مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الجعفري” يشرف حفل الاستقبال السنوي لغرفة الأحساء مدير «تعليم البكيرية» يرأس اجتماع قادة وقائدات المدارس إحباط محاولة تفجير سيارة قرب البنتاجون «صحة الرياض» تستنفر مستشفياتها لاستقبال حالات الجهاز التنفسي بحضور ماجد عبدالله ويوسف الثنيان تدشين التطبيق السعودي “فيروز” الرياض.. الأمر بالمعروف تنظم ورشة عمل بعنوان (آلية تعبئة مواثيق الأداء ووضع الأهداف الذكية) وزير الصحة الجزائري يعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بوباء كورونا في بلاده الرئيس الجزائري يبدأ زيارة رسمية إلى المملكة غدا وزير الطاقة: آليات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه تحقق فوائد اقتصادية تعليم جدة يكرم متميزي تفعيل “بوابة المستقبل” «تعليق الدراسة» غداً الأربعاء في عدد من مناطق المملكة كأس الاتحاد الآسيوي: فوز الرفاع البحريني على الجزيرة الأردني

البنوك والطاقة يقودان الأسهم الأوروبية لارتفاع طفيف

البنوك والطاقة يقودان الأسهم الأوروبية لارتفاع طفيف
صحيفة برق
وكالات

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية، الثلاثاء، على ارتفاع طفيف بعدما أبقت موجة صعود في أسهم البنوك مقابل تراجع قطاعات أخرى بشدة في الفترة الأخيرة مثل النفط والغاز وصناع السيارات على المعنويات مرتفعة في أسواق الأسهم الأوروبية، مع تكهن المستثمرين بشأن إجراءات سيتخذها البنك المركزي الأوروبي لاحقا هذا الأسبوع.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.1% بعد أن فتح على انخفاض، حيث زاد مؤشر قطاع البنوك للجلسة الخامسة على التوالي، في أفضل صعود له على مدى 5 أيام منذ ديسمبر/كانون الأول 2016.

وصعدت قطاعات النفط والغاز والموارد الأساسية وصناع السيارات -التي كانت من بين الأشد تضررا هذا العام بفعل المخاوف المتعلقة بحرب التجارة الأمريكية الصينية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتباطؤ العالمي- بين 0.2 و2%، بحسب رويترز.

وأقبل المستثمرون الباحثون عن القيمة بقوة، واشتروا الأسهم التي تلكأت عن الأسواق عموما هذا العام ليحولوا خسائر المعاملات المبكرة إلى أرباح.

وارتفع المؤشر النمساوي، أحد أسوأ المؤشرات أداء في 2019، أكثر من 1%، في حين تراجعت الأسهم السويسرية، وهي من بين الأفضل أداء، 0.4%.

وكتب محللو جيفريز في مذكرة “شراء الرابحين وبيع الخاسرين نجح على نحو جيد حقا منذ منتصف فبراير/شباط، لكن نعتقد أن الأداء كان مبالغا فيه”.

وتابعوا: “نعتقد أن العودة إلى التقييمات كعامل مهم هو أمر منطقي وقد بدأنا نرى هذا يحدث هنا في سبتمبر/أيلول”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة