مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية ممطرة في طقس اليوم “الجبير” يستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي حقوق الإنسان ترد على اتهامات باحتجاز قطري وابنه قسريا في المملكة مدير تعليم الرياض يرعى احتفالات مدارس ابن خلدون باليوم الوطني الشيخ “المطلق” يكشف أسباب السعادة ! مؤسس “فيسبوك” يبحث الحماية والخصوصية مع صانعي القرار بواشنطن “الجبن” له فوائد صحية.. تعرف عليها ! “مصر” تحظر 21 دواء تحتوي على مواد مسرطنة ! رسميًا.. حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب المصري “مصر”.. اليوم لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك ببرج العرب الدوري الأوروبي: فوز أرسنال وإشبيلية.. وخسارة لاتسيو أمام كلوج جازان.. قائد “الهايلوكس” الذي صدم شابين في أبو عريش يسلَّم نفسه

الجزائر.. تهديدات جديدة لقائد الجيش ضد معارضي الانتخابات

الجزائر.. تهديدات جديدة لقائد الجيش ضد معارضي الانتخابات
صحيفة برق
وكالات

بارك قائد أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، أداء حكومة تصريف الأعمال برئاسة نور الدين بدوي، قائلًا: ”إنها تولت مهامها في ظروف صعبة وغير عادية وحققت إنجازات ميدانية“.

تصريحات صالح، أثارت تساؤلات في الشارع العام، في وقت تداول نواب في البرلمان أنباء عن قرب رحيل الحكومة، في ضوء إشادة الفريق قايد صالح بمسيرة بدوي خلال 5 أشهر.

ووجه أحمد قايد صالح اتهامات حادة، لمن وصفهم بـ“أعداء نوفمبر“، وقال إنه ”في الظروف الراهنة، إما أن تكون مع الجزائر بكل وضوح وإما مع أعدائها“، وهو ”أعنف“ تصريح من المسؤول العسكري البارز.

وحذر نائب وزير الدفاع من مغبة ”مسك العصا من الوسط“، وهي إشارة واضحة إلى قادة أحزاب سياسية رفضت الانخراط في منهج الحوار الوطني، وجهرت في الوقت نفسه بدعمها لتوجهات المؤسسة العسكرية.

وندد صالح بخطط، ”تعمل على إيقاف عجلة الحل في بلاده“، مهددًا أن ”الجزائر ستخرج من أزمتها، ولا أحد له القدرة على إيقاف ذلك، أو تعطيل عجلة سير البلاد“.

وتشهد البلاد منذ أيام مستجدات متسارعة، مع بدء العد التنازلي لموعد الانتخابات الرئاسية، عقب تعديل قانون الانتخابات وسحب صلاحية تنظيمها من وزارتي الداخلية والعدل ومعهما الخارجية، مع تكليف سلطة جديدة ومستقلة يجري استحداثها بهذه المأمورية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*