مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

كوريا الشمالية تعلن اختبارها تجربة منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الحجم

كوريا الشمالية تعلن اختبارها تجربة منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الحجم
صحيفة برق
وكالات

أعلنت وسائل الإعلام الكورى الشمالية اليوم الأربعاء، إن بيونج يانج اختبرت أمس الثلاثاء منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الحجم تحت إشراف الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون.

وذكرت صحيفة رودونج شينمون الناطقة باسم حزب العمال الكورى الشمالى أن الزعيم كيم أشرف على اختبار التجربة التى حققت هدفها، وأصبحت مناسبة لتحديد مرحلة قادمة لإكمال أنظمة الأسلحة.

ونقلت الصحيفة عن الزعيم الكورى الشمالى قوله إن هذه التجربة تثبت أخيرا الجوانب المتعلقة بالعمليات القتالية لمنصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الضخامة، وخصائص مسارها ودقتها وغيرها، موضحا أنه الخطوة المتبقية تتمثل فى إجراء تجربة إطلاق المقذوفات.

وكانت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية قد أعلنت أن كوريا الشمالية أطلقت صباح أمس الثلاثاء مقذوفين مجهولى الهوية من منطقة كيتشون نحو بحر الشرق.

من جانبها، رأت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن تصريحات كيم تلمح بإجراء تجربة إضافية، كما أوضحت مصادر فى الحكومة الكورية الجنوبية أن هناك احتمالية سقوط واحد من المقذوفين فى الأرض، مما يثير توقعات بعدم الإشارة إلى نجاح التجربة، قائلة :” يبدو أن كوريا الشمالية كانت تهدف فى التجربة إلى ضرب جزيرة فى بحر الشرق.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*