مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 3 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 28 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني جيش الاحتلال يعتقل خمس نساء من أمام مصلى باب الرحمة مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم معدات طبية لعدة محافظات يمنية ضبط عُمَّال مخالفين للاشتراطات الصحية وإغلاق محال مُخالفة بالشرائع فلسطين تحذر من تصعيد إرهاب المستوطنين في ظل الإعلان عن “صفقة القرن” “الأرصاد الجوية” تحذر من توقع تساقط الجليد بكثافة على إنجلترا وأسكتلندا السبت المقبل.. انطلاق مبادرة “صحتي في خطوتي” “محافظ الأحساء” يستقبل السفير الهندي ومدير إدارة الطرق بالمملكة خادم الحرمين يرأس مجلس الوزراء .. ويصدر عدة قرارات بكين تطالب أمريكا بوقف “الأعمال الاستفزازية” في بحر الصين الجنوبي البحرين تؤكد استمرارية عمل بعثة المملكة الدبلوماسية في الصين بريطانيا تستبعد “هواوي” من المواقع النووية والعسكرية الرئيس الصيني يصف فيروس كورونا الجديد بـ”الشيطان”

إنشاء 41 عيادة مدرسية بتعليم عسير

إنشاء 41 عيادة مدرسية بتعليم عسير
خالد آل رفيدة
عسير

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، ممثلةً في إدارة الصحة المدرسية، إنشاء 41 عيادة لمدارس البنين والبنات، وذلك في عدد من المجمعات والمدارس في مختلف مكاتب التعليم في المنطقة.

وأوضح المدير العام للتعليم في المنطقة سعد الجوني، أن العيادات تم توزيعها على 10 مجمعات بخميس مشيط، و16 مدرسة في أبها، و5 مدارس في أحد رفيدة، و3 مدارس ببللحمر، و3 ببللسمر، و4 مدارس في وادي ابن هشبل.

لافتًا إلى أنه تم هذا العام توريد 26 بندًا من الأجهزة والتجهيزات الطبية اللازمة، تحت إشراف فريق طبي متكامل من وزارة الصحة، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية للمرشدين والمرشدات الصحيين بالمدارس لتدريبهم على الاستخدام الأمثل لهذه الأجهزة.

من جهته بين مشرف الشؤون الصحية المدرسية سعد بن سحيم، وجود أكثر من 300 عيادة مدرسية بجهود ذاتية من قبل قائدي وقائدات المدارس في مختلف القطاعات، في خطوة تهدف إلى تعزيز الصحة والبيئة المدرسية، والاكتشاف المبكر للأمراض المعدية وتقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة، وعمل الإجراءات الوقائية، والإشراف على البيئة المدرسية ومصادر المياه ووسائل السلامة، والإشراف على المقصف المدرسي والوجبات الغذائية المقدمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة