مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الجعفري” يشرف حفل الاستقبال السنوي لغرفة الأحساء مدير «تعليم البكيرية» يرأس اجتماع قادة وقائدات المدارس إحباط محاولة تفجير سيارة قرب البنتاجون «صحة الرياض» تستنفر مستشفياتها لاستقبال حالات الجهاز التنفسي بحضور ماجد عبدالله ويوسف الثنيان تدشين التطبيق السعودي “فيروز” الرياض.. الأمر بالمعروف تنظم ورشة عمل بعنوان (آلية تعبئة مواثيق الأداء ووضع الأهداف الذكية) وزير الصحة الجزائري يعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بوباء كورونا في بلاده الرئيس الجزائري يبدأ زيارة رسمية إلى المملكة غدا وزير الطاقة: آليات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه تحقق فوائد اقتصادية تعليم جدة يكرم متميزي تفعيل “بوابة المستقبل” «تعليق الدراسة» غداً الأربعاء في عدد من مناطق المملكة كأس الاتحاد الآسيوي: فوز الرفاع البحريني على الجزيرة الأردني

إقالة بولتون تهبط بأسعار النفط

إقالة بولتون تهبط بأسعار النفط
صحيفة برق
وكالات

تراجعت أسعار النفط أمس الثلاثاء، بعد إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستشاره للأمن القومي جون بولتون، المهندس الرئيسي لموقف ترامب الصارم من إيران، ما أثار تكهنات باحتمال عودة صادرات الخام الإيراني إلى السوق.
ولكن السوق تدعمت في المقابل بتطمينات وزير الطاقة السعودي الجديد باستمرار تخفيضات إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها.
وفقد برنت 21 سنتاً ليتحدد سعر التسوية عند 62.38 دولارا للبرميل، في حين أغلقت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضة 45 سنتاً بما يعادل 0.8% إلى 57.40 دولار للبرميل.
وأقال ترامب على نحو مفاجئ بولتون وسط خلافات على سبل التعامل مع تحديات السياسة الخارجية في ملفات مثل كوريا الشمالية، وإيران، وأفغانستان، وروسيا، وقال المحلل لدى برايس فيوتشرز غروب في شيكاجو، فيل فلين: “السوق اعتبرتها علامة على أن إدارة ترامب قد تصبح أقل تشدداً مع إيران، وتبدأ محادثات وربما عودة النفط الإيراني”.
وتراجعت صادرات إيران من النفط الخام أكثر من 80% بسبب إعادة فرض العقوبات الأمريكية بعد انسحاب ترامب العام الماضي من اتفاق 2015 النووي بين طهران والقوى العالمية، وفي مايو الماضي، أنهت واشنطن إعفاءات لبعض مستوردي النفط الإيراني، لوقف صادرات طهران تماماً.
وتعرضت السوق لضغوط إضافية بعد خفض إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لأسعار النفط الخام الفورية، حسبما قال مدير عقود الطاقة في ميزوهو، بوب يوجر.
وفي أحدث تقرير شهري لها عن تقديراتها في المدى القصير، قلصت الإدارة توقعها لمتوسط سعر خام غرب تكساس الوسيط في السوق الفورية إلى 56.31 دولار للبرميل في 2019 من 57.87 دولار في تقرير أغسطس الماضي.
وخفضت الإدارة أيضاً توقعها لأسعار برنت الفورية في 2019، إلى 63.39 دولار للبرميل في المتوسط من 65.15 دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة