مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “إثيوبيا” لن تشارك بالاجتماعات النهائية لسد النهضة “فيليبس” تحذر من انخفاض نتائجها المالية للربع الأول من 2020 بسبب كورونا وزير الدفاع البريطانى يعلن برنامجا يحل محل الرادع النووى “فرنسا”.. ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى 14 حالة زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرقى تركيا “سون تشون لان”: بذل كافة الجهود لعلاج العمال الطبيين المصابين بكورونا رئيس السلفادور: منع دخول القادمين من إيطاليا وكوريا الجنوبية الليلة.. يوفنتوس يحل ضيفًا ثقيلًا على ليون الفرنسي بدوري الأبطال ريـال مدريد يصطدم بآمال مانشستر سيتي بـ “الشامبيونزليج” بايرن ميونيخ يهزم تشيلسي بثلاثية في دوري أبطال أوروبا برشلونة يتعادل مع نابولي في دوري الأبطال مجلس الأمن يقر مشروع قرار ينص على تمديد العقوبات ضد قيادات الحوثي

الصين تخفف لهجتها.. 16 سلعة أميركية مستثناة من الرسوم

الصين تخفف لهجتها.. 16 سلعة أميركية مستثناة من الرسوم
صحيفة برق
وكالات

أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، أنها تعتزم إعفاء 16 فئة من المنتجات الأميركية من الرسوم الجمركية المشددة المفروضة في سياق الحرب التجارية بين البلدين، قبل انطلاق جولة مفاوضات تجارية جديدة الشهر المقبل.

وأفادت لجنة التعريفات الجمركية في مجلس الدولة، أن الإعفاءات ستدخل حيز التنفيذ في 17 أيلول/سبتمبر.

وأصدرت قائمتين تتضمنان منتجات من ثمار البحر وأدوية ضد السرطان وعلف الحيوانات وبعض زيوت التشحيم، حسب بيان لوزارة المالية.

وقالت الوزارة إن السلع الواردة في قائمتي الإعفاءات الجمركية المنشورة على موقعها لن تخضع للرسوم الإضافية التي تفرضها الصين على سلع أميركية.

إلى ذلك، قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كادلو في وقت سابق، إن المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة تستأنف وسط أجواء هادئة رغم فرض تعريفات جديدة في الآونة الأخيرة، لكنه رفض الإدلاء بتوقعات حول نتيجة المفاوضات المقبلة.

وأضاف كادلو لقناة “سي إن بي سي” أنه من المقرر عقد اجتماع بين المفاوضين الصينيين والأميركيين في “مطلع تشرين الأول/أكتوبر” في واشنطن، و”أعتقد أنه مهم للغاية إنه تطور إيجابي”.

وأضاف “لا يمكنني التكهن بنتائج هذه المحادثات الجديدة”، مستخلصا الدروس من جولات المفاوضات السابقة التي فشلت جميعها في التوصل إلى اتفاق.

وتابع كادلو “أقول فقط إنه شيء جيد أنهم سيأتون وأن الأجواء أكثر هدوءًا”.

وقال “نشارك حاليا في محادثات في غاية الأهمية على جميع المستويات، من الزراعة والملكية الفكرية إلى نقل التكنولوجيا أو قرصنة الكمبيوتر أو العوائق التجارية”.

وبحلول نهاية العام الحالي، يعتزم ترمب فرض رسوم على جميع الواردات من الصين تقريباً (نحو 540 مليار دولار بناءً على واردات العام 2018).

ويحذر اقتصاديون من أن الحرب التجارية تبطئ النمو العالمي. كما أكد صندوق النقد الدولي قبل فترة تأثر الاقتصاد الصيني بذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة