مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

مياه الصرف الصحي تجتاح حي الورود بالوجه

مياه الصرف الصحي تجتاح حي الورود بالوجه
محمد العرادي
الوجه

اشتكى عدد من سكان حي الورود والمعروف بمخطط ١١٠ بمحافظة الوجه من سوء الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للمياه في قطاع الصرف الصحي التي تشكل قلقا كبيرا للساكنين.

ولعل أبرز المشاكل التي يواجهها المواطن وبشكل يومي هو طفح مياه المجاري أمام المنازل نظرا لعدم وجود شبكة صرف صحي، حيث أن أراضي هذا الحي لاينفع بها آبار ارتوازية نظرا لأن أغلب أراضيها طينية ويحلم المواطنون بحلول سريعة أو أي تحركات لوجود حلول من قبل المديرية العامة للمياه بتبوك والممثلة بفرع الوجه.

(برق) التقت بأحد المواطنين والذي تكفل بالحديث نيابة عن سكان الحي لعرض مشاكل الصرف الصحي بهذا الحي حيث تحدث المواطن جارالله سعد المرواني قائلا: “إن مشاكل الصرف الصحي في الحي الذي يسكنه مستمرة وبشكل يومي وسبق أن اتصلنا بفرع المياه لحل المشكلة ولكن بدون جدوى، كما يشاهد الجميع أن الأشجار بدأت تظهر وتخضر نتيجة بقاء المياه لفترة طويلة ولعل المياه لونها الأخضر يجعلنا نخاف من التلوث والأمراض وأصبح منزلنا من هذا المستنقع في خطر كما اننا نخاف على أطفالنا من الأمراض أو الوقوع داخل هذة الحفر”

وتابع المرواني: “نتمنى من المعنيين بالأمر إيجاد حلول لهذه المشاكل لان المظهر العام يوحي بوجود تلوث في الحي بسبب تراكم المياه وبقائها لمدة طويلة”.

وأشار إلى أن المواطنين بهذا الحي أثقلت كاهلهم المبالغ التي يدفعونها لصهاريج شفط المياه، كل شهرين تقريبا يحتاجون إلى ذلك كما أن أغلب السكان بهذا الحي حفر أكثر من بيارة لتدارك هذه المشكلة ولكن دون جدوى.

وفي اتصال هاتفي مع المهندس محمد عبدالله البلوي مشرف فرع المياه بالمحافظة أفاد بأن عدة مشاريع للصرف الصحي رست بالمحافظة لعدد من الأحياء ولكن هذا الحي لم يشمله مشروع الصرف الصحي وقد تقدم مجموعة من سكان الحي بطلبات لمشروع الصرف الصحي وسوف يتم الرفع بها للوزارة لاعتماد مشروع خاص بهذا الحي قريبا بإذن الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*