مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني إطلاق مشروع ضد الإرهاب والاتجار غير المشروع بالأسلحة بتمويل من المملكة وهج النسائية بالجبيل تقيم مهرجانها العاشر للأيتام أمانة الشرقية تشارك بملتقى الاستثمار البلدي “فرص” بالرياض «تعليم البكيرية» يشارك في برنامج “عزيمة وطن” للوقاية من المخدرات كورونا يضرب سامسونغ ويغلق مصنعها في غومي «ساما» تتوقع زيادة النمو الاقتصادي للمملكة هذا العام بدعم من القطاع غير النفطي العدل توضح الإجراءات المتبعة عند اعتراض المرأة على حكم «النفقة» مصر.. براءة علاء وجمال مبارك و7 آخرين في قضية التلاعب بالبورصة تحذير صادم عن واتساب.. هكذا تكشف محادثاتك الخاصة! وزراء مالية “العشرين” يبدأون اليوم اجتماعهم بالرياض مقتل اثنين من قوات حرس الحدود الإيرانية في اشتباكات مع مسلحين مصر.. غادة والي تؤدي اليمين وكيلا للسكرتير العام للأمم المتحدة

“شؤون الحرمين” تباشر إسدال ثوب الكعبة

“شؤون الحرمين” تباشر إسدال ثوب الكعبة
سلطان السلمي
جدة

باشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بمجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة اليوم إسدال ثوب الكعبة المشرفة وتثبيته بحلقات الشاذروان المذهبة.

وأوضح مدير عام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة هشام بن سليمان علاء الدين، أنه وفقا للخطة التشغيلية والفنية لتركيب ثوب الكعبة المشرفة باشر الفريق المعني بالمهمة إسدال الجزء الذي تم رفعه من الثوب خلال أيام موسم الحج المبارك لعام 1440.

وأفاد بأن رفع أجزاء من الثوب بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً في منتصف شهر ذي القعدة من عام 1440 كان من باب الاحتراز والحفاظ على نظافة وسلامة كسوة الكعبة المشرفة ومنع العبث بها، حيث يشهد المطاف توافد أعداد كبيرة من الحجاج تحرص على لمس ثوب الكعبة، والتعلق بأطرافه وذلك يعرّض الثوب لبعض الضرر ويبقى هذا الجزء مرفوعاً حتى مغادرة الحجاج وانتهاء الموسم حيث يعاد الوضع إلى طبيعته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة