مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني «ساما» تتوقع زيادة النمو الاقتصادي للمملكة هذا العام بدعم من القطاع غير النفطي العدل توضح الإجراءات المتبعة عند اعتراض المرأة على حكم «النفقة» مصر.. براءة علاء وجمال مبارك و7 آخرين في قضية التلاعب بالبورصة تحذير صادم عن واتساب.. هكذا تكشف محادثاتك الخاصة! وزراء مالية “العشرين” يبدأون اليوم اجتماعهم بالرياض مقتل اثنين من قوات حرس الحدود الإيرانية في اشتباكات مع مسلحين مصر.. غادة والي تؤدي اليمين وكيلا للسكرتير العام للأمم المتحدة ارتفاع عدد الجنود الأمريكيين المصابين في الهجوم الإيراني بالعراق إلى 110 إصابة رئيس بلدية في العاصمة الإيرانية بفيروس كورونا أمريكا تعزل 7600 شخص فى كاليفورنيا خوفا من تفشى كورونا زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب شمال غربي الصين “بومبيو” يزور قاعدة الأمير سلطان الجوية ويؤكد وقوف أمريكا بجانب المملكة في مواجهة إيران

“أمانة الشرقية” و”هيئة المهندسين” يستعرضان أهمية كود البناء السعودي

“أمانة الشرقية” و”هيئة المهندسين” يستعرضان أهمية كود البناء السعودي
ناصر الضاعني
الدمام

نظمت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين، اليوم الخميس، ورشة عمل “متطلبات واشتراطات السلامة في المباني” على مسرح أمانة المنطقة الشرقية.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام بن عبداللطيف المُلا، أن الأمانة تحرص على استضافة العديد من ورش العمل والدورات حول كود البناء السعودي.

وأضاف “المُلا”: أن ذلك بهدف تطبيق المتطلبات والاشتراطات التي تحقق السلامة والصحة العامة في أعمال التشييد، والأساليب الملائمة التي تساعد المهندسين وتمكنهم في أعمالهم بطرق سليمة ومعلومة.

وتابع بقوله: أنه أيضًا انطلاقًا من توجه أمانة المنطقة الشرقية للعمل التكاملي بين جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وحرصها وسعيها الدؤوب لتطوير الأنظمة وبيئة العمل وتطبيق التشريعات المواكبة رؤية المملكة 2030.

وبدأ البرنامج بتقديم مدير مركز البحوث الهندسية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور علي شاش، عرضًا في ورشة عمل تطبيقات كود البناء السعودي، وأوضح من خلاله التطبيقات والاشتراطات الصحية في التشييد والبناء.

ثم قدم المهندس عبدالغني الجند، عرضًا حول البناء بين العشوائية والطرق الهندسية، وأوضح أهم العناصر، كما شاركت الجمعية السعودية للسلامة والإطفاء بعرض متطلبات واشتراطات السلامة في البناء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة