مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

البنوك والطاقة يقودان الأسهم الأوروبية لارتفاع طفيف

البنوك والطاقة يقودان الأسهم الأوروبية لارتفاع طفيف
صحيفة برق
وكالات

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية، الثلاثاء، على ارتفاع طفيف بعدما أبقت موجة صعود في أسهم البنوك مقابل تراجع قطاعات أخرى بشدة في الفترة الأخيرة مثل النفط والغاز وصناع السيارات على المعنويات مرتفعة في أسواق الأسهم الأوروبية، مع تكهن المستثمرين بشأن إجراءات سيتخذها البنك المركزي الأوروبي لاحقا هذا الأسبوع.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.1% بعد أن فتح على انخفاض، حيث زاد مؤشر قطاع البنوك للجلسة الخامسة على التوالي، في أفضل صعود له على مدى 5 أيام منذ ديسمبر/كانون الأول 2016.

وصعدت قطاعات النفط والغاز والموارد الأساسية وصناع السيارات -التي كانت من بين الأشد تضررا هذا العام بفعل المخاوف المتعلقة بحرب التجارة الأمريكية الصينية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتباطؤ العالمي- بين 0.2 و2%، بحسب رويترز.

وأقبل المستثمرون الباحثون عن القيمة بقوة، واشتروا الأسهم التي تلكأت عن الأسواق عموما هذا العام ليحولوا خسائر المعاملات المبكرة إلى أرباح.

وارتفع المؤشر النمساوي، أحد أسوأ المؤشرات أداء في 2019، أكثر من 1%، في حين تراجعت الأسهم السويسرية، وهي من بين الأفضل أداء، 0.4%.

وكتب محللو جيفريز في مذكرة “شراء الرابحين وبيع الخاسرين نجح على نحو جيد حقا منذ منتصف فبراير/شباط، لكن نعتقد أن الأداء كان مبالغا فيه”.

وتابعوا: “نعتقد أن العودة إلى التقييمات كعامل مهم هو أمر منطقي وقد بدأنا نرى هذا يحدث هنا في سبتمبر/أيلول”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*