مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

مايكروسوفت تحدث تطبيق “To Do” وتوقعات بإنهاء “Wunderlist”

مايكروسوفت تحدث تطبيق “To Do” وتوقعات بإنهاء “Wunderlist”
صحيفة برق
متابعات

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثًا جديدًا لتطبيق إنشاء القوائم التابع لها (تو دو) To Do فُسّر على أنه خطوة في طريق إنهاء تطبيق إعدادات الأجندات (وندرليست) Wunderlist الذي استحوذت عليه قبل سنوات، وما يزال يحظى بشعبية كبيرة.

وكانت عملاقة البرمجيات الأمريكية قد استحوذت على (وندرليست) في عام 2015 بهدف الاستفادة من خبرات الفريق المطور للتطبيق في إنشاء تطبيق جديد لإنشاء القوائم يتكامل مع تطبيقاتها وخدماتها الأخرى. وبالفعل، أطلقت مايكروسوفت تطبيق (تو دو).

وبعد أن علم مؤسس تطبيق (وندرليست) – (كريستيان ربر) – عن نية مايكروسوفت إغلاق التطبيق نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ عبر فيها عن حزنه بهذا القرار، وأبدى رغبته في إعادة شراء التطبيق.

وقال ربر: “ما أزال حزينًا فمايكروسوفت تريد إنهاء (وندرليست)، مع أن الناس لا يزالون يحبونه ويستخدمونه. إني جاد (ساتيا ناديلا) و(ماركوس آش)، أرجوكما دعاني أشتريه مرة أخرى. حافظوا على الفريق، وركزوا على (تو دو)، ولن يغضب أحد إن أغلقتم (وندرليست)”.

ووعد ربر – إن تمكن من شراء التطبيق – بجعله مفتوح المصدر ومجاني. حتى أنه نشر في تغريدة أخرى قائمة بالأشياء التي يريد إضافتها إلى التطبيق، بما في ذلك مزايا: المجلدات المشاركة، والتعاون بين أعضاء الفريق، إلى جانب مزايا أخرى.

وأطلقت مايكروسوفت اليوم الاثنين تحديثًا لتطبيق (تو دو) يحسن من مظهر التطبيق، مع عدد من الخلفيات، بما في ذلك خلفية برج التلفاز في برلين، وهو أحد الموضوعات الشهيرة في تطبيق (وندرليست).

وأصبح التطبيق أيضًا يتضمن قوائم ذكية، ومخطط يومي ذا طابع شخصي ويوفر اقتراحات ذكية للمهام التي يحتاج المستخدم لإنجازها، ويدعم العمل على مختلف المنصات، بما في ذلك آي أو إس، وأندرويد، وويندوز، وماك.

ويتكامل التطبيق بإصداره الجديد مع تطبيقات مايكروسوفت الأخرى، مثل: آوتلوك، ومايكروسوفت (بلانر) Planner، والمساعد الرقمي (كورتانا)، وتطبيق (مايكروسوفت لانشر) Microsoft Launcher على أندرويد. كما أنها يدعم العمل مع مساعدات أخرى، مثل (أليكسا) من أمازون.

ويُعتقد أن مايكروسوفت تهدف من خلال التحديث الجديد إلى تشجيع المستخدمين على الانتقال من (وندرليست) إلى (تو دو). هذا؛ ويمكن تنزيل التحديث الجديد لتطبيق (تو دو) من الموقع الإلكتروني الخاص به.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*