مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

الصين تخفف لهجتها.. 16 سلعة أميركية مستثناة من الرسوم

الصين تخفف لهجتها.. 16 سلعة أميركية مستثناة من الرسوم
صحيفة برق
وكالات

أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، أنها تعتزم إعفاء 16 فئة من المنتجات الأميركية من الرسوم الجمركية المشددة المفروضة في سياق الحرب التجارية بين البلدين، قبل انطلاق جولة مفاوضات تجارية جديدة الشهر المقبل.

وأفادت لجنة التعريفات الجمركية في مجلس الدولة، أن الإعفاءات ستدخل حيز التنفيذ في 17 أيلول/سبتمبر.

وأصدرت قائمتين تتضمنان منتجات من ثمار البحر وأدوية ضد السرطان وعلف الحيوانات وبعض زيوت التشحيم، حسب بيان لوزارة المالية.

وقالت الوزارة إن السلع الواردة في قائمتي الإعفاءات الجمركية المنشورة على موقعها لن تخضع للرسوم الإضافية التي تفرضها الصين على سلع أميركية.

إلى ذلك، قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كادلو في وقت سابق، إن المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة تستأنف وسط أجواء هادئة رغم فرض تعريفات جديدة في الآونة الأخيرة، لكنه رفض الإدلاء بتوقعات حول نتيجة المفاوضات المقبلة.

وأضاف كادلو لقناة “سي إن بي سي” أنه من المقرر عقد اجتماع بين المفاوضين الصينيين والأميركيين في “مطلع تشرين الأول/أكتوبر” في واشنطن، و”أعتقد أنه مهم للغاية إنه تطور إيجابي”.

وأضاف “لا يمكنني التكهن بنتائج هذه المحادثات الجديدة”، مستخلصا الدروس من جولات المفاوضات السابقة التي فشلت جميعها في التوصل إلى اتفاق.

وتابع كادلو “أقول فقط إنه شيء جيد أنهم سيأتون وأن الأجواء أكثر هدوءًا”.

وقال “نشارك حاليا في محادثات في غاية الأهمية على جميع المستويات، من الزراعة والملكية الفكرية إلى نقل التكنولوجيا أو قرصنة الكمبيوتر أو العوائق التجارية”.

وبحلول نهاية العام الحالي، يعتزم ترمب فرض رسوم على جميع الواردات من الصين تقريباً (نحو 540 مليار دولار بناءً على واردات العام 2018).

ويحذر اقتصاديون من أن الحرب التجارية تبطئ النمو العالمي. كما أكد صندوق النقد الدولي قبل فترة تأثر الاقتصاد الصيني بذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*