورشة عمل “تأثير جائحة كورونا على القطاع الرياضي” باكستان تسجيل 2691 إصابة جديدة بفيروس كورونا الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز الأمير تركي بن طلال يعلن انطلاقة فعاليات صيف عسير 2020 تكليف “الشمري” مديراً لإدارة المراجعة الداخلية بتعليم الأحساء أمير منطقة تبوك يثمن جهود العاملين بفرع وزارة التجارة نيوم توقع شراكة مع “إير بروداكتس” و”أكوا باور”.. بقيمة 5 مليارات دولار منسوبي وحدة الخدمات المساندة في البكيرية يكرمون “الفايز” البرلمان العربي يدين اغتيال الباحث السياسي العراقى “هاشم الهاشمي” الصحة العالمية: “الطاعون الدبلي” لا يشكل أي خطر حقيقي في المرحلة الحالية فتح باب التسجيل في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى “الزكاة والدخل” تطلق خدمة جديدة لرفع العقود المبرمة بين المنشآت
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي

سعر الدولار في مصر اليوم السبت

سعر الدولار في مصر اليوم السبت
صحيفة برق
متابعات

استقر متوسط سعر الدولار في مصر أمام الجنيه المصري، اليوم السبت، عند 16.50 جنيه للشراء مقابل 16.60 جنيه للبيع في تعاملات محدودة لدى شركات الصرافة وماكينات الصراف الآلي لفروع البنوك بالمطارات والفنادق الكبرى.

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري أكبر بنك حكومي 16.51 جنيه للشراء 16.61 جنيه للبيع، وهو السعر ذاته في بنكي مصر والشركة المصرفية العربية الدولية.

وعرض مصرف أبوظبي الإسلامي أعلى سعر للدولار ليسجل 16.53 جنيه للشراء و16.63 جنيه للبيع.

وبلغ سعر العملة الأمريكية في البنك التجاري الدولي مصر، أكبر بنك خاص مصري، 16.50 جنيه للشراء مقابل 16.60 جنيه للبيع، وهو السعر ذاته في بنوك الأهلي اليوناني وبلوم والعربي الأفريقي.

وعرض بنك التعمير والإسكان أقل سعر للدولار عند 16.49 للشراء و16.59 للبيع .

وخفض البنك المركزي المصري، الخميس، أسعار الفائدة بمقدار 150 نقطة أساس، ليصل سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة إلى 14.25% و15.25% على الترتيب.

وتوقع محللون، استطلعت “العين الإخبارية” آراءهم، أن يؤدي خفض سعر الفائدة إلى انتعاش حركة الاستثمارات بين شركات القطاع الخاص في البلاد، مؤكدين أن الخفض لن يؤثر على استثمارات الأجانب في أدوات الدين المصرية، أو على ودائع المصريين في البنوك، لأن الفائدة لا تزال عند مستوى جذاب.

وارتفع الجنيه المصري نحو 7% مقابل الدولار منذ بداية العام.

وزاد صافي احتياطي النقد الأجنبي ليصل إلى 44.91 مليار دولار نهاية يوليو/تموز الماضي، مقارنة بـ44.35 مليار دولار نهاية يونيو/حزيران السابق له.

وبالنسبة إلى باقي العملات الأجنبية ووفق أسعار البنك الأهلي المصري فقد سجل سعر شراء اليورو 18.27 جنيه والبيع 18.46جنيه، واستقر سعر الإسترليني عند 20 جنيها للشراء والبيع 20.39 جنيه.

وبالنسبة إلى العملات العربية، فقد استقر سعر الريال السعودي عند 4.40 جنيه للشراء و4.43 جنيه للبيع، كما استقر الدرهم الإماراتي عند 4.49 جنيه للشراء و4.52 جنيه للبيع، وبلغ سعر الدينار الكويتي 54.29 جنيه للشراء مقابل 54.67 جنيه للبيع.

وفي يوليو/تموز الماضي، هبط التضخم في أسعار المستهلكين بالمدن المصرية إلى 8.7% من 9.4% في يونيو/حزيران في مفاجأة للمحللين الذين توقعوا أن ترتفع الضغوط التضخمية في أعقاب جولة جديدة من خفض الدعم دفعت أسعار الوقود إلى الارتفاع بين 16 و30%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة