مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الجعفري” يشرف حفل الاستقبال السنوي لغرفة الأحساء مدير «تعليم البكيرية» يرأس اجتماع قادة وقائدات المدارس إحباط محاولة تفجير سيارة قرب البنتاجون «صحة الرياض» تستنفر مستشفياتها لاستقبال حالات الجهاز التنفسي بحضور ماجد عبدالله ويوسف الثنيان تدشين التطبيق السعودي “فيروز” الرياض.. الأمر بالمعروف تنظم ورشة عمل بعنوان (آلية تعبئة مواثيق الأداء ووضع الأهداف الذكية) وزير الصحة الجزائري يعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بوباء كورونا في بلاده الرئيس الجزائري يبدأ زيارة رسمية إلى المملكة غدا وزير الطاقة: آليات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه تحقق فوائد اقتصادية تعليم جدة يكرم متميزي تفعيل “بوابة المستقبل” «تعليق الدراسة» غداً الأربعاء في عدد من مناطق المملكة كأس الاتحاد الآسيوي: فوز الرفاع البحريني على الجزيرة الأردني

«التنمية الاجتماعية»: الالتزام بالتوطين يسمح بتجديد رخصة العمل قبل موعدها

«التنمية الاجتماعية»: الالتزام بالتوطين يسمح بتجديد رخصة العمل قبل موعدها
صحيفة برق
الرياض

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إمكانية تجديد رخصة العمل قبل انتهائها للمنشآت المتميزة في التوطين.

وقالت الوزارة –في تغريدة ضمن ردودها على استفسارات أصحاب المنشآت، عبر حسابها «خدمة العملاء» بموقع «تويتر»- إنه إذا كانت المنشأة في النطاق البلاتيني (الأعلى التزامًا بالتوطين) أو الأخضر (ترتفع فيه نسب توطين الوظائف) يمكن تجديد رخصة العمل قبل نهايتها بـ180 يومًا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، صممت برنامج نطاقات لاحتساب معدل التوطين وتصنيف المنشآت آليًّا، ويشمل: أولًا- النطاق البلاتيني الذي يتضمن الكيانات المتميزة في التوطين. ثانيًا- النطاق الأخضر المرتفع الذي يشمل الكيانات المتوسطة من حيث نسب التوطين ضمن الثلث الأعلى وفق نسبة التوطين المطلوبة لذلك التصنيف. ثالثًا- النطاق الأخضر المتوسط الذي يشمل كيانات يقع متوسط نسب التوطين لديها ضمن الثلث المتوسط المحدد لذلك النطاق. رابعًا- النطاق الأخضر المنخفض الذي يشمل كيانات لديها متوسط نسب توطين ضمن الثلث المنخفض، وفقًا النسبة المحددة لذلك التصنيف. خامسًا- النطاق الأصفر الذي يشمل كيانات لم تحقق نسب التوطين المطلوبة. سادسًا- النطاق الأحمر الذي يشمل الكيانات الأقل نسبةً في توطين الوظائف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة