مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 28 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني فلسطين تحذر من تصعيد إرهاب المستوطنين في ظل الإعلان عن “صفقة القرن” “الأرصاد الجوية” تحذر من توقع تساقط الجليد بكثافة على إنجلترا وأسكتلندا السبت المقبل.. انطلاق مبادرة “صحتي في خطوتي” “محافظ الأحساء” يستقبل السفير الهندي ومدير إدارة الطرق بالمملكة خادم الحرمين يرأس مجلس الوزراء .. ويصدر عدة قرارات بكين تطالب أمريكا بوقف “الأعمال الاستفزازية” في بحر الصين الجنوبي البحرين تؤكد استمرارية عمل بعثة المملكة الدبلوماسية في الصين بريطانيا تستبعد “هواوي” من المواقع النووية والعسكرية الرئيس الصيني يصف فيروس كورونا الجديد بـ”الشيطان” أمير الرياض يفتتح مبنى معهد إمام الدعوة العلمي الجديد 11 ألف “مراقب ” لتعداد السعودية 2020 يتلقون تدريبهم في 110 مراكز يونيسف تقدم مستلزمات تعليمية لـ 40 ألف طالب ليبي

مياه الصرف الصحي تجتاح حي الورود بالوجه

مياه الصرف الصحي تجتاح حي الورود بالوجه
محمد العرادي
الوجه

اشتكى عدد من سكان حي الورود والمعروف بمخطط ١١٠ بمحافظة الوجه من سوء الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للمياه في قطاع الصرف الصحي التي تشكل قلقا كبيرا للساكنين.

ولعل أبرز المشاكل التي يواجهها المواطن وبشكل يومي هو طفح مياه المجاري أمام المنازل نظرا لعدم وجود شبكة صرف صحي، حيث أن أراضي هذا الحي لاينفع بها آبار ارتوازية نظرا لأن أغلب أراضيها طينية ويحلم المواطنون بحلول سريعة أو أي تحركات لوجود حلول من قبل المديرية العامة للمياه بتبوك والممثلة بفرع الوجه.

(برق) التقت بأحد المواطنين والذي تكفل بالحديث نيابة عن سكان الحي لعرض مشاكل الصرف الصحي بهذا الحي حيث تحدث المواطن جارالله سعد المرواني قائلا: “إن مشاكل الصرف الصحي في الحي الذي يسكنه مستمرة وبشكل يومي وسبق أن اتصلنا بفرع المياه لحل المشكلة ولكن بدون جدوى، كما يشاهد الجميع أن الأشجار بدأت تظهر وتخضر نتيجة بقاء المياه لفترة طويلة ولعل المياه لونها الأخضر يجعلنا نخاف من التلوث والأمراض وأصبح منزلنا من هذا المستنقع في خطر كما اننا نخاف على أطفالنا من الأمراض أو الوقوع داخل هذة الحفر”

وتابع المرواني: “نتمنى من المعنيين بالأمر إيجاد حلول لهذه المشاكل لان المظهر العام يوحي بوجود تلوث في الحي بسبب تراكم المياه وبقائها لمدة طويلة”.

وأشار إلى أن المواطنين بهذا الحي أثقلت كاهلهم المبالغ التي يدفعونها لصهاريج شفط المياه، كل شهرين تقريبا يحتاجون إلى ذلك كما أن أغلب السكان بهذا الحي حفر أكثر من بيارة لتدارك هذه المشكلة ولكن دون جدوى.

وفي اتصال هاتفي مع المهندس محمد عبدالله البلوي مشرف فرع المياه بالمحافظة أفاد بأن عدة مشاريع للصرف الصحي رست بالمحافظة لعدد من الأحياء ولكن هذا الحي لم يشمله مشروع الصرف الصحي وقد تقدم مجموعة من سكان الحي بطلبات لمشروع الصرف الصحي وسوف يتم الرفع بها للوزارة لاعتماد مشروع خاص بهذا الحي قريبا بإذن الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة