مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 28 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني بلدية “رجال ألمع” تصادر مواد غذائية فاسدة وتغلق محلين تجاريين مخالفين جيش الاحتلال يعتقل خمس نساء من أمام مصلى باب الرحمة مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم معدات طبية لعدة محافظات يمنية ضبط عُمَّال مخالفين للاشتراطات الصحية وإغلاق محال مُخالفة بالشرائع فلسطين تحذر من تصعيد إرهاب المستوطنين في ظل الإعلان عن “صفقة القرن” “الأرصاد الجوية” تحذر من توقع تساقط الجليد بكثافة على إنجلترا وأسكتلندا السبت المقبل.. انطلاق مبادرة “صحتي في خطوتي” “محافظ الأحساء” يستقبل السفير الهندي ومدير إدارة الطرق بالمملكة خادم الحرمين يرأس مجلس الوزراء .. ويصدر عدة قرارات بكين تطالب أمريكا بوقف “الأعمال الاستفزازية” في بحر الصين الجنوبي البحرين تؤكد استمرارية عمل بعثة المملكة الدبلوماسية في الصين بريطانيا تستبعد “هواوي” من المواقع النووية والعسكرية

الاجتماع الثامن للجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بغرفة أبها

الاجتماع الثامن للجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بغرفة أبها
خالد آل رفيدة
أبها

عُقد الاجتماع الثامن للجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمجلس الغرف السعودية، وذلك بمقر غرفة بأبها برئاسة الأستاذ كريم بن شحادة العنزي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة والأستاذ أحمد بن سعيد آل عفتان عضو مجلس إدارة غرفة أبها.

في بداية اللقاء رحب عضو مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ أحمد بن عفتان بأعضاء اللجنة، ودعا إلى العمل على تنمية وتطوير هذا القطاع بفاعلية وكفاءة عالية كجزء من الاقتصاد العام ورؤية المملكة الطموحة، مع الحرص على تفعيل الشراكات والتعاون البناء مع كل الجهات ذات العلاقة تنظيمياً وتشريعياً.

بينما أوضح الاستاذ كريم العنزي رئيس اللجنة أن غرفة أبها تستضيف الاجتماع الثامن للجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، مشيراً إلى أهمية هذه الاجتماعات وانعكاسها على مستقبل الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، مضيفاً: “يأتي ذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها أعضاء اللجنة بهدف رفع كفاءة اللجنة وتطوير أدواتها للرقي بالأداء الاستثماري”، لافتاً إلى أن اللجنة تتبع مجلس الغرفة السعودية، ومعنية في تنظيمها الأساسي بالاهتمام والعناية بالمصالح المشتركة لقطاع الذهب والمجوهرات بالمملكة، وحل ما يواجه هذا القطاع من مشكلات ومعوقات تعترض مسيرته والسعي إلى تذليلها ومحاولة وضع الحلول المناسبة لها وعرضها علي الجهات المختصة، وسعيها للمساهمة في بناء صناعة ذهب ومجوهرات متميزة الأداء، متطورة وواعية لدورها الاجتماعي والوطنية. وذلك وفقا لرؤية المملكة الطموحة 2030 وتطلعات القيادة الرشيدة نحو بناء مستقبل اقتصادي وطني قوي ومزدهر ومتنوع.

تلا ذلك نقاشات حول بنود الاجتماع في محاولة لإيجاد حلول لمشاكل قطاع المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بالمملكة وخاصة مع وضع أولوية للقطاع والمهتمين فيه والمستثمرين والمستفيدين، كما تناول الاجتماع الجوانب المالية والضريبية والفنية والتسويقية إلى جانب التدريب والشراكات المحلية والدولية وأخلاقيات المهنة.

من جانبه أشار رئيس غرفة أبها الأستاذ حسن الحويزي إلى أن استضافة غرفة أبها للاجتماع الثامن للجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمجلس الغرف السعودية يأتي في إطار سعيها إلى رفع كفاءة وتطوير أدوات قطاع المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بمنطقة عسير للرقي بأداء مهمته المنوط به، إذ أن اللجنة معنية في تنظيمها الأساسي بالاهتمام والعناية بالمصالح المشتركة لقطاع الذهب والمجوهرات بمناطق المملكة ، وحل ما يواجه هذا القطاع من مشكلات ومعوقات تعترض مسيرته والسعي إلى تذليلها ومحاولة وضع الحلول المناسبة لها وعرضها على الجهات المختصة، علاوة على سعيها للمساهمة في بناء صناعة ذهب ومجوهرات متميزة الأداء، متطورة وواعية لدورها الاجتماعي والوطنية، وتكليف من تراه للقيام بالدراسات والأبحاث المتخصصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة