مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الجعفري” يشرف حفل الاستقبال السنوي لغرفة الأحساء مدير «تعليم البكيرية» يرأس اجتماع قادة وقائدات المدارس إحباط محاولة تفجير سيارة قرب البنتاجون «صحة الرياض» تستنفر مستشفياتها لاستقبال حالات الجهاز التنفسي بحضور ماجد عبدالله ويوسف الثنيان تدشين التطبيق السعودي “فيروز” الرياض.. الأمر بالمعروف تنظم ورشة عمل بعنوان (آلية تعبئة مواثيق الأداء ووضع الأهداف الذكية) وزير الصحة الجزائري يعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بوباء كورونا في بلاده الرئيس الجزائري يبدأ زيارة رسمية إلى المملكة غدا وزير الطاقة: آليات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه تحقق فوائد اقتصادية تعليم جدة يكرم متميزي تفعيل “بوابة المستقبل” «تعليق الدراسة» غداً الأربعاء في عدد من مناطق المملكة كأس الاتحاد الآسيوي: فوز الرفاع البحريني على الجزيرة الأردني

“هيئة السياحة”: 1400 مرشد ومرشدة مؤهلين لدخول سوق الإرشاد السياحي قريبا

“هيئة السياحة”: 1400 مرشد ومرشدة مؤهلين لدخول سوق الإرشاد السياحي قريبا
وكالة الأنباء السعودية (واس)
الرياض

كشفت إحصائية حديثة صادرة عن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وجود أكثر من 1400 طلب لمرشدين ومرشدات سياحيين، ينتظرون استكمال الإجراءات النظامية لمنحهم ترخيص مهنة الإرشاد السياحي، حيث أن عددهم في الوقت الراهن 668 مرشداً ومرشدة مرخصين من الهيئة، وتأتي منطقة المدينة المنورة كأعلى منطقة تم فيها الترخيص لممارسي مهنة الإرشاد السياحي على مستوى المملكة.

ويتنامى الطلب المتزايد على مهنة الإرشاد السياحي، مع التطور والنمو الذي يتحقق في بلادنا في مجال صناعة السياحة ومشاريعها الكبرى، ومختلف الخدمات المساندة المرتبطة بها، كما يتوقع أن يكون هناك طلب واهتمام أكثر على هذه المهنة مستقبلاً.

يذكر أن المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية “تكامل” التابع للهيئة، يسهم بتدريب وتأهيل الراغبين في العمل بنشاط الإرشاد السياحي، حيث يقدم المركز دورات تدريبية مجانية، لمدة 5 أيام لتأهيل مرشدين سياحيين وتمكينهم من التعرف على طبيعة عمل مهنة الإرشاد السياحي بشكل دقيق، كما قامت الهيئة من خلال التعاون والعمل مع الاتحاد الدولي للإرشاد السياحي بتدريب مرشدين سياحيين سعوديين واعتمادهم كمدربين معتمدين دولياً، ونظمت رحلات مجانية لأعضاء الجمعية للمشاركة في المؤتمر الدولي لجمعيات الإرشاد السياحي.

وقدمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال المركز الوطني حتى نهاية العام المنصرم 1440هـ، (145) برنامجاً تأهيلياً وتوعوياً استفاد منها (3150) مواطناً ومواطنةً في مختلف مناطق المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة