مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

“أمانة الشرقية” و”هيئة المهندسين” يستعرضان أهمية كود البناء السعودي

“أمانة الشرقية” و”هيئة المهندسين” يستعرضان أهمية كود البناء السعودي
ناصر الضاعني
الدمام

نظمت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين، اليوم الخميس، ورشة عمل “متطلبات واشتراطات السلامة في المباني” على مسرح أمانة المنطقة الشرقية.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام بن عبداللطيف المُلا، أن الأمانة تحرص على استضافة العديد من ورش العمل والدورات حول كود البناء السعودي.

وأضاف “المُلا”: أن ذلك بهدف تطبيق المتطلبات والاشتراطات التي تحقق السلامة والصحة العامة في أعمال التشييد، والأساليب الملائمة التي تساعد المهندسين وتمكنهم في أعمالهم بطرق سليمة ومعلومة.

وتابع بقوله: أنه أيضًا انطلاقًا من توجه أمانة المنطقة الشرقية للعمل التكاملي بين جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وحرصها وسعيها الدؤوب لتطوير الأنظمة وبيئة العمل وتطبيق التشريعات المواكبة رؤية المملكة 2030.

وبدأ البرنامج بتقديم مدير مركز البحوث الهندسية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور علي شاش، عرضًا في ورشة عمل تطبيقات كود البناء السعودي، وأوضح من خلاله التطبيقات والاشتراطات الصحية في التشييد والبناء.

ثم قدم المهندس عبدالغني الجند، عرضًا حول البناء بين العشوائية والطرق الهندسية، وأوضح أهم العناصر، كما شاركت الجمعية السعودية للسلامة والإطفاء بعرض متطلبات واشتراطات السلامة في البناء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*