مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفيراً لخادم الحرمين لدى النمسا “الأحوال المدنية ” توقع اتفاقية مع البريد السعودي لتوصيل الوثائق للمستفيدين «حساب المواطن» يوضح الإجراءات التي تلي شطب السجل التجاري من البيانات نظارات مرتقبة من فيسبوك.. لن تحتاج للهاتف! “هواوي” تطلق سماعة لاسلكية جديدة مدعومة برقاقة معالج “Kirin” “أوبئة” تهدد حياة ملايين البشر ! “دراسة”: الجرعات العالية من فيتامين D لا تفيد العظام “نجوم الكرة”: ميسي أعظم لاعب في التاريخ إينتراخت فرانكفورت يستضيف أرسنال في قمة انطلاق الدوري الأوروبي مانشستر سيتي يقسو على شاختار بثلاثية في دوري الأبطال المصرف المركزي الإماراتي يخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس مختصون في التوظيف والتدريب يحثون الطلاب على إدراك ميولهم المهنية مبكراً

مجمّع الملك عبدالله ينجح في استئصال ورم “الغدة النخامية” لشاب ثلاثيني

مجمّع الملك عبدالله ينجح في استئصال ورم “الغدة النخامية” لشاب ثلاثيني
سلطان السلمي
صحيفة برق

نجح فريق طبي بمجمّع الملك عبدالله الطبي بجدة، في استئصال ورم بالغدة النخامية من المخ لشاب في العقد الثالث من عمره، كان يعاني من ضعف في النظر وتضخم في أطراف الجسم.

وتفصيلاً، استقبل مجمّع الملك عبدالله الطبي بجدة، حالة الشاب وذلك في عيادة جراحة المخ والأعصاب بالعيادات الخارجية بالمجمّع الطبي، وشُخصت الحالة داخل العيادة وأُجريت له كامل الفحوص الطبية اللازمة التي أظهرت نتائجها في وجود ورم في الغدة النخامية في المخ بحجم 3 × 2 سم، مما أدى إلى زيادة إفرازات هرمونات التضخم من الورم الدماغي إضافة إلى شدة ضغطه على عصب البصر الذي تسبب في ضعف النظر وتضخم أطراف الجسم.

وعلى الفور قرر الفريق الطبي المتخصص في جراحة المخ والأعصاب، إجراء عملية جراحية بصفة عاجلة لإستئصال الورم عن طريق الأنف مباشرة بإستخدام جراحة المناظير بدون أي جرح في الرأس، وتكللت العملية بالنجاح، ونُقل المريض إلى العناية الطبية وبعد الإطمئنان على صحتة نُقل إلى أجنحة تنويم الجراحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*