مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

تداول الأسهم الرخيصة يسيطر على اهتمام المستثمرين

تداول الأسهم الرخيصة يسيطر على اهتمام المستثمرين
جمال الوصيف
القاهرة

سجل مؤشر Dow أعلى مستوى له على الإطلاق عند 27359.16 يوم 15 يوليو. لكن الحرب التجارية مع الصين أصبحت كاملة.

وأعلن الرئيس ترامب فرض رسوم جمركية على الواردات الصينية بقيمة 300 مليار دولار؛ وردت الصين بتخفيض قيمة عملتها، اليوان، لجعل الصادرات أكثر جاذبية.

كما قلت من قبل، تخلق الحرب التجارية مستوى من عدم اليقين، أحد العناوين الإيجابية أو السلبية يمكن أن يحول معنويات السوق، هذا هو الجزء الأكثر صعوبة في التداول بينما تستمر الحرب التجارية.

ويتميز سوق الأسهم بتنوع كبير،ما بين الأسهم الرخيصة أو الأكثر تداولا أو الناشئة أو الاشهر، كل هذا التنوع متاح على منصة تداول الاسهم Plus 500، كل هذا فى مكان واحد وبضغطة زر.

أسواق الولايات المتحدة
في 31 يوليو، تراجعت الأسواق الأمريكية بسرعة بعد أنباء عن تخفيض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. كان 1 أغسطس من أكثر الأيام تقلبًا في عدة أشهر. بعد ارتداد قوي خلال ساعات التداول الصباحية، نشر إعلان تعريفة الرئيس ترامب الأخبار. كان رد فعل الأسواق سلبيا – وبسرعة. خسر مؤشر داو جونز 512 نقطة – ما يقرب من 1.9 ٪ – في أقل من ساعة.

كان انخفاض قيمة اليوان مقابل الدولار في 5 أغسطس يسمى التلاعب بالعملة من قبل وزارة الخزانة الأمريكية. سواء كان أو لم يكن … أغلق مؤشر داو جونز 541 نقطة أخرى. هذا هو ما يقرب من 6.4 ٪ من أعلى مستوى في يوليو. هل سيؤتي هذا ثماره؟ على المدى القصير، إنها تعيث فسادا في الأسواق. أنا أنصح الطلاب أن يكونوا آمنين.

وضع الأسهم الرخيصة Penny Stocks
والمثير للدهشة أن الأسابيع القليلة الماضية كانت رائعة لتداول الأسهم الرخيصة. كان هناك الكثير من السيناريوهات والتغيرات. لكن التحوط أفضل، فلا يمكن قياس شهر واحد على فصل الصيف، إذا قررت أن تخطط لبعض التغيرات الإيجابية القائمة على توقعات متفائلة، يمكن أن تفوتك بعض الأشياء. بدلاً من ذلك، كن مستعدًا لتلك التغيرات. نعم، يجب أن تتذكر في أعماق عقلك أن الصيف يتسم بالبطء قليلاً. لكن ضع في اعتبارك أنه عندما تبدأ الأسهم الرخيصة في الإقلاع، فإن ارتفاعها يأتي جماعياً.

هذا لا يعني أنه يجب عليك التجاوز، فهناك الكثير من المبتدئين الذين يدخلون صفقات على أمل الدخول في خطوة. توقف. انتظر أفضل السيناريوهات. ستفتقد واحدًا أو اثنين – أو أكثر. ولكن على المدى الطويل، سيكون ذلك الأفضل لحسابك وثقتك، وذلك أحد أهم الدروس للمبتدئين فى سوق الاسهم. لقد حان الوقت لاسترداد أسهم الشهر الماضي لمشاهدتها. تذكر من تحديث يوليو، أن أول ثلاثة أسهم مدرجة في القائمة كانت في اتجاهات تصاعدية لعدة أيام وعدة أسابيع.

خلاصة: يوليو 2019 أعلى أسهم رخيصة
• تم تداول Digital Turbine، Inc. (NASDAQ: APPS) بشكل ثابت نسبيًا خلال معظم شهر يوليو. منذ 22 يوليو، كان السهم متقلبًا ولكنه مستمر في اتجاهه الصعودي البطيء والمطرد. وبلغ أعلى مستوى في 52 أسبوعًا عند 5.77 دولار في الأول من أغسطس.

• تراجعت Conformis، Inc. (NASDAQ: CFMS) خلال شهر يوليو بأكمله. في 1 أغسطس، خسر السهم 38٪ في تداولات ما قبل السوق بسبب توقعات الإيرادات السهلة لهذا العام. أثناء الكتابة، يتداول السهم عند 1.49 دولار. هذا يمثل 69٪ تقريبًا من أعلى مستوى في 52 أسبوعًا عند 4.83 دولار في 11 يونيو.

• ركض Corindus Vascular Robotics Inc. (AMEX: CVRS) من 3.46 دولار في 28 يونيو، إلى أعلى مستوى في ستة أشهر بلغ 8.10 دولار في 5 يوليو. كان حجم التداول في 5 يوليو هو الأعلى منذ أبريل 2017. ثم مرر بدمج متوسط ​​المدى لمدة أسبوعين قبل التراجع إلى 3.91 دولار لإنهاء الشهر.

• كانت شركة Avid Bioservices، Inc. (المدرجة في بورصة ناسداك: CDMO) رابحًا كبيرًا في نهاية يونيو. ساعد الإعلان عن عقدين كبيرين في 8 يوليو الأسهم في الحفاظ على مكاسبه. قضى معظم شهر يوليو توحيدًا في نطاق من 6 إلى 6.50 دولارات واستمر في الاتجاه الصعودي البطيء.

• قامت FuelCell Energy، Inc. NASDAQ: FCEL بتشغيل لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 يوليو / تموز على خلفية أنباء عن مشروع لالتقاط الكربون. لكن في 15 يوليو، حذرت الشركة من الإفلاس ما لم تتمكن من جمع المزيد من رأس المال. الأسهم تراجعت – خسارة 45 ٪ في 24 ساعة. كما قلت الشهر الماضي، فإن الرسم البياني على المدى الطويل أمر فظيع. عندما تجمع شركة محترمة للنقد بين التمويلات المخففة وتقسيم الأسهم العكسي للبقاء مدرجًا في القائمة، فإنها ليست علامة جيدة. ثم هناك المكافآت التنفيذية.

• وكان شهر العين Therapeutix (NASDAQ: OCUL) شهر صعودا وهبوطا في يوليو تموز. وصل السهم إلى أعلى مستوى في عدة أشهر عند 5.55 دولار في 15 يوليو. في وقت كتابة هذا التقرير، كان يتداول عند 4.70 دولار – حيث بدأ في يوليو. تمكنت من الحفاظ على المكاسب التي حققتها في يونيو. تم تعيين Ocular لإعلان النتائج المالية للربع الثاني في 7 أغسطس 201.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*