مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 19 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “اليابان” توافق على مشروع قانون لمساعدة الشركات على تطوير تقنيات 5G ركاب السفينة دايموند برنسيس الموبوءة يبدأون النزول فى اليابان هونج كونج تسجل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا وفد من صندوق النقد الدولى يزور لبنان حكومة السودان ومسار دارفور يتفقان على لجنة لمعالجة قضايا الخدمة المدنية كوريا الجنوبية تؤكد 15 حالة إصابة جديدة بكورونا المؤشر الياباني يرتفع في بداية التعاملات في طوكيو وزير خارجية كوبا يدين الحصار الاقتصادي الأمريكي الصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 2004 أشخاص ليفربول يخسر أمام أتلتيكو مدريد بهدف بدوري أبطال أوروبا بوروسيا دورتموند يفوز على باريس سان جيرمان 2-1 بدوري الأبطال “ليبيا”.. إنتاج الخام تراجع إلى 123537 برميل يوميًا

شؤون الحرمين تحتفل بختام أعمال موسم العمرة والحج لعام 1440هـ

شؤون الحرمين تحتفل بختام أعمال موسم العمرة والحج لعام 1440هـ
وكالة الأنباء السعودية (واس)
صحيفة برق

أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم, احتفالًا بمناسبة ختام أعمال عام ١٤٤٠هـ , بحضور معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس, وأصحاب الفضيلة أئمة المسجد الحرام, وممثلي الجهات الأمنية والحكومية المشاركة, وأصحاب الفضيلة وكلاء معالي الرئيس العام والوكلاء المساعدين, ومديري الإدارات العامة, وذلك بمكتبة الحرم المكي الشريف.
وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم, تلا ذلك عرضٌ مرئيٌ حول إنجازات الرئاسة خلال العام المنصرم.
بعد ذلك ألقى معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس كلمة رحب فيها بالحضور، مثمنًا الجهود التي تضافرت وأسهمت في إنجاح موسم الحج, والتي جعلت العناية بالحجاج وتلبية احتياجاتهم هدفًا أساسيًا لها, وعملت على تهيئة المسجد الحرام ومرافقه وتشغيل جميع الخدمات فيه، والاهتمام بالتقنية والترجمة والتوجيه والإرشاد والتوعية لعموم الحجاج والمعتمرين والزائرين بمختلف لغاتهم, إضافة إلى العناية بالأقسام النسائية وتهيئة جميع الإمكانات والمصليات للزائرات.
وأشاد معاليه بجميع الجهود المبذولة في تنفيذ وإنجاح حملة “خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا” في موسمها السابع, التي اشتملت على عدة فعاليات من محاضرات ولقاءات وزيارات وتوزيع الهدايا والكتب على ضيوف الرحمن.
وأعرب معالي الدكتور السديس عن شكره وتقديره عرفانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على ما تحظى به الرئاسة من دعم ورعاية.
كما شكر معاليه سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وسمو أمير منطقة المدينة المنورة على ما تلقاه الرئاسة من دعم واهتمام ورعاية, مشيدًا بالتعاون البنّاء بين الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.
من جهة أخرى قدم السديس شكره لخادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – على أمره باستكمال مشاريع التوسعة السعودية الثالثة كافة مع بداية العام الهجري الجديد وهو ما يؤكد حرصه – حفظه الله – بالحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن, سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها في موازين حسناته.
ونوه بالهيكل التنظيمي الجديد للرئاسة الذي استحدث عددًا من الوكالات والوكالات المساعدة وأكثر من ٦٠ إدارة عامة هدفها مواكبة التطور في الحرمين الشريفين والسير بخطى ثابتة نحو رؤية المملكة ٢٠٣٠ والاهتمام بالتقانة والتحول الإلكتروني والتطبيقات الذكية وتمكين المرأة تمكينًا شرعيًا وفق الضوابط الإسلامية, مؤكداً أن الرئاسة تسعى لأن تكون رائدةً في المجالات كافة.
وأشاد معاليه بالتميز الإعلامي خلال الموسم, مؤكداً أن هذا النجاح لم يكن ليحصل لولا تظافر جميع الجهود.
وشكر معالي الشيخ السديس منسوبي الرئاسة الذين عملوا بروح الفريق الواحد وتميزوا في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن بكل تفانٍ وإخلاص, ورجال الأمن البواسل على حمايتهم لضيوف الرحمن بعد الله عزوجل وللمشاركين من الجهات الحكومية والأهلية.
بعد ذلك ألقى نائب قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة العميد أحمد الجهني كلمة نيابة عن الجهات المشاركة قدم فيها شكره لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله – ولسمو وزير الداخلية على دعمه الدائم للقطاعات الأمنية, كما شكر معالي الشيخ السديس والرئاسة العامة على وفائهما وتكريمهما, مشيدًا بالتعاون البناء بين الجهات المشاركة في المسجد الحرام.
وفي الختام كرّم معالي الرئيس العام الجهات الحكومية والإعلامية والخاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة