مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

الاجتماع الثامن للجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بغرفة أبها

الاجتماع الثامن للجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بغرفة أبها
خالد آل رفيدة
أبها

عُقد الاجتماع الثامن للجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمجلس الغرف السعودية، وذلك بمقر غرفة بأبها برئاسة الأستاذ كريم بن شحادة العنزي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة والأستاذ أحمد بن سعيد آل عفتان عضو مجلس إدارة غرفة أبها.

في بداية اللقاء رحب عضو مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ أحمد بن عفتان بأعضاء اللجنة، ودعا إلى العمل على تنمية وتطوير هذا القطاع بفاعلية وكفاءة عالية كجزء من الاقتصاد العام ورؤية المملكة الطموحة، مع الحرص على تفعيل الشراكات والتعاون البناء مع كل الجهات ذات العلاقة تنظيمياً وتشريعياً.

بينما أوضح الاستاذ كريم العنزي رئيس اللجنة أن غرفة أبها تستضيف الاجتماع الثامن للجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، مشيراً إلى أهمية هذه الاجتماعات وانعكاسها على مستقبل الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، مضيفاً: “يأتي ذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها أعضاء اللجنة بهدف رفع كفاءة اللجنة وتطوير أدواتها للرقي بالأداء الاستثماري”، لافتاً إلى أن اللجنة تتبع مجلس الغرفة السعودية، ومعنية في تنظيمها الأساسي بالاهتمام والعناية بالمصالح المشتركة لقطاع الذهب والمجوهرات بالمملكة، وحل ما يواجه هذا القطاع من مشكلات ومعوقات تعترض مسيرته والسعي إلى تذليلها ومحاولة وضع الحلول المناسبة لها وعرضها علي الجهات المختصة، وسعيها للمساهمة في بناء صناعة ذهب ومجوهرات متميزة الأداء، متطورة وواعية لدورها الاجتماعي والوطنية. وذلك وفقا لرؤية المملكة الطموحة 2030 وتطلعات القيادة الرشيدة نحو بناء مستقبل اقتصادي وطني قوي ومزدهر ومتنوع.

تلا ذلك نقاشات حول بنود الاجتماع في محاولة لإيجاد حلول لمشاكل قطاع المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بالمملكة وخاصة مع وضع أولوية للقطاع والمهتمين فيه والمستثمرين والمستفيدين، كما تناول الاجتماع الجوانب المالية والضريبية والفنية والتسويقية إلى جانب التدريب والشراكات المحلية والدولية وأخلاقيات المهنة.

من جانبه أشار رئيس غرفة أبها الأستاذ حسن الحويزي إلى أن استضافة غرفة أبها للاجتماع الثامن للجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمجلس الغرف السعودية يأتي في إطار سعيها إلى رفع كفاءة وتطوير أدوات قطاع المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمنطقة عسير للرقي بأداء مهمته المنوط به، إذ أن اللجنة معنية في تنظيمها الأساسي بالاهتمام والعناية بالمصالح المشتركة لقطاع الذهب والمجوهرات بمناطق المملكة ، وحل ما يواجه هذا القطاع من مشكلات ومعوقات تعترض مسيرته والسعي إلى تذليلها ومحاولة وضع الحلول المناسبة لها وعرضها على الجهات المختصة، علاوة على سعيها للمساهمة في بناء صناعة ذهب ومجوهرات متميزة الأداء، متطورة وواعية لدورها الاجتماعي والوطنية، وتكليف من تراه للقيام بالدراسات والأبحاث المتخصصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*