مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الأمير تركي بن طلال يعلن انطلاقة فعاليات صيف عسير 2020 تكليف “الشمري” مديراً لإدارة المراجعة الداخلية بتعليم الأحساء أمير منطقة تبوك يثمن جهود العاملين بفرع وزارة التجارة نيوم توقع شراكة مع “إير بروداكتس” و”أكوا باور”.. بقيمة 5 مليارات دولار منسوبي وحدة الخدمات المساندة في البكيرية يكرمون “الفايز” البرلمان العربي يدين اغتيال الباحث السياسي العراقى “هاشم الهاشمي” الصحة العالمية: “الطاعون الدبلي” لا يشكل أي خطر حقيقي في المرحلة الحالية فتح باب التسجيل في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى “الزكاة والدخل” تطلق خدمة جديدة لرفع العقود المبرمة بين المنشآت مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي إصابة 22 شخصًا في حريق فندق في الرياض
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي

برنامج تدريبي لتقديم خدمات مكافحة التدخين للمستفيدين في منازلهم

برنامج تدريبي لتقديم خدمات مكافحة التدخين للمستفيدين في منازلهم
عبدالمحسن القطان
الأحساء

تحت شعار “هدفنا تقول بطلت”؛ نظمت إدارة الصحة العامة بصحة الأحساء ممثلةً في برنامج مكافحة التدخين برنامجاً تدريبياً لتأهيل العاملين في إدارة الرعاية الصحية المنزلية لمساعدة المستفيدين وذويهم للإقلاع عن التدخين من خلال تقديم الخدمات العلاجية والوقائية.

تضمن البرنامج التدريبي الذي أقيم يوم الأربعاء الموافق 12/1/1441هـ في مستشفى الملك فيصل العام بالهفوف عدة محاضرات تناولت كيفية التعامل مع المدخن الذي يرغب بالإقلاع عن التدخين، وكيفية التعامل مع غير الراغب بالإقلاع عن التدخين لتحفيزه للإقلاع عن التدخين، وكذلك تناولت الأدوية المساعدة للإقلاع عن التدخين (بدائل النيكوتين، والأدوية المركزية).

كما تم خلال هذه المحاضرات شرح دور الممارس الصحي في مكافحة التدخين، بالإضافة إلى شرح آلية تسجيل المرضى على البرنامج الإلكتروني للعيادات TCP software.

يأتي هذا البرنامج ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة الصحة بعنوان “عيادات الإقلاع عن التدخين”، والتي تسعى من خلالها إلى تقديم أفضل الخدمات الوقائية والعلاجية لأكبر شريحة ممكنة من الراغبين بالإقلاع عن التدخين، بكوادر مؤهلة ومدربة، وفق الدليل السعودي لخدمات الإقلاع، والوصول بالخدمات المقدمة إلى نموذج يُحتذى به محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة