مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بحضور ماجد عبدالله ويوسف الثنيان تدشين التطبيق السعودي “فيروز” الرياض.. الأمر بالمعروف تنظم ورشة عمل بعنوان (آلية تعبئة مواثيق الأداء ووضع الأهداف الذكية) وزير الصحة الجزائري يعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بوباء كورونا في بلاده الرئيس الجزائري يبدأ زيارة رسمية إلى المملكة غدا وزير الطاقة: آليات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه تحقق فوائد اقتصادية تعليم جدة يكرم متميزي تفعيل “بوابة المستقبل” «تعليق الدراسة» غداً الأربعاء في عدد من مناطق المملكة كأس الاتحاد الآسيوي: فوز الرفاع البحريني على الجزيرة الأردني “البيئة” تعتمد 64 منشأة لممارسة تدقيق وترشيد استهلاك المياه تعليق الدراسة في بعض محافظات منطقة الرياض غداً الإسترليني يرتفع مقابل اليورو والدولار الأمريكي ثلاث وزارات جديدة تشعل منصة التدوينات (تويتر)

مجمّع الملك عبدالله ينجح في استئصال ورم “الغدة النخامية” لشاب ثلاثيني

مجمّع الملك عبدالله ينجح في استئصال ورم “الغدة النخامية” لشاب ثلاثيني
سلطان السلمي
صحيفة برق

نجح فريق طبي بمجمّع الملك عبدالله الطبي بجدة، في استئصال ورم بالغدة النخامية من المخ لشاب في العقد الثالث من عمره، كان يعاني من ضعف في النظر وتضخم في أطراف الجسم.

وتفصيلاً، استقبل مجمّع الملك عبدالله الطبي بجدة، حالة الشاب وذلك في عيادة جراحة المخ والأعصاب بالعيادات الخارجية بالمجمّع الطبي، وشُخصت الحالة داخل العيادة وأُجريت له كامل الفحوص الطبية اللازمة التي أظهرت نتائجها في وجود ورم في الغدة النخامية في المخ بحجم 3 × 2 سم، مما أدى إلى زيادة إفرازات هرمونات التضخم من الورم الدماغي إضافة إلى شدة ضغطه على عصب البصر الذي تسبب في ضعف النظر وتضخم أطراف الجسم.

وعلى الفور قرر الفريق الطبي المتخصص في جراحة المخ والأعصاب، إجراء عملية جراحية بصفة عاجلة لإستئصال الورم عن طريق الأنف مباشرة بإستخدام جراحة المناظير بدون أي جرح في الرأس، وتكللت العملية بالنجاح، ونُقل المريض إلى العناية الطبية وبعد الإطمئنان على صحتة نُقل إلى أجنحة تنويم الجراحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة