مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 19 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “اليابان” توافق على مشروع قانون لمساعدة الشركات على تطوير تقنيات 5G ركاب السفينة دايموند برنسيس الموبوءة يبدأون النزول فى اليابان هونج كونج تسجل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا وفد من صندوق النقد الدولى يزور لبنان حكومة السودان ومسار دارفور يتفقان على لجنة لمعالجة قضايا الخدمة المدنية كوريا الجنوبية تؤكد 15 حالة إصابة جديدة بكورونا المؤشر الياباني يرتفع في بداية التعاملات في طوكيو وزير خارجية كوبا يدين الحصار الاقتصادي الأمريكي الصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 2004 أشخاص ليفربول يخسر أمام أتلتيكو مدريد بهدف بدوري أبطال أوروبا بوروسيا دورتموند يفوز على باريس سان جيرمان 2-1 بدوري الأبطال “ليبيا”.. إنتاج الخام تراجع إلى 123537 برميل يوميًا

مقتل 4 جنود في هجوم انتحاري على قاعدة عسكرية بكابول

مقتل 4 جنود في هجوم انتحاري على قاعدة عسكرية بكابول
صحيفة برق
وكالات

قُتل ما لا يقل عن أربعة جنود، في تفجير انتحاري استهدف قاعدة للقوات الخاصة الأفغانية في كابول، اليوم الخميس، وذلك في إطار تصاعد العنف عقب انهيار محادثات السلام بين الولايات المتحدة وحركة طالبان.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان، إن الانتحاري فجّر حافلة صغيرة ملغومة عند مدخل المعسكر في منطقة تشاهار أسياب، فقتل الأفراد الأربعة من القوات الخاصة وأصاب ثلاثة آخرين.

وأصدر المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد بيانًا أعلن فيه مسؤولية الحركة عن الهجوم، وزعم أنه أودى بحياة أكثر من 200 جندي. وعادة ما تعلن طالبان أرقامًا مبالغًا فيها.

وقال مجاهد: إن الانتحاري نجح في التسلل إلى القاعدة قبل الهجوم.

ويسلط هذا الهجوم الضوء على توقعات بتصاعد العنف، بعدما ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فجأة المحادثات مع طالبان والتي كانت تهدف لسحب القوات الأمريكية وإنهاء 18 عامًا من الحرب في أفغانستان.

وكان تفجير انتحاري نفذته حركة طالبان الأسبوع الماضي أودى بحياة عشرة مدنيين واثنين على الأقل من الجنود التابعين لحلف شمال الأطلسي بالقرب من السفارة الأمريكية في كابول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة