مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا, الموافق 26 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الجعفري” يشرف حفل الاستقبال السنوي لغرفة الأحساء مدير «تعليم البكيرية» يرأس اجتماع قادة وقائدات المدارس إحباط محاولة تفجير سيارة قرب البنتاجون «صحة الرياض» تستنفر مستشفياتها لاستقبال حالات الجهاز التنفسي بحضور ماجد عبدالله ويوسف الثنيان تدشين التطبيق السعودي “فيروز” الرياض.. الأمر بالمعروف تنظم ورشة عمل بعنوان (آلية تعبئة مواثيق الأداء ووضع الأهداف الذكية) وزير الصحة الجزائري يعلن عن أول حالة إصابة مؤكدة بوباء كورونا في بلاده الرئيس الجزائري يبدأ زيارة رسمية إلى المملكة غدا وزير الطاقة: آليات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه تحقق فوائد اقتصادية تعليم جدة يكرم متميزي تفعيل “بوابة المستقبل” «تعليق الدراسة» غداً الأربعاء في عدد من مناطق المملكة كأس الاتحاد الآسيوي: فوز الرفاع البحريني على الجزيرة الأردني

كوريا الشمالية تعلن اختبارها تجربة منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الحجم

كوريا الشمالية تعلن اختبارها تجربة منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الحجم
صحيفة برق
وكالات

أعلنت وسائل الإعلام الكورى الشمالية اليوم الأربعاء، إن بيونج يانج اختبرت أمس الثلاثاء منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الحجم تحت إشراف الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون.

وذكرت صحيفة رودونج شينمون الناطقة باسم حزب العمال الكورى الشمالى أن الزعيم كيم أشرف على اختبار التجربة التى حققت هدفها، وأصبحت مناسبة لتحديد مرحلة قادمة لإكمال أنظمة الأسلحة.

ونقلت الصحيفة عن الزعيم الكورى الشمالى قوله إن هذه التجربة تثبت أخيرا الجوانب المتعلقة بالعمليات القتالية لمنصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الضخامة، وخصائص مسارها ودقتها وغيرها، موضحا أنه الخطوة المتبقية تتمثل فى إجراء تجربة إطلاق المقذوفات.

وكانت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية قد أعلنت أن كوريا الشمالية أطلقت صباح أمس الثلاثاء مقذوفين مجهولى الهوية من منطقة كيتشون نحو بحر الشرق.

من جانبها، رأت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن تصريحات كيم تلمح بإجراء تجربة إضافية، كما أوضحت مصادر فى الحكومة الكورية الجنوبية أن هناك احتمالية سقوط واحد من المقذوفين فى الأرض، مما يثير توقعات بعدم الإشارة إلى نجاح التجربة، قائلة :” يبدو أن كوريا الشمالية كانت تهدف فى التجربة إلى ضرب جزيرة فى بحر الشرق.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة